منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أكره زوجتي...
الموضوع: أكره زوجتي...
قديم 26-02-2008, 07:52 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
Red face

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكره زوجتي مشاهدة المشاركة
عندي تعقيب صغير على كلامك ... أول شي انا شو هو موضوع الالتزام.. لو الالتزام الي بشوفه بالخليج لا يا اختي ما بدياه.. الالتزام بالدين شي سهل ويسير ومش محصور في مكان معين بطريقة وهيئة معينه... أنا بصلي وبصوم ولله الحمد وبخاف الله..

انا تزوجتها بطريقه تقليديه لاني لم انجح في حبي الاول ... لكن ندمت بصراحة... وانا هون ما ادعو إلى التحرر ... لكن يجب أن يكون هونيك في تفاهم قبل الزواج وحب... وأهم شي الصفات المشتركة والانسجام.... أنا طبعا لالالالالا ما في الشي هاد...

شكرا لك.
ولماذا زعلت لهذه الدرجة من كلمة الالتزام؟؟؟ وكأن الكلمة صدمتك

أنا لم اقصد الالتزام الديني كما فهمت .. ولكنني قصدت الالتزام الأدبي أو الالتزام الأخلاقي .. أعتقد أنكم تسمونه عندكم COMMITMENT .. يعني كلمة شرف يفترض أنك قلتها بينك وبين نفسك عندما قبلت الزواج بهذه المرأة .. كلمة شرف بأن تحافظ على علاقتك بها من كل ما يشينها ويسيء إليها (مثل حكاية الأنثى الأخرى) وعلى كل حال الالتزام الذي قصدته لا يتجزأ عن الالتزام الديني بطبيعة الحال .. لأن الدين عندنا وعندكم وفي كل الدنيا يقول إنه لا يحق للرجل أن يبحث عن أنثى أخرى خارج إطار الزواج.

أخي الكريم .. أنا أتفق معك جداً في ضرورة وجود تفاهم قبل الزواج .. وشخصياً أرفض تماماً الزواج التقليدي الذي يفرض على العروسين إتمام العقد قبل معرفة بعضهما البعض بطريقة تضمن الحد الأدنى من التآلف والنجاح .. ولكن.......

كما قلت لك سابقاً هو قرارك ويجب .. واكرر يجب ان تتحمل تبعاته .. خاصة أن ما حاولت أن تصف به زوجتك هو أمر شائع في معظم البيوت .. فنصف سكان الكرة الأرضية عصبيون .. وأنا شخصياً عصبية .. وأحيانا تصل عصبيتي لحد الجنون ومع ذلك لم يكرهني زوجي .. وزوجي عنيد .. وأحياناً يصل عناده لحد الغباء ومع ذلك لم أكره زوجي .. بل يتحمل كل منا الآخر لأن العاقل يحاول دائماً أن يوازن بين إيجابيات شريك حياته وسلبياته .. وما دامت الإيجابيات هي الغالبة فالتغاضي عن بعض العيوب هو من الحكمة والعقل وايضاً والأهم العدل.

وعموماً وحتى إن كنت تعتقد أنك فشلت في العثور على زوجة كاملة الأوصاف فذلك ليس ذنب زوجتك .. فليس ذنبها أنك قبلت بها بتلك الطريقة التقليدية دون أن تتعرف إليها بطريقة كافية .. وليس ذنبها أنك اكتشفت بعد الزواج أنها ليست الفتاة السوبر.

والسؤال الأهم .. هل تضمن أنك أنت فارس أحلامها؟؟ .. وهل أنت واثق أنها وجدت فيك ما كانت تحلم به؟؟

ألا تظن أن كونك إنسان عنيد جداً ـ كما وصفت نفسك ـ ربما يجعل منك ـ في نظرها ـ رجلاً مقيتاً غير محتمل؟؟؟

وإن افترضنا أنك بالفعل لست فارس الأحلام الذي كانت تنتظره .. فهل ستتقبل فكرة أنها تكرهك ولا تتحمل وجودك وتبحث لها عن ذكر آخر لتتحدث معه كما سمحت لنفسك بالرغبة في العثور على أنثى أخرى؟؟؟؟؟؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 26-02-2008 الساعة 08:12 PM