منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - تزوجت و تطلقت كل الأمر كأنه حلم !!
عرض مشاركة واحدة
قديم 16-05-2008, 03:56 PM
  #2
جبروت المشاعر
عضو جديد
 الصورة الرمزية جبروت المشاعر
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 32
جبروت المشاعر غير متصل  
يتبع

رجعت صالة الأعراس و كل من تسأل وين رحتون و شنو أكلتون !!

فضول حريم تعرفون ما رديت كل من سأل قلت الحمدلله ما حبيت

أحد يعرف بأسراري الزوجية من وقتها قلت حياتي و الي فيها يخصنا بس

بعدها التهيت بالدراسة و كنت اروح بيت عمتي و ما القاه لانه شغله

دوامين صعب اشوفه و يجي تعبان يبي ينام فكنت ما اجلس معه كثير

اجهز الغرفة وابخرها له و اشوف شنو العشى اجهزه له الصراحة ما بكذب

كنت جاهله بأمور البيت كوني حكرت حالي بالدراسة وبس كنت ما أعرف

أغسل او أكوي أو حتى أطبخ زين اعرف اكنس و أغسل الأواني و أرتب

بس الشهادة لله أمي ربي يطول لي عمرها ما قصرت كنت اخذ ملابسه

و أجيبهم تغسلهم و تسوي لنا أكل اذا أطلب ادري وقتها كنت غلطانه

وكان لازم أعرف اني ببتدي حياة زوجية لازم أكون ربة بيت ممتازة بس

تفكيري بأشياء ثانية ما حطيت أهمية للأمر من يسوي هالأشياء و امي

الله يحفظها ساعدتني ما كانت تقول لي تعلمي و اشتغلي كانت تخليني

أعتمد عليها بكل شي وقتها كنت اتكالية و مرت الأيام و جاء موعد حفلة

الخطوبة ( ليلة الحفلة يعني نعزم الأهل و الأصدقاء بصالة الأعراس )

ترى مملكين ( تم عقد القران بشهر 4 ) و الحفلة كانت بشهر 6 بعد

ما خلصت اول ثانوي و بثاني كورس من أول ثانوي نزل معدلي شوي

بس الحمدلله لوقتها كان امتياز اذكر يوم عطيته الشهادة حتى ما طالعها

قال زين وبس !!! انجرحت من أسلوبه بس عديتها و لضروفه المالية

بعد الملكة كنت من يدور السيارة لطلعتنا من اخوي اقول له عطه السيارة

لانه ما كان عندنا سيارة و كنت ادم الي ابادر و أسال يمكن غلط مني

اني كأني قطيت عمري عليه وما ثقلت بس قلت هو مضغوط بالشغل

لازم اريحه و ما كنت اطلب منه مصروف ولا هو يسالني محتاجة او لا

و حتى تجهيزات حفلة الخطوبة أغلبها من الوالد ربي يطول بعمره

قال الولد ولدنا وانتي بنتنا والحال واحد لانه حالتنا احسن من حالة خالي

فالمساعدة زينة والفرحة فرحة اهل يعني ابوي أخذ الأمر من باب

المساعدة والفرحة و حتى وقت الحفلة المهر ما اندفع لي و اصلااا

نسيت سالفة المهر .. المهم انشغلت بتجهيزات الخطوبة و ليلة

الخطوبة جاء لي الصالون بسيارة ما فيها تكيف و تحملت و صبرت

تخيلوا بالغطاء و الحر و السيارة قديمة ومغبره لليوم اذكر موقف واضحك

مدري قهر او شنو وقتها بنفس المنطقة شفنا اخوي رايح يأخذ

الباقة عشان يجيبها الصالون بس طلعت وقتها جاء اخوي وقال له

روح اخذ سيارتي فيها تكييف و احسن لكم عن توقف هالسيارة عليكم

وقتها ما رضيت يوم شفته انحرج وقلت لأخوي لا عادي بنوصل ان شاء الله

حسيت اني ضحيت بشي بسيط بس المهم وقفت مع زوجي بالموقف هذا

مشينا وقفت علينا مرة وحدة و الحمدلله ما اخترب شي من كشختي

وصلنا التصوير وصورت الحمدلله عوضت عن الملكة و بعدها طلعوا مال

التصوير معنا الى الصالة عشان نكمل تصوير هناك وقتها فرحت ورقصت

و الوناااااااااااسة عوضتني كل الي حسيته بعد الملكة و هو فرح بعد

بس صاار شي ما توقعته اخوه الي كان عرسه بملكتنا دخل مع زوجته

الى الصالة بدون يخبر احد وتخيلوا لبسي بالخطوبة وكشختي واهلي

بدون غطاء كنا ما توقعتها منه ما ربونا أهلنا على هالشيء ابدااا

وقتها اغمى علي من الموقف و يوم صحيت على اصواتهم يتخانقون

و بكيت وخرب مكياجي بس بعد ما هدأنا قلت نواصل الحفلة بكل برود !!

ما حبيت أخرب فرحتي على انسان و انسانة حقودين !! عرسهم قبل

شهر وشوي تقريبا بالصالة نفسها ما خربت عليهم ليلتهم وقلت بدخل

مع زوجي بزفة لانها ملكتنا ليش تخرب علي !!!!! و كملت تصوير

و اكلت من الكيكة ونسيت الهم و يوم رجعنا البيت زوجي يقول لي

اسف وامسحيها بوجهي وابوي ما قصر في اخوي وانا بعد هزأته

انتي عرضي ما اقبل بالي صار من طيبتي هونت عليه وقلت خلاص

تراني نسيت وهذا اخوك مهما غلط لا تقطعه وتعاديه وان شاء الله

الأمور ترجع أحسن ما يكون و مسموح ما عليك انت بس المهم فرحنا

بعدها بأسبوعين فقط عرفت السعااادة في هالأسبوعين بس !!!!

بعدها تغير هالانسان وصار ما يطيق يجي البيت و لا اني اطيق

اروح بيتهم !! صار على قول خالي يجي قريب البيت و يلف عليه

وما يقدر يدخل ما كان عندي جوال بس هو طلع لي بطاقة

بس كنت احطها نادرا بجوال ابوي وما يقدر يتصل فيني

كأن شي يمنعنا نتصل او نروح نشوف بعض !! وقتها جدتي الله يرحمها

قالت الأمر مو طبيعي لا يمر عليج ولا يشوفج محتاجة شنو

وانتي ما تروحين له و كأني بنت مو متزوجة !! راحت الى شيخ يقرأ

قرآن و يعرف اذا مسويين سحر الى الناس او لا .. بصراحة الأمر

كنت لا اؤمن بالسحر انه يمكن يصير لي كوني ما آذيت اخد بعمري

ادري فيه شيء اسمه سحر بس استبعدت يصير لي

عرف من الي سوى السحر و وصى جدتي تخبرني اقرأ سورة البقرة

و أية الكرسي قبل انام على طول و مثل الشي زوجي

و لكن السحر قال ما ينفك سألوا الي سوته قالت له جدتي من هي ؟

قال وحدة من أهلكم قريبة جداا لكم و يوم واجهت جدتي زوجه اخو زوجي

الي دخلت بزوجها بزفة في حفلتي ما انكرت اصلاا كانوا شاكين فيها

من دخلت بعائلتنا ومسببة قلق مو طبيعي تتهاوش مع الكل

وابتعدت ولد خالي يوم تزوجته عنا وصار مو الي تعرفه ابدااا !!!

قالت سويت لهم عمل عشان يفترقون وقالت دفنته بكفن ميت

وربي من سمعت الي قالته ما تحملت فيه ناااااااس ما تخاااااف الله

وربي بكيييييييييييييييييييييت ندم وقهر و الم وحسرة على حالنا

اهلي طردوها وقالوا الى زوجها اذا ما تتركها مو ولدنا انت

ولانها الظاهر بعد مسوية له شيء راح معها وليومكم مقااااطع الكل

حاولت كثير وربي يشهد ومن شيخ الى شيخ و جربنا كل شي

ما قدرت اتحمل الفراق صعب تشوفين شيء ملك لج و بعيد ما توصلين له

تعذبت وحالتي النفسية والصحية تدهورت هو يتعذب واني اتعذب من الأمر

بعد تقريبا 7 شهور طلبت الطلاق عشان لا يتعذب ولا اني اتعذب

رحنا المحكمة وصاار الطلاق وطول هالفترة ما اشوفه بس اسمع اخبااره

من اهلي الي هم امه ( عمتي ) وبنات عمتي حالتي بعد الطلاق

يرثى لها عن جد تحطمت حسيت حالي ضااااااايعة بهالدنيا بدون هدف

بكيت وزعلت و انعزلت عن الناااااس كلها حتى اهلي .. صعب لقب مطلقة

خصوصا ان هالشيء موب بيدنا غصب عنا بس نظرة المجتمع ما ترحم

عيشت حالي بوهم الناس من يشوفوني يتكلمون بسالفتنا رغم ان أغلبهم

يعرفون السبب انعزلت كليااا من البيت للمدرسة ومن المدرسة للبيت

الين تخرجت و الحين اكمل دراسة .. تغيرت حياتي فقدت ضحكتي

صرت متشائمة وحسااااااااسة بدرجة مو طبيعية .. افسر الكلام على كيفي

صرت ابكي ليل ونهاار ومن يجي طاري عرس ابكي افرح لهم بس ابكي لحالي

صرت بقايا انسانة !! جسد مع الي حولي وروحي احسها طارت مني خلاص

تقدموا لي ناس بس الظاهر من يسمعون لقب مطلقة يكنسلون السالفة

حاولت اتغير بس للأسف ما قدرت الحين أحس نظرتي للدنيا أكبر و أحلى

أحس والله بتغيير كبييييييييييييير قمت أطلع و أروح أعراس و أضحك

أسولف و أساااافر مع الأهل و اتكلم بكل ثقة مع الناس أحس أسترديت

جزء فقدته من شخصيتي وهو ثقتي بنفسي قلت الدنيا ما تنتهي

و هذا قضاء وقدر ومكتوب لي الي صاار اللهم لا أعتراض على حكمته

الحمدلله على كل حااااال .. له الحمد وله الشكر

طولت عليكم بس هذا الموضوع فضفضة للي في قلبي عشان ارتاح

أشكر كل من يدخل ويدعي لي دعوة صادقة جزاكم الله خير

أختكم جبروت المشاعر
__________________