والله طلاقى لم يكن مخالعه وانما كان على الابراء يعنى تنازلت عن مؤخرى وعندنا ما ناخد مهر بنكتب رقم بسيط جدا لايتجاوز عشره ريالات
والابراء بيكون من نفقه العده والمتعه وعدم اخذ المؤخر
وتنازلت كذلك عن جميع ماوهبت اياه من بيت او املاك
الزوجه حقها شرعا ان تطلب المخالعه وانا لم اطلبها لسبب نفسى ليس إلا ......... لم ارد فقط ان تصير سيرتنا انا وطليقى واولادى بالمحاكم بالاضافه لانى اردت بصراحه ان يقولها هو ولا اغتصب حقى بالطلاق منه
ولكن انت تقول ان المطلقه تخسر اهلها سمعتهم
حرام عليك يا اخى والله لو انه عار لما شرعه الله حرام عليك تقول كلام زى ده
بالنسبه لانها تقول مو متقبله العيش معك وانك ما فيك عيب والله حقها ولنا فى اقوال الرسول اسوه حسنه حين اتته امرأه وقالت انى لا ارى فى زوجى عيبا الا انى اكره الكفر بعد الايمان.......قال لها اوتردين عليه حديقته قالت نعم قال له خذ الحديقه وطلقها تطليقه
الحديث اقول معناه ولا احفظه
بالنسبه لانها تقبل ان تكون مطلقه عن الحياه مع زوج من وجهة نظرك ما فيه عيب والله يا اخى انى اشوف انك تعتبر كلمة مطلقه عار وسبه .......
هل لو عافت نفسك الكباب او المظبى او اى نوع اكل فاخر كاكافيار مع غلوائهم وجمال طعمهم ورفضتهم هل يلومك لائم ويقال عنك فقرى مثلا؟ مع الفارق فى التشبيه ولكن لا يمكنك القول هنا كيف
الله يغير القلوب ويمكن للزوجه ان تعود ولكن فى الخلع نادرا ما تفعلها خاصه لو انه استرد كل مادفع بل واخذ زياده كثمن للفراق
والله انا ارى ان الرجل الذى يسترد مهره لو الزواج بعد فتره قصيره وكان مخالعه فلا وجه للومه
اما ان يكون الطلاق بعد عمر وسنين فهو عيب واشد العيب
بم استبحتها سيدى
بم استحللت فرجها
بم افضيتم الى بعضكم البعض
كون الرجل ياخذ زياده عن مادفع من المهر نعم هو انتقاص من رجولته وسبه فى جبينه وستعطله عن الزواج مره ثانيه لو عرف اهل العروس الجديده ما فعله مع مطلقته
لو عرف الرجال لم شرع المهر لما استردوه ابدا
لو عرف الرجال لم شرع الله نفقه المتعه لما استباحوها كذلك
هذا رايى .......
والله الموفق