منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كرهت زوجي للأبد (حُلت ولله الحمد )
عرض مشاركة واحدة
قديم 16-10-2009, 01:19 AM
  #39
سلطانة نفسها
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 727
سلطانة نفسها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا مشاهدة المشاركة
سلطانة نفسها

انا ادري اننا مامورات
وهو كمان مأمور يشبعها وينفق عليها
هو ماينفق واذا انفق من عليها
ومأمور انه يلبي احتياجاتها ... وكل ماعمل شي من عليها انا سويت لك كذا
وشريت بكذا وكذا ... يعني هاتي فلوس
كأنه متكرم عليها
هذا واجب عليه وهو ماراح يحس بشعورها
الا اذا جننته بنفس اسلوبه
اتمنى فهمتي الكلام ..............

زوجها مايتقبل نقاش .. لازم تعامله نفس معاملته
يعني ماتتكلم الا اذا من عليها
وقال انا سويت وسويت
تقول وانا بعد كذا وكذا...
بييقول لها انتي مأموره تسوين لي
تقول له : وانت بعد مأمور وهذا من واجباتي وحقوقي الزوجيه انك تصرف نفقه لي ولعيالي
وعلى فكرة اذا تبين نقاش اكثر بهالخصوص انا مستعده
لاني طالبة دراسات اسلاميه .. واعرف كم لازم يدفع لها نفقه واعرف حقوق الزوجين
انما ردي عليها عشان توقفه عند حده وتذوقه من الماي اللي شربها منه
أخرج البخاري في صحيحه (كتاب النفقات، 5364)، ومسلم في صحيحه (كتاب الأقضية، 1714) عن هند بنت عتبة – رضي الله عنها – أنها قالت: يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح، وإنه لا يعطيني من النفقة ما يكفيني وولدي، فقال: " خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف "، والحديث صريح في جواز أخذ الزوجة من مال زوجها إذا كان بخيلاً يقصَّر في النفقة عليها وعلى أولاده مع غناه، على أن إباحة أخذ الزوجة من ماله من غير علمه مقيَّدة بحدود الحاجة وعلى قدر الكفاية بالمعروف (والمعروف، هو: القدر الذي عُرف بالعادة أنه كفاية)، وعلى هذا فلا يجوز أن تأخذ الزوجة من مال زوجها الشحيح بغير علمه لتنفقه في الترفه، ولا أن تأخذ فوق الحاجة،,(منقول)
أي أن الرسول عليه الصلاة والسلام وجهه هند بنت عتبه لأخذ مايكفيها وولدها من المال في حال كان الزوج بخيل ولم يأمرها بهجره بالفراش والتمنع أو اعطائه حقه الشرعي مقابل مال يدفعه لها,, الزوج له حقوق وعليه واجبات وأنا ما أختلف معك على حق النفقه للزوجه وأنه حق من حقوقها كفله لها الشرع وألزم ولي الأمر سواء كان أب أوزوج بأدائه واعطائه للمرأه,لكن أختلف معك عالوسيله الي اقترحتيها عالأخت ورد وذبل للحصول على حاجتها من المال,,
__________________
بعض البشر طبعه مقدر ومحشوم,وبعض البشر عيب عليك احترامه,,واللي ستر عيبه عن الناس بهدوم,,وش يستره لاصار عيبه كلامه