منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - !₪∫اشاركونا لننتصر على اعاقة ابنائنا∫∫∫∫.»
عرض مشاركة واحدة
قديم 18-07-2008, 09:44 PM
  #5
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 11,493
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cutiepie مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اختي فيافي على هذا الموضوع الرائع..و الذي سيفيدنا نحن كذلك بتفهم ماهية و ما معني الاعاقة لدي كل شخص..
..هناك شخص اثر فيّ من الناحية الشخصية و لكنه لا يمت لي باي صلة.. اذكر قبل فترة حضرت محاضرة ل Nick Vujicic .. استرالي الاصل..و الذي ولد من دون ذراعين..و ساقين..و ليس لديه من الاطراف سوى قدم صغيرة و اصبعين (اللذان يساعدانه على الكتابة)
و ما ان اعتلى المنصة قال لا اريد منكم ان تشفقوا على او حتى تنظروا الي بنظرات الاستعطاف..كل ما اريده منكم هو ان تفتحوا اذانكم..و تستوعبوا ما ساقول..و بدأ محاضرته..و كان يكتب التعليقات على الكمبيوتر باستخدام عقب قدمه و اصباعه..كي يبرهن لا انه لايختلف عننا..و هوايته المفضلة..رمي كرات التنس...و ذكر انه حاول الانتحار في سن الثامنه لانه كان يدعوا الله ان يجعل له يدان و قدمان..و اصابه اليأس..و بعد ذلك عرف ان لله حكمة في كل شئ..و انه يجب يشكر الله على بقاءه حياً...و ان يجعل من حياته هدفا..
و لم يجعل اعاقته عائقا امامه بل عل العكس زادته اصرارا..و عزيمة..بل و لازال يرفض ان يركب ساقان او يدان اصطناعيتان..لانه لا يحتاجهما..كونهما ستعيقانه عن اداء عمله..و ممارسه حياته بشكل طبيعي...
و يقضي جل وقته في القاء المحاضرات التحفيزية..و خصوصا للشباب و طلاب المدارس..
و تخرج بشهادتين جامعيتين..في المحاسبة و التخطيط المالي..و لم يجعل الاعاقة تبطئ من مسيرته..
و اسس مؤسسة غير ربحية وهي الحياة من دون اطراف Life Without Limbs..و هي تعنى بجعل من عاشوا باعاقة ان يلقوا محاضرات للآخرين و ان يطرحوا خلاصه تجاربهم ..كي يستفيدوا منها و يتحدوا الاعاقة..

فليس لنا بعد خروجنا من هذه المحاضرة..سوى شكر الله على نعمته..و كيف انه افضل من بعض الاشخاص الذين ولدوا سليمي الخلقة..لانه عرف نقاط ضعفة و اصلحها..و عرف نقاط قوته و استثمرها....و كثير مننا لا يعرف كيف يستغل ذلك..و جزاك الله خيرا اختي فيافي لتذكيرتنا بموضوع قد غفل عن البعض؟؟
جزاك الله خير عزيزتي كيوتي

اضافتك مفيده

وحافز ان الطموح لايتوقف عند حد
__________________
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..