وانا اختلف معك تماما هنا
أنت تقولين
((لعلمك .. الرجل المعدد لغرض التغيير فقط .. الخ الخ
وأرد عليك:
من قال لك أن الرجل الذي عدد للتغيير فقط لن يقنع
انت لست رجلا وانا متأكد أنك لا تعرفين رجلا بعينه تزوج أربع لتحكمي
شارك .. ما يحتاج اشوف واحد متزوج 4 حريم فقط لمجرد التغيير .. عشان احكم انه ما يقتنع ..
انا افكر بالعقل والمنطق ..
ليش يعني لا تزوج الثانية ما راح يمل منها؟ مهو مل من الاولى ! بيمل منها ويتزوج الثالثة وبيمل منها ويتزوج الرابعة وبيمل من الرابعة ويطلق وحدة من الحريم عشان يبدلها بوحدة جديدة ( هذا عاد الي مررة ميت ضميره )
كيف لا يحتاج
أنت حكمت من وجهة نظرك وبدون خبرة مسبقة وبدون أي دليل وتقولين لا يحتاج
ممكن أعرف على أي أساس وضعت حكمك؟؟
ثانيا
نحن نفترض أن المعدد يختار الدين و الأخلاق بجانب الجمال و ينوي خالصا لله إعفاف نفسه وزوجاته وسترهن وكسب الأجر بهن
وهذا بلا شك سيقتنع
وإذا قلنا لم يقتنع
شلون يعف زوجته وهو يعطي نفسه الحق باهمالها واهمال حاجتها الجنسية والعاطفية عشان مشاغل الحياة ومغرياتها ؟؟ كانها ذنبها ان الحياة مليانة مغريات ..
الشخص الي زي كذا ما يجتهد عشان ينجح حياته مع زوجته .. راح يسوي نفس الشي مع الزوجات الباقيات ..
طيب وين العقل هنا ؟ وين الجهاد وين الصبر القناعة الذكاء والحكمة ؟؟؟
من قال اننا نتكلم ان الرجل له الحق في إهمال زوجته
بل نحن نناقش الطرق التي تمنع هذا. ومن الصبر والجهاد والذكاء أن يعدد..
هل يعيبه؟؟
الإمام الحسن و الكثير الكثير من الصحابة عددوا بكثرة شديده وبرروا هذا بحبهم للنساء
واتحدى ان تجدي رأي شرعي معتبر قال أنهم على خطأ أو أنهم ظلموا النساء
الامام الحسن وغيره .. اتصور انهم عددو وعدلو بين زووجاتهم وما اهملو حق اي وحدة فيهم عشان التغيير !!
ما راح اقول عيب .. لكن الشخص الي مررة يحب الحريم لدرجة انه ما يقنع لو بين يديه حورية .. اظن والله اعلم ( بعقلي قاعدة افكر يعني ) انه مايستقر على زوجه وحدة
لان البنات لمن يشوفونه بهالشكل محد راح يرضى فيه .. ولو فرضا كان له بيت واسرة .. فوضعهم نفسيا وعائليا مهو مستقر اكيد لان الزوجة ماتحس بالامان .. والابناء يتاثرون من احساس امهم الي ماثر بشخصيتها وقدرتها على تربيتهم ..
ولماذا تفترضين أن الرجل الحالي لن يعدل...وانت تجنبت الرد على المثال الذي ضربته
بالعكس سيجد الرجل الكثيرات يقبلن به...والتربية تعتمد على الرجل ومن يختارها.
و أخيرا نعم
(من أهم الاسباب) لحل الفتور التعدد
فهو يعطي تجديد للرجل ويشوقه لزوجته
كما يعطي للمرأة فترة للراحة والإسترخاء وتجديد أفكارها والأهتمام بنفسها
وهذا من كلام الله و سنة النبي صلى الله عليه وسلم
كاني فهمتك .. انت تقصد تقول : ان شوق الرجل لزوجته الاولى بعد زواجه عليها .. هو بسبب كونه جرب فراش جديد وانثى جديدة ..
في حال كون فهمي صح ( واتمنى انه يكون غلط )
فتقدر تقول لي .. وش سر شوق الرجل لزوجته بعد ما تطلع من الاربعين او بعد ما يرجع من سفر وهو مو متزوج عليها ولا ماشي بدرب حرام ؟
شارك .. الغياب عن الزوجة بشكل عام ( جلوسها عند اهلها او سفرك عنها او العكس ) هو الي يجدد شوق الرجل لزوجته .. مو كونه جرب جسم جديد ولا فراش جديد
اذا انت شخصيا ما تحس بالتجديد بحياتك لو مهما سوت زوجتك لو مهما غبت عنها .. الا اذا جربت فراش جديد .. فلا تفترض ان كل الرجال مثلك ( والحمد لله بصراحة مع احترامي انهم ماهم مثلك ) ولا كان كل رجل مل من مرته راح مع بنت ثانية ( باي طريقة مشروعة او غير مشروعة حسب ضميره ) ورجع لها متشقق من الشوق ..
بخصوص فقرتك الأولى هذا مؤقت...ولو تتابعين المواضيع ستجدين الكثيراث يشتكين (وما خفي كان أكبر) من هجران الأزواج لهن بعد الأربعين والنفاس
أما عندما تعكسين الموضوع عني أنا
فلا أعتقد أنك تقصدين إهانتي...وهذا تعلمة زوجتي فقط..لكن نحن لا نتكلم عن فلان أو علان
الأخت كتبت موضوع كامل عن شريحة كبيرة وكثير من الأخوات ووافقنها...
ومرة ثالثة خلطت بين الحلال والحرام
الحلال له بركته وفوائدة ولا تقارنيه بالحرام..وانت بعمد أو بدون عمد لثالث مرة تخلطين بين حلال وحرام لتنصري وجهة نظرك هذا لا يصح.
وأرجوا أن تحكمي بعقلك لا بعاطفتك كأنثى هنا
فلا تحكمي على الرجال و أنت لست منهم
اي هذا الي اسويه انا افكر بعقلي وارد عليك ..
في اشياء مدركة بالبديهة مو محتاجة اني اكون رجل ..
اكيد كل رجل محتاج للتغيير .. لكن طرق التغيير تختلف
كل واحد وشخصيته .. مو بالضرورة يكونون كلهم زي ما ذكرت
بل أختي الكريمة كلامك كله ناتج عن عاطفتك الأن والدليل خلطك في الأمثلة بين الحلال والحرام
وضربك لي كمثال كرد فعل عكسي على كلامي وذكرك لموضوع السفر وتغيير الفرش والأثاث وشراء العطور
كلها أمور تعطي انطباع أنك تكتبين بعاطفتك وحسك النسائي البحت
وهذا ليس خطأ لأن هذا الغالب على المرأة وليس فيه أي انتقاص[/quote]
حياك الله شارك [/quote]
حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك وهداك للخير النقاش جميل و أرجو مشاركة البقية لنستفيد
أرى أننا جعلنا النقاش فقط في نقطة التعدد وهي ليست الحل الكامل
بل يجب النقاش من كل النواحي