استئذن صاحب الموضوع بمداخلة مع الاخت الكريمة قمر الزمان حيث قالت بعض الامور التي ينبغي مناقشتها فيها ومنها :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان
اسمحوا لي واسمح لي اخي العزيز .. مو احنا نعرف بالفقه درء المفاسد مقدم عل جلب المصالح ؟؟؟
|
هذه قاعدة فقهية المراد منها تقديم درء المفسدة التي يمكن ان تقع وتأخير المصلحة النافعة ..
اما في حالة الاخ الكريم صاحب الموضوع فلا يوجد مفسدة تستوجب درئها بسبب زواجه الا فيما ظننت انت بأنه (جرح) زوجته حين قرر ان يعدد ..
واتعجب حين تقولين هذا :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان
معليش يؤسفني اني اقول ان الرجل من ناحية زواج دايما تكون نظرته انانيه ويبدا يدخل الاحكام الشرعيه اللي لصالحه ...
|
وسبب تعجبي انك تتهمين الرجل حين يمارس حقه الشرعي بالتعدد بأنه ينظر بأنانية ويستخدم الاحكام الشرعية في الوقت الذي تنظرين انت كأمرأة بأنانية الى قراره وكرهك للتعدد بأن تستخدمين القواعد الفقهية وبشكل خاطيء ايضاً ..
اما في قوله تعالى (( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم )) .
فذلك اشارة الى ان التعدد امر خطير وهام وينبغي لم يريد ان يقدم عليه ان يزيد في حرصه بالعدل بين زوجاته ..
ولكن ليس معنى الاية الكريمة النهي عن التعدد ..
واحرصي هداك الله بأن لاتتهمي اخوتك المسلمين بإخفاء الايات الكريمة واستخدام اخرى على حسب مصالحهم وامزجتهم ..
فهذا طبع اليهود لعنهم الله ..وليس من طبع المسلمين ..فأستغفري الله واحسني الظن بأخوتك.
اما حديثك عن الاخوة بشكل سلبي حين تقولين :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان
بعدين شي ثاني ... اولاده ؟! تخيلووا اولاد اخوان من الاب .. نادر مانلاقيهم يحبون بعض .. دايما شايلين على بعض .. هل يرضى ان يكون عنده اولاد متعادين ومايحبون بعض ؟؟؟
|
فأرجوا ان لانأخذ بما يحدث بالمسلسلات والافلام بأنه هو الامر الحقيقي الذي يحدث بين الاخوة الغير اشقة ..
فأنا الثاني من 10 اخوة نصفهم اشقة والنصف الآخر لا ..ولكن جميعنا متحابين ومتناصحين بالرغم من بعدنا الجغرافي عن بعضنا البعض ..
فما ذكرته ليس قاعدة ..وماذكرته انا ليس قاعدة ..
ولكن الامر يعود الى الرجل وزوجتيه وطريقتهما في الحياة ..