abusanad
أشكرك أخي الفاضل على قرائتك ردي على الأخت السائلة
وقد فهمت موضوع السائلة ورددت عليها بما يناسب
والحديث مناسب جداً وفي مكانه
وقد فصلت بعد الحديث المقصود من الحديث
فقلت
الحلال واضح ( وهو المال المكتسب من طريقة ليس بها أي محظور شرعي )
والحرام واضح ( مثل الربا )
أما المشتبهات
فمثل ما ذكرت السائلة من القروض الإسلامية
فهناك جملة من العلماء من أجازها وفق ضوابط إسلامية
وبعضهم منعها
وبناءأ عليه
يصبح هذا الأمر من المشتبهات
فكما أن هناك من يقتنع برأي من يجيز
فإن هناك من يقتتع برأي من يمنع
والحديث ظاهر في الدلالة على البعد والإتقاء
أرجو أن أكون قد وفقت في الإستدلال في وضع الحديث في مكانه
وجزاك الله خير