منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أمي لا تريد حضور زواجي!! (( المشكلة حلت ))
قديم 22-04-2008, 04:31 AM
دلوعة ومنحوسة
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة ومنحوسة
دلوعة ومنحوسة غير متصل  
حبيبيتي.. اوجه لك هذي الرسالة الخاصة من القلب للقلب.. رسالة بقولك فيها تجارب صديقاتي.. ونصائح.. تهمك بكرا..

الحين انتي استغلي هذي الايام لين يوم زواجك.. بالدعاء والصلاة والاستخارة.. وقراءة القران.. احرصي كثير انك تنامين بحضن امك..

وكثري من الاستغفار .. بعد الزواج.. خليك متواصلة يوميا مع امك..خصوصا باول شهرين من الزواج..انتي اذا تكلمين امك لا تقولين لها ابدا على اي مشكلة بينك وبين زوجك...مهما كامنت صغيرة او كبيرة.. ولا تلمحين حتى بالتلميح... لانه امك في هذي الفترة تكون حساسة جدا لو تقولين لها شئ.. بتظل الليل تبكي.. ويمكن انتي تنامين وتنسين..

بقولك اشياء مروا فيها صديقاتي.. اللي انتقلوا عن اهلهم.. بعد الزواج يبدأ احساس الشوق للاهل.. شوق كبير جدا..ويصاحبة ارق.. وعدم تعود على الوضع الجديد.. هذا بيصير عادي.. لا تخافين من هذي الاشياء وتقولين انها ممكن سحر او عين.. ممكن يجيك احساس بالخوف.. من ايش ما تدرين.. ارجع واقولك مو سحر ولا عين.. هذي طبيعي.. للفراق يصير... كثير من الاحاسيس تمر فيها البنت.. لا تخليها انها سحر او عين او حسد.. وتدخلين بدوامة من الشك...تجي ايام بتكين فيها..وممكن يصاحبة غثيان ... هذي مو شئ غريب.. مرحلة الانفصال باي شئ بالحياة.. ودخول بوضع جديد يكون فيه نوع من الصعوبة... ي الطفل او ما ينولد.. يبكي .. لانه انفصل من موضع لوضع.. يجي احساس بالغربي.. انه كل شئ محيط فيك غريب عليك.. وانك وحيدة.. وانه اللي معك مو فاهمينك.. اصبري عليها.. ولا تدخلين مع زوجك في مشاكل بسبب احاسيسك..لانه بعضهم تنشأ مشكلة مع زوجها بسبب احساسها بالغربة.. وانه امك كذا واختك كذا.. بعضهم تحس انه زوجها مو حاس فيها..لا تلومين زوجك.. لانه عايش في منطقته..مو حاس بشئ.. اذا حسيتي بضيق كثري من الاستغفار.. الحين التي تجهزين حق عرسك.. اشتري اشياء مهمة.. اهم من اطنان الارواج.. اشتري ياقلبي.. مسجل.. واشتري اشرطة فيها سورة البقرة.. واشتري اشرطة فيها قصص الانبياء وتفاسير للقران الكريم.. واشرطة تتعلق بالحياة الزوجية.. مثل اشرطة نبيبل العوضي.. وسليمان الجبيلان.. قلوب بيضاء.. طارق السويدان..لاتقولين بعد الزواج.. بعد الزواج راح تستحين تقولين... بيجي ابليس ويصعب المسألة.. تدرين ليش قلت لك.. لانه من تتزوجين من يروح زوجك للعمل.. تبقين وحدك.. خلي سورة البقرة في البيت شغاله.. ومن تجين تطبخين.. وتنظفين البيت.. حطي قصص الانبياء.. وقصص من حياة الصالحين.. عشان تعطيك خبره .. عشان من تواجهين مشاكل.. تتذكرين بعض القصص كيف قربت منها هذي المشكلة وكيف انحلت.. هذي القصص يمكن الحين تشوفين المسألة تافهه.. بس لما يكون عندك رصيد ديني قوي.. ما تخلين الشيطان يتغلب.. الرصيد الديني مو بس قرأت قران.. ولكن فهم ايش انتي تقرأين.. وليش؟؟؟

اسمعي شريط قلوب بيضاء.. عشان يصير قلبك ابيض .. لانه راح تتواجهين مع مشاكلة.. وكيف تخلين قلبك ابيض وما يحمل اي زعل .. عشان تكون حياتك مرتاحه بدون هموم..

حاولي قد ما تقدرين.. انه ما تبكين وانتي تكلمين امك.. قد ما تقدرين..

ختي انا اقولك هذي الاشياء مو تخويف لك.. بس والله من حبي لك ولو اني ما اعرفك.. لكن لاني كنت اشوف بعض صديقاتي يتخوفون من الوضع.. ويعتقدون انه عين صابتهم... وفي وقت الاحظ الكل يمر في هذا الشئ.. وانا نفسي مريت تجربة.. وجاتني قريبة لي وكانت تقولي شنو ممكن احس فيه.. وكانت تقولي لا تخافين من الوضع.. وهذا عادي وانها مرت فيه.. وكانت متواصلة معي لغاية ما تغلبت عليها.. وكنت فعلا ابكي.. واحس بالغربى... واحس اني بدوامة.. وصداع ورغبة بالبكاء من غير سبب.. ولكن بفضل الله ونصائها تصبرت وصبرت.. الله يوفقك..
من فوائدها سرعة اجابة الدعاء