منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هدئ سرعة تصفحك . . . فأمامك نقطة تفتيش !!! ( بالصور )
قديم 16-12-2007, 07:58 AM
متى أشوفك
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متى أشوفك
متى أشوفك غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة

وما يدريكم لعلي أصدرت لهم أمرأ بأن يتظاهروا بالنوم لكي نرى من منكم الذي يطبق التعليمات بأمانه ، ولا يستغل فرصة تغافل عين الرقابة عنه .

أختي متى اشوفك ، أشوف الفطور موضوع الفطور طوّل !!!
أخي أخي في الله.. موضوع التأخير صار مو بيدنا كان في حفريات بالمنتدى و الطريق مغلق

وهذا الجواب على الاستفسارات:

أنا اشتريت هاردسك خارجي ولاحظت أن فيه مدخل خارجي لتيار 5 فولت !! فهل هذا هو نفس الشيء اللي تتكلمي عن أم شيء آخر ؟

لا.. اخترت الرقم 5 كذا بس كان مثال.. واللي قصدته ان الحاسب لما يستقبل البيانات على شكل اشارات كهربائية بتكون سالبة و موجبه بتتمثل السالبة بعدم وجود الاشارة و الموجبة بوجود الاشارة وراح يعبر عنها الجهاز على انها (0 و 1) 0 = عدم وجود اشارة، 1= وجود اشارة
هذي تذكرني بتجربة اخذناها ايام المدارس (الدائرة الكهربائية) اذا تبي المصباح يضيء تغلق الدائرة واذا تبيها تطفي تفتحها

اما بالنسبة للهاردسك هذا يعني انه مايتحمل قوة كهرباء اكثر من 5 فولت..

ان شاء الله وصلت عارفه اني مااصلح للشرح

سمعت انه في شي أسمه (تيرابايت) فكم حجمه ؟أو كم ميجا بايت ؟ وهل فيه أعلى منه ؟

انا بعد سمعت عنه تعرف مناهجنا في تجدد دائم
اللي اعرفه حجمه (التيرابايت = 1024 جيجابايت)
اما انه كم يساوي ميجابايت:
1 تيرابايت= 1024 جيجا
1 جيجا = 1024 ميجا
اذا
1024×1024 =1048576
تيرابايت = 1048576 ميجابايت
اما اذا في اعلى منه والله مدري بس اللي اعرفه اكبر وحده هي التيرابايت

طيب الشبكة اللي بين الدوائر الحكومية والشبكات اللي بين فروع البنوك هل تعتبر انترانيت أيضاً ؟

لا.. اللي قصدته الانترانيت تكون موجوده في مبنى واحد يعني مقتصرة تبادل المعلومات و البيانات بس داخل المبنى
الشبكات منها 3 انواع :
1- Local Area Network (LAN)
2- Metropolitan Area Network (MAN)
3-Wide Area Network (WAN)
ولو بجلس اتكلم عن شبكة شبكة بطوووول الوقت و المساكين اللي وراي وينتظرون شنو ذنبهم ولا انا ماعندي مانع
المهم كل شبكة تستخدم على حسب المبنى او الشركة من ناحية حجمها او عدد الاجهزة واذا ليها عدة فروع وكم المسافة بين الفروع ممكن تكون دولية!

الشبكة اللي بين الدوائر الحكومية و البنوك تكون من نوع (WAN) هذي الشبكة تدعم الشركات الكبيرة اللي عندها فروع دولية
والانترانيت تكون جزء من (LAN)

ماهو الفرق بين البت والبايت ؟ أجد كلمة البت في اعدادات الالوان وفي اعدادات الصوت فماذا يقصد بها ؟

البت اصغر وحده من الوحدات الثنائية وتكون اما بقيمة 0 أو 1 ومثل ماقلت تشوفها في اعدادات الالوان او الصوت لأنها قيمة صغييييييرة
اما البايت يمثل سلسلة من 8 ارقام من البت (الارقام الثنائية) وكل حرف أو رقم (من 0-9) يمثل بايت
مثل حرف (أ) يمثل بايت واحنا نشوفه بصورة حرف (أ) لكن الكمبيوتر يشوفه (00100110) هذا الرقم المتسلسل كله نعتبره بايت طيب، خلينا ناخذ اول رقم منه وهو (0) هذا نعتبره بت و الصفر اللي بعده نعتبره بنت و (1) نعتبره بت.

ان شاء الله اتضحت الصورة