منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجي يتهمني انني فاشله بالحوار معه
قديم 30-09-2009, 12:00 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
الأخت الفاضله نورا

سأرد فقط على عنوان موضوعك ولن أتطرق الى محتواه , أتعلمي لماذا ؟
لأن الحوار الهادف والبناء بين الزوجين يقضي على حوالي 70% من المشاكل الزوجيه وعنوان موضوعك هو لب مشكلتك مع زوجك ,

دعيني اقتبس فقره مهمه جدا من موضوعك انت لم تلقي لها بالا وظنيتي انها شيئ سخيف وعادي :

"الموقف الاخير والشنيع بوجهة نظري:

جاي من شغله يسولف عن شي بوزارة الصحه ... وانا كان رأيي غير رأيه

ويحاول يقنعني وانا مقتنعه برأيي

جاب نقطه من صالح رأيي

قلت : شايف ان كلامي فيه شي من الصحه

قال انتي اصلا متغيييييييييييييره .. اول كلامي ماتعارضينه ولا تجادلين

والحين تدورين اللي يعارضني ... انتي وانتي وانتي اصلا انتي فااااااااااشله بالحوار معي

ولاتحترميني .. تخيلوا عصب من شي سخييييييييف

انا اناظره والدمعه بعيوني ومتفاجأه ليش يعصب ... موضوع عادي ماله دخل بالاحترام.. "

هل تعلمي أين خطأك الكبير ؟
عندما قلت له : شابف ان كلامي فيه شي من الصحه , واتبعتي هذه الجمله بابتسامه بوجه تعبيري , ولا ادري كيف كان وجهك بالواقع امام زوجك
خطأك يا اختي , كأنك تتشفي به وانك انت المنتصره , وطلع كلامك هو الصحيح .
اسمحي لي بهذا الاقتباس من رد لي على احد الاعضاء الكرام

"لتكن جلسه زوجين متحابين , ليس من أجل اثبات الذات - اياك اياك - بل جلسه صادقه لحل المشاكل وتصفية النفوس
فجلسات الحوار بين الزوجين من اجل حياتهما , ليس بها من المنتصر ومن الأقوى ومن الذي يثبت صحة موقفه
بل هي من اجل وضع النقاط على الحروف , ومعرفة خطأ كل واحد منكما والاعتذار والتراجع عنه .

اجلسو من بعضكم من اجل اصلاح الوضع وليس من اجل فرد العضلات
وتحاشو قول " انا قلت .. انت قلت .. انا كنت متوقع ..وانت لم تنتبه .. انت اخطأت ... الخ " فهذه الألفاظ تزيد الفجوه بينكم وتجعل كل واحد منكم يدافع عن موقفه ويهجم على الآخر بشده , بل ان هذه الألفاظ هي السم القاتل للحوار الناجح بين الزوجين "

كل هذا الاسلوب وتقولي هذا شيئ سخيف ولماذا عصب وتصفي تصرفه بالشناعه ؟!
هل تظني ان اسوبك بالحوار لم يكن شنيعا ايضا ؟