اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماعدت أنا
أخي لن أعقب على كل كلمة في موضوعك
ولكن لنجعل تفكيرنا متعلقآ بالقضاء والقدر وماكتبه الله أولآ وأخيرآ
اختي لو جاءك شخص وصفعك على وجهك .. هل ستجعلين تفكيرك متعلقاً بالقضاء والقدر .. هو قضاء وقدر صحيح ولا اشك لكن من الغباء والحماقة والجهل أن نعلقه على القضاء والقدر يعني فيه اسباب للطلاق المفروض الواحد يحاول عرفها ويعترف بها حتى أولاً لا يقع في نفس المشكلة في المستقبل ثم ثاناً يعرف المخطأ ويتحمل خطأه .. (كتبته باختصار)
قبل خلقك بل وقبل خلق السموات والأرض ماحصل كان مكتوبآ في السجل المحفوظ عند الله تعالى
اعتراضك لن يزيدك إلا سخطآ من الله ورضاك انما هو شكر لنعمة الله على كل حال
أخي تعلم جيدآ كما أعلم ويعلم الجميع أن المطلق والمطلقة ليس / ت
كما كان / ت
وهنا يتضح الأمر بردة الفعل عند خطبة الرجل المطلق للبنات والرجال للمطلقة
ولكن ماأريد توضيحه هو أن الطلاق ليس بيد أحد انه أمر مقدر من الله نحمده تعالى عليه
وعسى أن تكرهوا شيئآ وهو خير لكم
صدقتي في كلمه كتبيتيها ..
بالإضافة إلى أنهما من النواحي الأخرى لاينقصهم شئ ولا يعيبهم شئ
اخالفك في هذي .. المطلق مو مثل الأعزب والثب مو مثل البكر ..
اما فقدان البكارة فهي لم تفقدها بالحرام لتقل فقدتبكارتها وانما حلال احله الله والبكارة ليست عنوان الفتاة وانما بأخلاقها وحيائها وأدبها وإرضائها لربها
لكن بكارتها مع أخلاقها وحيائها وأدبها وإرضائها لربها أفضل ممن فقدت بكارتها وأظنك لا تخالفنني في ذلك .!!
فلاأعتقد أن خديجة رضي الله عنها بفقدانها لبكارتها وطلاقها قد نقص من سمعتها شئ
فكما تعلم تزوجت خير البريه فليكن قدوتك ولاتأخذ بكلام القاصي والداني بمثل هذه الأقاويل التي لاتسمن ولا تغني من جوع
ما ذكرته أنت سأعدّها كلمة سقطت سهوآ منك فسؤ السمعة لاتطلق في أي موقف ولا أي حاله ياأخي
مايسئ سمعتك هو أن ترتكب ماحرم الله تعالى أن تسئ إلى دينك وأهلك أن تحلل ماحرم الله وأن تحرم ماحلل الله
أنا اعتبر أمرأة تتزوجني بدون رضاها ورغبتها .. تسيء سمعتها وسمعت اهلها (الزواج مو لعبة لهالدرجة)
أخي ازرع حنظلآ تجني حنظلآ وازرع ريحانآ تجني بمثله
المقصد أن الإنسان بيده صنع سعادته مهما تكالبت عليه الهموم اضحك يضحك مع الجميع وابكي تبكي لوحدك
أو أن تضع نفسك في حلقة مفرغة من الحزن
لن تجني منها سوى الهم والألم والتعب النفسي والجسدي وأولآ وأخيرآ غضب الله عليه فهذا انما هو سخط على قدره
أخي تعلم كما اعلم أن ماكتب لك لن تغيره ولو دفعت أموال الدنيا
وأنك برضاك سيجزيك الله بخير مما رأيت (وإن شكرتكم لأزيدنكم)
كل مافي الأمر
نظر محتاج للراحة لنفسه
هنا ستعلم كيف وأين ومتى ولماذا ستعيش ؟
أخي اعلم أن الطلاق انما هو وضع له حالته الخاصة لايتعلق بسمعة ولا شرف ولا دين ولا جاه ولا سلطان
المرأة والرجل
لندرك قليلآ أن ماعلى هذه الدنيا إنما هو بتدبير الله تعالى
:::
أختك
ماعدت أنا
|
شكراً بعدد أحرف كلماتك ارائعة ..