منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ... وش اسوي ... تكفون يا اخوان ...
قديم 25-04-2004, 04:23 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا أخي استفسار..

أخي الفاضل .. مع احترامي لمشاعرك .. وصدقاً لا أقصد التقليل من شأن انفعالاتك .. ولكن هل تظن بالفعل أن موضوع (السيارة) يستحق منك كل هذا؟؟؟

طيب .. ربما هناك أمور لا نعرفها .. ولن أثقل عليك بالسؤال عنها .. لذلك فلنركز حديثنا على حالتك النفسية وكيفية توصيل الموضوع لزوجتك.

شخصياً رغم قناعتي بأن الزوجة هي ملجأ زوجها .. إلا أنني أدرك وأقدر أن بعض الرجال يفضلون الانزواء في حالات ضيقهم وغضبهم لعدة اعتبارات لا مجال لذكرها الآن.

ولكن حتى هذه لا مشكلة كبيرة فيها يا أخي.

وبغض النظر عن مشكلة السيارة .. فأنت بطبيعة الحال ستتعرض لكثير أو قليل من المشاكل مستقبلاً مما سينعكس على نفسيتك طبعاً .. ولهذا فزوجتك يفترض أن تتعلم كيفية التعامل مع غضبك وضيقك .. كما يفترض أنت كذلك أنت تتعلم كيفية التعامل مع غضبها وضيقها طبعاً (يعني هي مسألة متبادلة )

وليس أفضل من المصارحة في هذه الأمور.

الآن .. ببساطة .. ارفع سماعة الهاتف واتصل بزوجتك وأخبرها أنك تشعر ببعض الضيق بسبب مشكلة تشغل بالك .. وأنك تحتاج لبعض الوقت لتستعيد هدوء أعصابك واستقرار نفسيتك .. وعدها أنك ستعاود الاتصال بها حالما تتحسن حالتك .. ولا تنسى طبعاً أن تعدها بتعويض مناسب عن الأيام التي ستنقطع عنها خلالهاً (مثلاً عشاء في مطعم مميز أو باقة ورد كبيرة منتقاة بعناية .. لكن طبعاً لا تخبرها بذلك واجعل الأمر مفاجأة عندما تعاود الاتصال بها).

فقط احرص على ألا تطول فترة انقطاعك حتى لا تأخذها الظنون ويستبد بها القلق عليك.

خلاص انتهت المشكلة

مع تحياتي

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.