منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مـجـرد محـاولة بـسيـطـة لتعديل وضع قائـــم
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-2007, 10:09 PM
  #21
Miss Hawaii
عضو متألق
 الصورة الرمزية Miss Hawaii
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,661
Miss Hawaii غير متصل  
اقتباس:
وفي هذا تعليم لنا نحن في التطلع إلى الدرجات العليا والمراتب السامية في كل مجالات الحياة وعدم الرضا بالمنزلة الدنيا فاليد العليا خير من السفلى.

فعلاً هذا ما أعمل عليه الآن عملت كسكرتيرة لوالدي لكني وصلت لمرحلة توقفت وسألت نفسي هل سأضل أعمل بهذه المهنة طوال عمري ؟ هل هذا هو أقصى حد أطمح به ؟ لست أنا بتاتاً لدي تطلعات كثيرة فقدمت استقالتي وأصررت على إكمال دراستي العليا وجدت رفضاً ومع عدة حوارات مع الوالد تركته لفترة يفكر فجأة دخل علي الغرفة قائلاً إتخذت قرار هو إكمال دراستك وستكون بثابة إستثمار لك ؟!! <<<<< شاف موضوع زواجي تأخر هيهيهيهي



تساولات على هامش الموضوع:
هل أنت راضي عن نفسك بشكل عام؟

الرضى قد يكمل في جانب وينقص في جوانب أخرى ! ما يجعلني راضية عن نفسي هو علمي أن لكل شخص ميزة تميزه عن غيره.. مثلا لو كانت صديقتي طبيبة وأنا أعمل بمجال التربية لا يعني أنها أفضل مني كل شخص يستيطع أن يكون مبدع ومميز فيما يجيد ويتقن.

ماهو تقييمك لأدائك في عملك؟

حالياً لا أعمل لكني راضية عن عملي السابق كمعلمة للغة العربية لغير الناطقين بها بشهادة الطلاب فقد سمعت أنهم قالوا أني أفضل مدرسة قامت بتدريسهم.

ماذا عملت لتطوير نفسك بشكل عام وفي عملك بشكل خاص ؟

أقرأ في عدة مجالات وبالأخص ما يستهويني وهو فهم النفس البشرية بكل مراحلها.. أريد الإلتحاق بدورات تدربية لكن المواصلات صعبة هنا!!!



أخي الكريم دائما تأتي بكل جديد ومميز ما شاء الله.. عجبني الموقف الذي ذكرته مع الطلبة.
__________________





[/CENTER]