المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض
استنتاج
أن الأساس في الحكم ليس العمل بحد ذاته وإنما الحاجة والضرورة هي من تحدد ذلك
نعم إذا كانت مضطرة للعمل لضرورة حقيقية معتبرة شرعا كما نُقل ذلك في أحد الفتاوى الموجود بأحد الردود
بمعنى أن بإمكان العاملة أن تكون ممتثلة إذا كان خروجها للعمل لضرورة وبضوابطه الشرعية
في المقابل قد تكون ربة المنزل مخالفة
فالعامله ليست مخالفة بصورة مطلقة وربة البيت ليست ممتثلة بصورة مطلقة
صحيح مئة بالمئة
لماذا تصر على عدم وجود العاملات الأتي إستطعن التوفيق بين العمل والبيت ؟؟
نعم هن قلائل ولـــــــكن من الظلم أن ننكر وجودهن!!
لا أصر على أن التوفيق معدوم و كما تفضلتم هن قليلات جداً إلا أنهن موجودات زلاشك و نسأل الله تعالى أن يوفقهن
و أنا أصر على أن هؤلاء القليلات موفقات و لكنهن أخذن من حصة الطرف الآخر ... ولا بد أن لعملها تأثير على مهنتها كزوجة
هنا أعتقد بأن المرأة العاملة هي الأفضل لأنها أمتثلة وقامت بواجباتهاوفي الوقت نفسه سدت ثغر فتفوقت على ربة البيت
هذه الجملة طيبة و مجانبة للصواب ولا شك .... خاصة إن كانت الموظفة فعلاً تعمل لله و لكي تنال رضا ربها
و بموافقة زوجها و أن لاتؤثر على الطرف الأهم كزوجة و أن تسد ثغرة كلنا بحاجة لها
في الختام هذا مجرد إجتهاد يحتمل الخطأ والصواب
أتمنى أن تتقبله بصدر رحب وتصوبه إن لزم الأمر
|