منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - حوار بين الزوجة البيتوتية و بين الزوجة العاملة .. دعوة للمناقشة
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-10-2008, 06:17 AM
  #2
إبن تيمية
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية إبن تيمية
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,360
إبن تيمية غير متصل  
جزاكم الله خير أختنا الفاضلة

و بارك الله فيكم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض مشاهدة المشاركة


استنتاج

أن الأساس في الحكم ليس العمل بحد ذاته وإنما الحاجة والضرورة هي من تحدد ذلك

نعم إذا كانت مضطرة للعمل لضرورة حقيقية معتبرة شرعا كما نُقل ذلك في أحد الفتاوى الموجود بأحد الردود

بمعنى أن بإمكان العاملة أن تكون ممتثلة إذا كان خروجها للعمل لضرورة وبضوابطه الشرعية
في المقابل قد تكون ربة المنزل مخالفة

فالعامله ليست مخالفة بصورة مطلقة وربة البيت ليست ممتثلة بصورة مطلقة

صحيح مئة بالمئة

لماذا تصر على عدم وجود العاملات الأتي إستطعن التوفيق بين العمل والبيت ؟؟
نعم هن قلائل ولـــــــكن من الظلم أن ننكر وجودهن!!

لا أصر على أن التوفيق معدوم و كما تفضلتم هن قليلات جداً إلا أنهن موجودات زلاشك و نسأل الله تعالى أن يوفقهن

و أنا أصر على أن هؤلاء القليلات موفقات و لكنهن أخذن من حصة الطرف الآخر ... ولا بد أن لعملها تأثير على مهنتها كزوجة


هنا أعتقد بأن المرأة العاملة هي الأفضل لأنها أمتثلة وقامت بواجباتهاوفي الوقت نفسه سدت ثغر فتفوقت على ربة البيت

هذه الجملة طيبة و مجانبة للصواب ولا شك .... خاصة إن كانت الموظفة فعلاً تعمل لله و لكي تنال رضا ربها

و بموافقة زوجها و أن لاتؤثر على الطرف الأهم كزوجة و أن تسد ثغرة كلنا بحاجة لها


في الختام هذا مجرد إجتهاد يحتمل الخطأ والصواب

أتمنى أن تتقبله بصدر رحب وتصوبه إن لزم الأمر
جزاكم الله خير مرة أخرى

و نفع الله بكم الإسلام و المسلمين

و زادكم الله حرصاً و علماً و تقى و هدى

و نسأل الله تعالى أن يوفقكم لما فيه من خير في الدنيا و الأخرة

و الله الموفق
__________________
ألا إن سلعة الله غالية , ألا إن سلعة الله الجنة

هل يجب على المرأة خدمة زوجها ... أم على الزوج إحضار خادمة للبيت ..؟!!!

الأوضاع الجنسية بين الزوجين

إذا أعجبك شيء فلا تقل ماشاء الله

من هنا تحميل الكتب الشرعيه ..

قال ابن القيم رحمه الله في إعلام الموقعين :

وقد كان السلف الطيب يشتد نكيرهم وغضبهم على من عارض حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم برأي أو قياس أو استحسان أو قول أحد من الناس كائناً من كان