منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ما هو مفهوم الثقافة الجنسية برأي اعضاء المنتدى
قديم 19-07-2007, 12:07 PM
سلو قلبي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سلو قلبي
سلو قلبي غير متصل  
اخي الفاضل صاحب الظل الطويل ...اسعدك الله وسدد خطاك على الخير دوما ...اود ان احيطك علما باني

اختك في الله ...اشكرك على ردك الذي يختلف معي في وجهة نظري ...((الاختلاف لا يفسد للود قضية))

اخي الكريم ...عندما ذكرت ان يبدا التثقيف من المدرسة ...اضفت ان يكون وفق قواعد واسس علمية

بحتة ...ووفق معايير ديننا الحنيف ...وطبعا عندما اقترحت هذه الفكرة ...لم يكون بالطريقة التي ذكرتها وفق

مناهجنا التعلمية البالية التي اكل الدهر عليها وشرب ...والتي تاخرت كثيرا عن مثيلاتها في جميع الدول

المتقدمة ...اخي االكريم الا توافقني الراي بان الغموض الذي يكتنف هذه المعلومات من قبل الاهل

والمدرسة ...جعل شبابنا وبناتنا اكثر عطشا ولهثا لمعرفة خفايا هذه الثقافة ...واختلف معك اخي في نقطة

وهي ان الام والاب ادرى بالمرحلة المناسبة لتهيئة ابنائهم لمثل هذه المعلومات ...اخي انت تتكلم عن فئة

معينة من العائلات ...وهم المثقفين المتعلمين الذين يملكون الوعي الكامل لما يحيط بهم من تطور

وتقدم ...لذلك لايغفل على الجميع ان هناك شريحة لا باس بها في عالمنا العربي ....ليست على ثقافة

ووعي كبير لتستطيع تقديم المعلومة في المرحلة والوقت المناسب للطفل ...ولا كيفية تقديمها ....انا طبعا

لم اقل ان نعتمد على المدرسة بشكل كامل في تثقيف الابناء على العكس ...لقد قلت ان المدرسة

تساعد الاهل في تقديم المعلومات ...وترسيخها بالشكل الصحيح ...حتى لا يتجهوا الى استقاء هذه

المعلومات من مصادر ثانية تؤثر عليهم سلبا لا ايجابا ...اما بالنسبة لما ذكرته من مشاكل الاختلاط ...انا

معك فيها ...لكن هل تعتقد اننا في هذا الزمن ووسط هذا الكم الهائل من المعلومات منعنا الانحراف

والانجراف وراء الغرائز الجنسية من قبل الشباب ...من دون اختلاط ...على كل حال الاختلاط لم يصل الى

الدرجة التي ذكرتها ...فلا زالت مسالة الاختلاط نسبتها قليلة ...فهناك دول عديدة الاختلاط بين الجنسين

ممنوعا ...لاننا في النهاية مجتمع مسلم ...فلا زالت هناك ضوابط في مثل هذه الامور ..

اتمنى ان تكون وجهة نظري قد وضحت ...اسال الله ان اكون قد وفقت في طرحها ...

اللهم اغفر لوالدتي وارحمها واعفو عنها

اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة

اللهم ادخلها الجنة مع النبيين والشهداء

والصديقين والصالحين ... آمين ... آمين

التعديل الأخير تم بواسطة سلو قلبي ; 19-07-2007 الساعة 12:09 PM