اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الحيـاه
اضحكتني بقدر ما ابكاني حال زوجتك انا لن اتكلم في نقاشك مع زوجتك واهانتها على قولك لك ولكن اريد التعليق اولا انك معيشها عيشه ما تحلم فيها في بيت اهلها اذا هذا انت ناقص من قيمتها وتمن عليها وش تبيها تقول هي وبعدين يا اخي اتقي الله بنات الناس كلهم معززين ومكرمين ومرفهين في بيوت اهاليهم ومافي رجال يتمنن على حرمته ابد
ثانيا ثقتك العمياء بانك قادر على العدل وانا اقول اذا كان رب العزه والجلال قال ( ولن تستطيعوا ان تعدلو بين النساء ولو حرصتم ) فكيف تدعي انت الكمال بالقدره على العدل ورسول الله صلى الله عليه وسلم واستجار يوما بالله حينما مالت نفسه للسيده عائشه من سائر نفسه وهو العادل الصادق الامين فقال ربي لا تؤاخذني بما تملك امره ولا املك امره وهو القلب وميله لواحده
وكونك تقول هل جزاء المعامله الطيبه والرفاهيه الي معيشها فيها هذا من حقهاا عليك تطعمها اذا طعمت وتسقيها اذا شربت وتعاملها بالاكرام والاحسان مو شي انت مخير فيه لا هذا واجب وحق عليك مو من حقكك تتمنن عليهاا بيه
واذا كان انت على قولك انسان ومشاعرك مرهفه فما بالك بها وهي حمامه مكسوره الجناح لاحول لها ولا قوه وانت جرحتهاا بقرارك المفاجأ وثق مافي حرمه ترضى بالضره وترحب بها الا من رحم ربي وموقفها وثورتها طبيعيه وصح التعدد حقك بس ايضا من حقها ان تراعي مشاعرهاا وان رغبت التعدد
اخي الكريم
لا نمنع ولا نحرم حقك في التعدد ولكن انظر لزوجتك كما تنظر لنفسك واكرمها ولا تنقص من قيمتهاا وتمنن عليها فما تفعله انت معها حقاا من حقوقها وليس صدقه منك فاتقي الله فيما ملكت يمينك
|
اولا : انا لم ادعي الكمال .. انا قلت اني واثق فيما اقدر عليه من العدل وفيما هو مطلوب مني شرعا اي بما أملك وليس فيما لا أملك وقـد وضح اخي مؤيد مازن والاخوه الآخرون هذا الأمر جيدا في ردودهم السابقة ان العدل المطلوب هو العدل في النفقة والمبيت وما يستطيع عليه الرجل وليس العدل في الميل القلبي .. لا ادري لماذا تفهم النساء وتفسر هذه الآية دائما بشكل خاطىء !!.
ثانيا : اعيد واكرر انا لم أمن على زوجتي في شي .. من حقها ان تعيش حياة كريمة ولكن من حقي ايضا ان تصون كرامتي ولا تجرحني خصوصا اني لم اقـم بعمل محرم او اجرام في حقها ، وانا لم انقص في قيمتها ابدا فرغم كل هجومها الشرس علي سكت عنها وسأعاملها بالمعروف وستتمتع بكل حقوقها .