منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجي سافر و لا أدري كيف أستقبله بسبب المشاكل
قديم 14-07-2008, 08:39 AM
الرجل المخلص
عضو دائم
الرجل المخلص غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اختي العزيزة همس السنين ..
ارجو ان تقبلي مروري وتعليقي على ما كتبتيه ..
اولا ولله الحمد انا قرأت ما بين السطور علاقة حب قوية ما بين الطرفين سواء كان ذلك من طرفك او من طرفة .. وهذه العلاقة ولله الحمد لم تتخللها مشاكل التي ممكن ان نقول عنها مشاكل كبيرة وخطيرة .. وطالما ان علاقتكم يسودها الحب فلا توجد هناك مشكلة ..
ولكن اختي العزيزه هناك بعض النقاط الواجب علي ان اسردها لكي :
اولا .. قلتي انك بدأتي تشعرين يعاملك وكأنه يقول ..
اقتباس:
تدريجيا بدات اشعر وكانه يعاملني بطريقه كانه يقول انظروا ابنة فلان صاحب المنصب الفلاني كيف طوعتها
انا لا اتفق معكي في هذه النقطة الا اذا كانت هناك خلاف ما بين العائلتين من قبل الزواج .. اما انه يعاملك بطريقة ( كما قلتي سابقا) فهذا الاحتمال صعب جداً ..وحاولي ان تبعدي نفسك عن هذا التفكير .. ولا تظهري له ابداً بأنك تنازلتي عن الكثير من أجلة بل اشعرية كأنك ولدتي من جديد بالارتباط به .
ثانيا .. قلتي
اقتباس:
والله لاابالغ ان قلت لكم هو يرفض ان نذهب لمجمع تجاري كبير
يرى انه منكر
هناك الكثير من الاشخاص الذي لا يحبون الذهاب الى المجمعات التجارية سواء كانوا قادرين مادياً او غير قادرين .. والسبب كما ذكرتيه هو الاختلاط والزحمة .. وهذا ليس حكراً على زوجك فقط .. فأنا لا احب اذهب الى بعض الاماكن والمجمعات ولكن بذكاء من زوجتي لا اشعر الا وقد وافقت على الذهاب .
ثالثا ...بالنسبة الى صلب مشكلتك الحقيقية .. أود ان اقول لكي انه انتي فقط من يستطيع ان يغير من تصرفات زوجك .. لا تنتظري منه ان يتغير دون مساعده وذكاء منك ..حاولي ان تغيرية بكافة الطرق الممكنة ولا تيأسي في يوم من الايام .. واعلمي بأنك ان لم تستطيعي ان تغيرية 100% فسوف يتغير على الاقل 25% ولكن الدور عليكي انتي فقط ..
سوف اذكر لكي قصه من تجربتي الشخصية .. عندما تزوجت لم اكن احب ان ازور اهل زوجتي ولمدة سنه لم اكن ازورهم ولكن بذكاء من زوجتي وبرجاء منها دائما مع القليل من اللوم والعتاب المحب لزوجه استطاعت ان تغيرني وتجعلني ازورهم بشكل اسبوعي ولم اجد منهم سوى الحب والمعزه .