منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مدرسة واحة العلم الاهليه التي بالتحليه من تعرفها؟
قديم 07-10-2009, 02:39 PM
مُكسرات
عضو جديد
مُكسرات غير متصل  
والله احنا اخواتي كانو بكندا بمدارس جدا قويه فأهلي حبو انه مايتغير نظام التعليم عنهم كثير
وابوي سوا بحث طوووويل ومكثف وعمل مقابلات مع مديرات مدارس كثير واطلع على املناهج وقارن وسوا وعمل وبالاخير رشح مدرسة دلتا العالميه

وبيني وبينك انا رحت زياره للسعوديه وشفت كتب اخواتي انصدمت بمعنى الكلمه يعني الكتب صعبه موت لدرجة انه الطلاب الصغار بياخدو شنطة سفر (كيري اون) للمدرسه من ثقل الكتب!!

والمدرسه عندها اهتمام كتير بالطلاب .. اعطيك مثال لسه اختي الصغيره هلأ حكت لي ياه ( صف تاسع)
بتقولي انه اجتهم معلمة ساينس جديده (كيميا فيزيا احياء ) وشافت مستوى الطلاب بالساينس مش منيح فراحت حكت مع الادارة انه يكثفو حصص الساينس على الجدول وتعطي الطلاب حصص اضافيه الين مايصيرو شاطرين فيه + المدرسة راح تعطل الصيف بعد شهر لانه راح يعطوهم دورة مكثفه في الساينس!! تخيلي
مثال تاني اخوي الصغير (خامس) فتحو لهم المجال انه كل خميس يجو الطلاب اربع ساعات للتقويه بالرياضيات للي بدو كمان مشان يقووهم في الماث..
يعني المدرسه مو مجبوره انه تخلي طلابها احسن واشطر طلاب بس مع هيك عم تسعى انه تسويهم هيك

اختي هلأ بصف التاسع وعما يدرسو كتب السات اللي شبيهه للتوفل والله شفت الكتاب رحمت ااختي بمعنى الكلمه
الكتاب فوق الاف وخمسية صفحه كتاب ضخم!

فاذا انتي ببالك مدرسه قويه اكاديميا بنصحك فيها جدا واهم شي قسطها مو كتير ست الاف يعني يعتبر رخييييص مقارنة مع غير مدارس .. وهالمدرسه شملت كل شي يعني بيدرسو المناهج البريطانيه كلها بالانجليزي وبيدرسو التربيه الاسلاميه والقران بالعربي واللغه العربيه بالعربي وبيدرسو كمان فرنسي ..
يمكن تشوفيها صغيره وطلابها قليلن ماتملى عينك بس مدرسه روعه

هذا لقيته باحد المنتديات والتاريخ جديد من سنه