كما قال الاخ سعودي
صار موظة مع انه ابغض الحلال الى الله كماروي عن النبي عليه افضل الصلاة والسلام
الطلاق في حقيقة الشرع الاسلامي المستند على كتاب الله الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وعلى الصحيح من سنة
رسول الله هو
حل لاشكال حدث بين الزوجين ولم ينفع معه التفاهم بينهما لا بصلح ولا بغيره يكون الطلاق عنئذ الحل الوحيد
ولم يكن قط مشكلة في حد ذاته كما قيل في الرواية القائلة( انت طالق اذا نزلت والنت طالق اذا طلعت فهذه روايات
لا تتفق مع معنى الطلاق الذي حل لاشكال وكل رواية منذاك القبيل لا اعتقد صحتها او الاستناد عليها
الموضوع ذات شجون ومهم الوقوف عنده بجدية تتناسب مع قدسية التشريع
اذاكان من يهمه ذلك انا مستعد لشرحه بااسهاب والله الموفق