موضوع في وقته ... لأن الوضع عندي يعتبر (طازة)
طبعاً سلطان فديته عمره ثلاث سنوات وأربعة أشهر تقريباً ... وكنت قد قررت إلحاقه بالحضانة لعدة اعتبارات منها رغبتي في أن يختلط مع أطفال من عمره باعتباره الطفل الوحيد في العائلة .. بالإضافة إلى أنني لمست فيه الكثير من الذكاء والنباهة والقابلية للتعلم تبارك الرحمن فرأيت أن ينمي هذه الملكات في مكان متخصص.
ورغم أنني كنت أعتقد أنه سيكون في مرحلة الحضانة نظراً لصغر سنه .. إلا أن الإدارة رأت أنه يفترض أن يلتحق بـ (الكي جي 1) نظراً لاستعداده لهذه المرحلة تبارك الرحمن .. وقد كان والحمدلله.
منذ أن قررنا إلحاقه بالروضة ونحن نتحدث عن الموضوع أمامه بكثرة حتى نهيئه للأمر .. وقد كان هذا قبل بدء العام الدراسي بحوالي ثلاثة أشهر .. وقد أبدى سلطان حماساً كبيراً للموضوع وكان يسأل دائماً عن اليوم الذي سيذهب فيه للمدرسة .. كما كان يظهر حماسه كلما رأى باصاً ويسألني متى سيركب باص مدرسته؟
طبعاً استبشرت خيراً .. ولكن ليس كثيراً ... وقلت لنفسي سيظهر رد فعله الحقيقي عندما يداوم بالفعل فلا تفرحي كثيراً الان وانتظري حتى ذلك الحين.
أول يوم دراسي:
بالطبع ذهبت معه وقضيت معه اليوم كله (نظام الروضة يسمح بذلك في اليوم الأول) .. ومر اليوم بسلام كبير .. وتفاعل سلطان مع الأطفال والمحيط العام بشكل ممتاز .... وكان سعيداً لدرجة أنه طلب مني العودة إلى الييت
وطبعاً كان ركوب الباص بالنسبة له متعة ما بعدها متعة.
وهكذا كان الأمر طوال الأسبوع الأول.
في الأسبوع الثاني مرض سلطان وأصابته حمى منعته من الذهاب للروضة طوال الأسبوع .... وعندما تعافى ولله الحمد في الأسبوع الثالث وحان وقت الدوام لم يظهر نفس الحماس السابق ..... صحيح لم يرفض الذهاب إلى الروضة إلا أنه كان يتشبث بي باكياً ويطلب مني ركوب الباص والذهاب معه! ... إلا أنه سرعان ما يهدأ ما أن يتحرك الباص (طبعاً مشرفة الباص كانت تتواصل معي عبر الهاتف).
وفي الأسبوع الرابع عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي ولله الحمد .. ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن فإننا لا نعاني من أية مشكلة على الإطلاق