حياك الله أختي الفاضله فيافي نجد ..
وبارك الله فيك على المشاركه الطيبه و القيمه ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي نجد
بسم الله ابدا
الغيره
كان تكون الزوجه اعلى مستوى من الزوج عائليا او ماديا او تعليم او وظيفه
هي فعلا غيره أو قد نسميها الكبرياء أو التعالي ..
هذا ان كانت النظره من الاعلى أما ان كانت النظره من الادنى فهي عقده النقص !!
وهي سبب مهم جدا في كثير من المشاكل بل لو وضعنا بحث في قسم المقبلين للزواج لوجدت من تقول أو يقول أن أعلى منها مستوى ثقافي و تعليمي و يسأل هل يمكنني التعامل مع زوجتي أو زوجي !!
حلها الى الان لم اجد لها حل
|
بل لكل مشكله حل ..
إن كانت النظره تعد غيره أو تعالي أو نحوه من احد الزوجين ...
للأخر ..
فأني أرى أن ترويض النفس و الزامها شرع الله هو العلاج ..
بحيث يعلم الانسان أن الكبرياء لله عز وجل ويرضى بما قسم الله له ..
ويعلم أن التعالي يقود للكبر و الكبر داء خطير ...
فأن لم يستطع فعليه بالتعايش مع الأخر بدون أن يبرز هذه الفوقيه و الغيره الغير محبذه ..
ويقبله و يحاول أن يشجعه على اكتساب تلك المهارات التي يرى أنه الأفضل فيها ...
ولعل الحل الأمثل هو الوقايه ..
لذا فأن تلك النظره يجب أن لا تورث للأجيال ..من خلال أحد الوالدين ..
بل يجب أن يتعلما التواضع وحب الناس وعدم التعالي و النظره الفوقيه ..
أرجو أن أكون فهمت الموضوع بالشكل الصحيح ..
وأن كنت مخطأ أمل التوضيح لي !!
وننتظر تواجدك في حلول أخرى أو مشاركه جديديه ..
هذا و أسال الله أن يوفقنا و اياكم لكل خير ..
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
التعديل الأخير تم بواسطة السيف المهند ; 23-05-2009 الساعة 06:10 PM