اقتباس:
ليش مكتوب علينا ننهان ونتعذب ونصالح ونخضع ؟؟؟
|
لا كرامة في ثلاث اشياء
بين المتزوجين و بين الإخوة و بين العائلة
و ردا على سؤالك
احنا نصالح و نحايل و نرضى عشان ناخذ الأجر و الثواب من عند الله
احتسبي الأجر و اعقدي النية على استغلال اي زعل لنيل الثواب
و قرئت في مقالة في الشبكة الإسلامية
و إن تعلق الهجر بالمسلم فإنه يعد كبيرة شريطة أن يكون فوق ثلاث وألا يكون لغرض شرعي ؛
لما في ذلك من التقاطع و الإيذاء و الفساد ، و قد وردت أحاديث كثيرة في هذا المعنى
و منها ما رواه أبو أيوب الأنصاري – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
" لا يحل لرجل أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا و يعرض هذا و خيرهما الذي يبدأ بالسلام "
رواه البخاري و مسلم ،
و عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال – قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
" لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث فمن هجر فوق ثلاث فمات دخل النار "
رواه أبو داود و صححه الألباني ،
و عن عائشة – رضي الله عنها – أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :
" لا يكون لمسلم أن يهجر مسلماً فوق ثلاثة ، فإذا لقيه سلم عليه ثلاث مرار كل ذلك لا ير د عليه فقد باء بإثمه "
رواه أبو داود و حسنه الألباني ،
و عن أبي خراش السلمي – رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :
" من هجر أخاه سنة فهو كسفك دمه "
و نقلا عن الشبكة الإسلامية
http://www.islamweb.net/ver2/archive...t.php?id=81727
اقتباس:
هجر المرأة زوجها:
لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تهجر زوجها أو تمتنع عنه إذا طلبها لحاجته ، فعن أبي هريرة – رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " لا تهجر امرأة فراش زوجها إلا لعنتها ملائكة الله عز و جل " رواه أحمد و البخاري و مسلم بلفظ قريب منه و لفظه " إذ دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ( رفضت ) فبات غضبان عليها لغتها الملائكة حتى تصبح " . و فى رواية: " حتى ترجع ". ولا يصح للزوجة أن تتعلل بتفريط الزوج؛ إذ تفريطه في الحق لا يستدعي تقصيرها، و عليها أن تسأل الله الذي هو لها
|
__________________
سبحان الله
الحمد لله
و لا إله إلا الله

التعديل الأخير تم بواسطة -نوران- ; 11-06-2008 الساعة 04:32 AM