منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجتي تغادر البيت الى بيت اهلها
قديم 09-11-2008, 01:41 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
حياك الله اختي الغاليه الهدى ...

اقتباس:
1) اختي الاميرا ت و انا زوجي و اهل زوجي ما عندهم إلا اللعان و الشتم وهو امر معروف للناس في مجتمعنا
لكن الواحد يجاهد نفسه و يجاهد الاخرين و يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر

يا اختي الهدى السب و الشتم و اللعان ليس من اخلاق المسلم .. الواحد لازم يرتقي في اخلاقه و يترفع

عن هذه الالفاظ .. لازم الواحد يربي اولاده على الاخلاق الراقيه .. للأسف هناك ناس فعلا لسانهم زفر ..

اقتباس:
2) العلاقة السيئة مع الأهل : في اعتقادي إذا تعاملت مع أي شخص لابد و ان تحصل خلافات و تنافر و تجاذب في النفوس ( ترى هذه هي الدنيا دنيئة ) 00 حصلت لي مع أهل زوجي مشاكل و هذا لا يرضي زوجي لكن الوحدة تدووس على قلبها و تروح تتسامح من غيرها و تعفو و الله يهدي الناس و زوجة الأخ
00 خاصه
اختي انا ما اختلف معك ان الانسان يمر في مشاكل مع الغير .. حتى مع ابناءه و مع الزوج و مع الاهل ..

لكن يا اختي هناك حدود و ضوابط الواحد لازم يلتزم فيها و ما يتعداها.. لازم يختار الالفاظ و الاسلوب اللي يستخدمه

اثناء خلافه .. ايش اللي يسب و يشتم و يلعن .. واذا اخظأ الواحد مو عيب ان يعتذر ..

اقتباس:
3) النوم بدون زوج: حالتي مثل هذه الحالة لكن اجاهد مع زوجي و لله الحمد
نوم الزوجه بعيد عن زوجها ما فيه مشكله اذا كان هذا ما يضايق الزوج و متفقين مع بعض ..

اقتباس:
4) بالنسبة للخروج من المنزل 00 صحيح ان هذا الأمر يقلق الزوج لكن آخر الدواء الكي ( بالنسبة لي ) لا أعرف مقاصد الآخري
على الزوجه يا اختي ان تفكر الف مره قبل ان تخرج من بيتها .. لانها قد ترجع الي بيتها مكسوووووره ..

اقتباس:
5) بالنسبة للدلال 00 لا اعرف تفصديني و الا تقصدين احد غيري -اشعر انك غير متزوجه -و لكن في كلا الحالتين متزوجه او لا هذا كان حل من عندي
اختي انا صار لي متزوجه 24 سنه ...
انا ما اقصد احد معين .. لكن ما الاحظه هذه الايام ان البنات يتدللون على ازواجهم بشكل غير طبيعي
اسميه دلال سلبي .. والزوج يطااااوع .. انا مو انسانه قاسيه انا واقعيه .. معلش الزوج يدلل زوجته اذا
كانت تستحق الدلال يعني هي تريح زوجها و تشيله على كفوف الراحه .. تحترمه و تحترم اهله .. هنا
اقول للزوج مو خساره الدلال في زوجتك ..
لكن الزوجه تقول للزوج ما ابغى امك او اهلك او ما تقوم بخدمته بحجة انها مدلله في بيتها اهلها و هو
اذا كلمها مدة بوزها شبر .. قال ايش قال تدلل .. هذا مو دلال هذا قلة احترام ..

اقتباس:
لا احب ان انصح الزوج الكريم : ان يوصلها خبر 000 انه سيتزوج من غيرها ( زوجه ثانية ) لو كان كذبا فهو جائز في اصلاح ذات البين( في الشرع) لعلها تنصلح حالها و ترجع للبيت

يارب نسمع كلام يفرح القريب العاجل 00 آمين

اختي الهدى انا ما نصحت صاحب المشكله ان يوصل لزوجته خبر انه راح يتزوج .. انا نصحته انه يتركها في

بيتها اهلها و لا يسأل عنها .. ياخذ فتره يعيد فيها حساباته و بعدين يقرر وش يعمل ..