منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - تطور موضوع زواجي, لا حول و لا قوة إلا بالله
قديم 24-11-2008, 06:09 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
GREEN222 بارك الله فيك على مشاعرك الطيبة و الرقيقة. لا و الله ما غضبت من قولك أبدا, بل أراك قد أحسنت القول و أصبت. للأسف أختي تغلبت العادات الجاهلية على ديننا الحنيف بسبب قلة الإيمان و التمسك بالأعراف القبلية و الهمجية الذهنية و الأفكار الأصولية التطرفية غير القابلة للنقاش !!!

أختي GREEN222 لقد كلم شيخ ثقات الوالد و حاول إقناعه لكن والدي هداه الله رافض تماما, يقول مستحيل أو يتزوج لكن عليه غضبي إلى يوم الدين.

للأسف ما أقدر أأجل العطلة لأن الشركة تسكر كلها ولا يبقى فيها أحد. أنا لغيت حجزي إلى بلدي وسأضطر إلى الجلوس هنا لأعيش أتعس كريسمس لي في مدة 8 سنوات. الله المستعان

ممكن آخذ أسبوع عطلة في Easter لكن الوالدة مشترطة أجلس معاهم مدة لا تقل عن 15 يوم و هذا مالا أقدر عليه, فكل الطرق تؤدي إلى الصيف اللهم إلا إذا توفي قريب آخر فالله يستر

جدي رحمه الله توفي عن عمر 79 سنة, فهو عاش حياته و من الجهل أن نوقف حياة الأفراد و نعرض الناس للفتن و نمنع شرع الله بسبب شخص توفي, فقد توفي قبله من هو أعظم و أجل و أحب إلى قلوبنا و لم تتوقف حياة أسلافنا

فهل من الدين أن نزوج أبناءنا بعد مرور 6 أشهر أو سنة من وفاة قريب. و إذا قدر الله و توفيت جدتي و جدي من أبي فهذا معناه أن أنتظر سنتين أو أكثر.

أنا فعلا في حزن عميق و ألم عظيم لايعلمه إلا الله, عندما يجرحك أعز الناس إلى قلبك, عندما يقسو عليك و لا يتفهم شعورك من كنت تحسبه أرحم الناس بك, بل و عندما تبر بوالديك أشد البر فيقول لك أحدهما إن تزوجت بعد شهر و نصف من وفاة جدك فسأغضب عليك إلى يوم الدين, ياااااااالله, يالها من سهان قطعت قلبي و أردته جريحا صريعا, يتجرع الموت بين كل لحظة و أختها. ماآاالمي أكثر من أي شئ أني هنت على والداي, و لسبب تافه أطلقا كلمة "سأغضب عليك إلا يوم الدين" و لست بالعاق و لا الفاجر بل سعيت إلى إحصان ديني, حسبي الله و نعم الوكيل

عندما تشعر بالظلم من أقرب الناس فماذا تفول سوى, لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

أختي حاملة الهم, بارك الله فيك هم رافضين أي كلام عدا تأجيل الزفاف أو الغضب علي إلى يوم نلقى الله

أخي أبو فلان, أحسن الله إليك سأصبر وأحتسب إن شاء الله