منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - صديقي يريد تطليق زوجته بسبب انها شاذه
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2008, 10:35 PM
  #21
بركان
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 13
بركان غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل

أحيانا بعض الكلمات عندما تقال تعطي المتلقي دلالات غير ما أراد المرسل فلذالك أنا لست مع الطلاق إطلاقا، لأسباب منها:

1-هل لمس هذا الشذوذ فيها أم أن وقع الكلمة كان قويا عليه فترك لدية هذا الانطباع "زوجتي سحاقية"

2- ربما كان لديها قبل الزواج بعض الاطلاع أو المشاركات في مواقع على النت ذات الطابع الجنسي وهذه الرسائل هي من بقايا الماضي التي ربما تسعى هي لتخلص منه بعد الزواج فلا يكن عونا للشيطان عليها بتهديده لها بالطلاق.

3-من منا من لم يرد إلى بريده الاليكتروني أي من الرسائل الجنسية أيا كان نوعها (صور- قصص – مواقع)، فليسحن الضن.

4- في ضني، الرسالة التي قرأها ليست دليلا على ما قالت. هي قالت ما قالت تحت تهديدها بالطلاق وكأني بها تقول "هن سحاقيات أما أنا فلا"، فليعطها الفرصة ويتحاور معها حوار من يريد المساعدة وليس متتبع الزلة وليبتعد عن التسرع وإيحاءات الشك وعدم الثقة.

لذالك، اقترح عليه أن يتريث ولا يجعل الشيطان يعبث بأفكاره ويفسد عليه زواجه.

واخيراً، التفريق بين الزوجين من أعظم ما يفرح به إبليس عند بعثه سراياه كما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الإِمام مسلم قال: « إِنَّ الشَّيْطَانَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى المَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فِي النَّاسِ فَأَقْرَبُهُمْ عِنْدَهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ عِنْدَهُ فِتْنَةً، يَجِيءُ أَحَدَهُمْ فَيَقُولُ مَا زِلْتُ بِفُلاَنٍ حَتَّى تَرَكْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا. فَيَقُولَ إِبْلِيسُ لاَ وَاللَّهِ مَا صَنَعْتُ شَيْئاً. وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَـيْنَهُ وَبَـيْنَ أَهْلِهِ. قَالَ فَيُقَرِّبُهُ وَيُدْنِيهِ (ويلتزمه) وَيَقُولُ نِعَمَ أَنْتَ » رواه مسلم .


والله يستر عليهم ويوفقهم

بركان