اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جويرية22
نعم الطلاق هو نقطة جديدة ليتم تغيير حقوق المواطنة
لنصبح مواطن من الدرجة الثانية
و هذا هو الواقع بدون فلسفة أو تزييف
|
لو جئنا بكأس يتسع لمئة ملغرام ماء ووضعنا فيه خمسين غرام كيف نقول في وصفه
بمنظوركِ أنتِ أيتها الأخت الكريمه نِصفه فارغ وبمنظوري انا نِصفه ممتلئ
فعلينا أن ننظر للجانب المضيء من أي موضوع
وأن لا نضع أنفسنا بمغارة جوفاء لا نور فيها ونجلس نندب حظنا
نعم الثيب غير البكر وهذا لمن عَقِل لا يعيب الثيب ولكنه يفاضل بينهما وهذا مما لا شك فيه
فقال له صلى الله عليه وسلم ((
هلا تزوجت بكرا تداعبها وتداعبك ))
ولكن الثيب لها مفاضلات أيضاً مثل :
لما تزوج الصحابي الجليل جابر بن عبد الله ثيباً فقال للنبي عليه الصلاة و السلام :
إن أبي قُتِلَ يومَ أُحد وترك تسع بنات كُنَّ لي تسعَ أخوات
فكرهتُ أن أجمع إليهن جارية خرقاء مثلَهن ولكن امرأة تمشطهنَّ وتقوم عليهن
قال:
أصبت وفي رواية بارك الله لك- أو خيراً )
رواه البخاري
لأن الثيب تكون صاحبة خبره ومعرفة وليست كالبكر
ثم إن الثيب تكون الموافقه منها بالزواج قولاً أما البكر فالسكوت يكفيها علامةً للرضا
فعن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (
لا تنكح الثيب حتى تستأمر ولا البكر إلا بإذنها قالوا يا رسول الله وما إذنها قال أن تسكت )
قال الشيخ الألباني : صحيح ابي داود رقم 2092
فهي أجرأ من البكر بالقبول والرفض
اقتباس:
هذا هو الواقع بدون فلسفة أو تزييف
|
أختنا الكريمة ..... ليس من عادتنا التزييف والمداهنه
فلا نخشى بقول كلمة الحق لمن كان وأياً كان ليس هنا فقط والله أعلم بذلك
{
بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18
وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم
والله ولي التوفيق