منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل الحوار بين الزوجين مهم لملء الفراغ الروحي!
قديم 30-10-2009, 09:13 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردالجوري90 مشاهدة المشاركة
والله يافلبي تصدقين انه اغلب الحريم عندهم نفس المشكلة هذي برغم انها ليست بمشكلة على انها عادة انا زوجي هادئ بطبعه وقليل الكلام واهتماتنا مختلفة وتحليلنا للامور مختلف مثل ماذكرتي لكن في النهاية ايام اشعر بخنقة من الملل والروتين اللي عايشه انا مثلك طفشت من الحوارات المحصورة لاجديد في شيئ لكن اختي انظري للامر بمنظور اخر انا انظر بمنظوري انه زوجي يحبني وانا احبه هذي اكبر نعمة عندي اطفال الله يحميهم ويحفظهم هذي نعمة زوجي يخاف الله فيني هذي نعمة مونكدي نعمة مابيضرب ويهيني او يهين اهلي هذي نعمة انا عني اصبر نفسي بهذي النعم التي منها الله علي واضيع وقتي اما على منتدانا العظيم او بزيارة اهلي الدائمة او اهله وزيارة الصديقات النادرة والاهتمام بشؤون المنزل والطبخ مع اني اكرهه او اتابع التلفزيون برنامج مهم وهذي حياتي لكن من داخلي مرتاحة انا حبيت اعطيكي تفاصيل عن حياتي علشان لاتحسي نفسك انك لوحدك بهذي الحياة صدقيني ياغالية اغلب النساء مثلنا والحياة ماشية لكن في الاول والاخر انك مرتاحة من الداخل لايوجد شيئ ينغص عليكي والحمد لله نحن نمر باوقات فراغ قاتلة لكن لها حلول انظري حولك لحلول وستجدين انها ستفرغ مابداخلك وسامحيني اطلت عليكي والله يهدي سرك يارب
أهلا عزيزتي الورد الجوري
صدقا أختي اشعر بالغضب من نفسي ..عندما انزعج لمحدودية الحوار
و بمقابلي نعمة , لذا وودت ان اقيس هل هذا الشي طبيعي
او قابل للتغيير مع الوقت
حياتي تشبه حياتك
ولو اني حابة اغير من النمط بتطوير نفسي بدخولي لدورات
مايعيقني ابنتي صغيرة و ولاعندي احد يرعاها وقت غيابي بدورة لان ماما كبيرة بالسن ما تتحمل ازعاج الاطفال و ماني حابة ادخلها حضانة عشان دورة...
بالعكس اختي ما طولت
كلام واقعي جدا
قاتل الله الفراغ
والله ساعات اتمنى ان الدراسة ماتنتهي
فرحت بتواجدك

اقتباس:
لكن هنا حقيقتان
الاولى : ان هذا هو الوضع السائد في معظم الزيجات في بلداننا وهناك من النساء والرجال من استطاع ان يعيش سعيدا بطرق مختلفة رغم الاختلاف، والوقت يجيب اشياء تساعد على ذلك كالاولاد او تغير احد الطرفين

ثانيا: ان مشكلتك اهون بكثير من مشكلات غيرك والتفاصيل التي اتيت بها تقول لنا ان نقول لك احمدي الله على ما انت فيه فالوضع عندك ليس بالسوء الذي عند الكثيرين
اليوم 06:56 AM
الحمد لله الف حمد وشكر
بس تدري عندي احساس ان الوضع راح يتغير
لأن بأول سنة زواج
كان الوضع أسوأ بكثير
الحين بعد 6 سنوات تغير حبتين
و بعد 12 سنة بيتغير 4 حبات
و هكذا
ماقلتي لي كيف تقضين على الفراغ الذي يؤدي لشح الكلام
لك اطيب تحية