السلام عليكم ...
الاخت الفاضله بارك الله فيك على هذه الكلمات و هذا الموضوع ...
نعم صدقت فيما أوردت من نقاط ولكن أبشرك أن هنالك كثيرا من المفاهيم تغيرت !!
ومع ذاك فميزال بعض المفاهيم تحتاج إلى وقت كبير لكي تتغير !!
!!
وبصراحه الانصاف واجب !!
لذا أقول ..
ومن ضرب يدها لكي تتزوج من يتصف بما قلتٍ بموضوعك !!
وأيضا من ضرب يد أهلها لكي يزوجوه !!
من المفترض أن يتحمل أهل الفتاه و الفتاه الجزء الاكبر من هذه المشكله !!
لماذ ؟؟
لا نهم لم يسألوا عنه جيدا !!
ولا أحد يقول لي اسأل ..
هما احد أمرين لا ثالث لهما ..
أما أن يكون الخاطب ..
قريباً أي ابن عم أو خال أو .من الجماعه ..الخ ..
أو أن يكون من خارج القبيله ...
صديق الاخ ، ابن صديق الاب ....الخ ..
وفي كلتا الحالتين ..
في الاولى كل الجماعه تعرف هذا الخاطب فهل يكتفون بسؤال واحد ويتركون الباقين ..
و في الثانيه هل يسألون اقرباء الخاطب ويتركون بقيه اهله ..
اذا المسأله نسبيه ..
اقصد ..
يجب السؤال عن الخاطب في ..
امام المسجد ..
أهله الاقربون ..
اصدقائه ..
زملائه في العمل ..
مديره في العمل ..
أهل الحاره ...
ومن تسأل ؟؟
تسأل من تثق بدينه و أمانته ...
وليس من هب ودب يسأل !!
لذا اذا وجدت بعض هذه التصرفات ...من كلمة زوجوه ..
فأن اهل العريس يتحملون جزء من المشكله و ايضا اهل العروسه و العروسه هي الطرف المغلوب على أمره والعريس هو الطرف الكسبان من الصفقه ولو مؤقتا للأسف ..
مع العلم أن هنالك حالات زواج نجحت وتغير حال الزوج الى أفضل حال ولكن لا نستطيع التعميم في كل الحالات فذلك ضرب من الخيال !!
لن اطيل و لكن الموضوع ذو شجون ..
فتركت لقلمي التعبير قليلا ..
اسف على الاطاله ..
حفظك الله ..
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم