اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatoushi
اطياف انا مش بدافع عن حلوايه بس فعلا الموضوع خطير مش سهل
انتى سالتيها اسئله اظن انها مش لها اظنها لكل من اعترض على قولك ان يسكت الاب وان يصدق صديقه طالما انه حلف والا ياخذ بالشبهات وان بعض الظن اثم
بعض الظن اثم حين لا يرى بأم عينه
، واستكمالا لكلامك ومنطقك فى هذه الحاله بالذات، أوتدرين شرعا ماذا كان يجب على الاب ان يفعل حتى يقول عن صديقه انه تحرش بابنه وانه لوطى
شرعا كان يجب عليه ان ينتظر حتى يطأ الولد او يضع يده به فعلا...........وعندها حسب تعميمك لان بعض الظن اثم كان يجب ان يأتى ب4 شهود عدل
بالله عليك كيف
عذرا ولكن ليس هذا الشرع وهذا لا يقول به عقل التصرف السليم هو ما قام به الأخ أن يدخل ويأخذ الولد فلا ننتظر المنكر أن يقع وفي مقدورنا منع حدوثه ونغلق على الشيطان باب مفتوح لزرع الفتنه هذا هو الشرع
هذا اولا ثم ان الاب لم يقل انه سيبلغ عنه ولم ننصحه بذلك كل ما قاله انه مقهور وقلنا له ابتعد عنه
أنا لم أنكر عليكم المطالبه بالإبتعاد وأخذ الحيطة والحذر بل أنا ممن دعا لذلك و لكن خلا في معكم
فقط في الخوض في عرض الرجل دون دليل وكأن الموضوع قد تم حقيقه
* يشترط لوجوب حد القذف ما يلي:
1- أن يكون القاذف مكلفاً مختاراً ليس والد للمقذوف .
2- أن يكون المقذوف مسلماً مكلفاً حراً عفيفاً يجامع مثله.
3- أن يطالب المقذوف بالحد.
4- أن يقذفه بالزنى الموجب للحد، ولم يثبت قذفه.
* يثبت حد القذف إذا أقر القاذف على نفسه، أو شهد عليه رجلان عدلان بالقذف.
ماهو القذف أليس المقصود به أتهام شخص بالزنى أو اللواط ألم يتهم الأعضاء في بعض ردودهم الرجل بالشذوذ والعياذ بالله نحن هنا لا نريد إقامة الحد على الأعضاء ولكن لا يمكننا أن ننكر أنهم وقعوا في القذف والذي يعد من الموبقات ومن كباير الذنوب ولا نريد منهم سوى الإستغفار والإعتراف بالخطأ
والله هو من يغفر الذنوب
* يسقط حد القذف إذا اعترف المقذوف بالزنى، أو قامت عليه البينة بالزنى، أو قذف الرجل زوجته ولاعنها.
* إذا ثبت حد القذف ترتب عليه: الجلد، عدم قبول شهادة القاذف إلا بعد التوبة، الحكم عليه بالفسق حتى يتوب.
* إذا قذف غيره بغير الزنى أو اللواط وهو كاذبفقد ارتكب محرماً، ولا يحد حد القذف، ولكن يعزر بما يراه الحاكم ملائماً لما حصل منه.
* مثال القذف بغير الزنى: أن يرميه بالكفر، أو النفاق، أو السكر، أو السرقة، أو الخيانة ونحو ذلك.
* تحصل توبة القاذف بالاستغفار، والندم، والعزم على أن لا يعود، وأن يكذب نفسه فيما رمى غيره به.
اطياف ليقيم عليه حد القذف اولا يجب ان يكون الاب قدرمى صديقه علانيه وشوه صورته وعلى المقذوف ان ياتى ب4 شهود عدل يصدقون على انه قدتم القذف فى حقه
وهذا ليس وارد فى هذه الحاله.....
لا يهمني إقامة الحد فهذه تخص المقذوف فهو الوحيد المعني بالأمر أنا يهمني هل وقنعنا نحن الأعضاء وصاحب الموضوع في قذف الرجل ووقعنا في عرضه بدون تثبت؟؟؟؟
لو ان ابى انتظر حتى يخرج الاب وقام مهرولا ليطمئن على الوضع ان لن يراه احد وتحسس الولد ثم عاد وقام ثانيه وتحسس الولد ثانيه اسفه يستاهل
على أي أساس حكمتي بأنه ذهب لتفقد الوضع طيب يمكن كان يحسس على الولد وبعدين قام لسبب ما وعندما وصل للباب خاف يرجع أبوه وهو موموجود ويلقى الولد لحاله ويحز في نفس الأب أنه صديقه ترك أبنه نايم لوحده في المجلس ولو صحي الولد أحتمال يخاف لأن ماحد عنده وهوصغير فرجع رحمة بالولد وجلس يحسس عليه بحسن نيه كأي طفل من أطفاله
مارأيك أليس هذا سيناريو وارد أيضا؟؟
السائل لم يقل انه سيشهر به وعليه لايجوز تمثيلك بالحاله انه لو قال لى احد ان ابى.......المفروض تقولى لو رايتى ابيكى حتى يتم القياس بطريقه سليمه
لم أفهم هذه النقطة العتب على السهر أرجو التوضيح
الطفل لا يتخيل تحرشات ابدا الا ان كان والداه يشاهدان افلام جنسيه امامه او انه راى ذلك الفعل فعلا او انه تم التحرش به...فالتفكير بالجنس وبطريقته وفهمه لا يتأتى ابدا قبل سن ال9 سنوات الا بالمشاهده
خياله خصب يحكى واقعه خرافيه او ان حد ضربه .........يعنى يزود شويه فى واقعه اما ان يأتى بخيال لا قبل له به لاأظن ، فأين المغذى اصلا للخيال الجنسى الا ان كان ما اسلفت قد حدث من افلام او مشاهده او تعرض!!!!!!
يعني في أحتمال يشوف أشخاص ولا يشترط أنه يتعرض للتحرش ويأتي يحكي على أنها حدث له
وحتى واقعه الرسول التى تقولينها لا يمكن القياس عليها اوتعرفين لم ؟
الكافر نطق باشهد ان لا اله الا الله .......فلا يمكن ان يحاسب على النوايا الا الله.......ولذلك غضب الرسول...غضب لان اسامه حاسبه على نيته وهى الكفر والتى فعل غيرها تماما حين نفاها بالشهاده
اما هنا فى حاله هذا الطفل اين هو الفعل الذى تنفيه النيه ....او تتعارض معه
الفعل انه تحسس والنيه انه يوقظه
الرسول حاسب على الفعل وغضب على الفعل وعنف اسامه لمحاسبته على النيه
طيب وهذا بالفعل الذي حدث ؟ألم يحاسب صاحب المشكله صديقه على نيته ألم يقم باتهامه
أم أن قذف الرجل في عرضه ليس فعل؟؟ ثم برأيك ماهو الفعل الذي كان على صديقه أن يفعله غير الحلف بالله وتوضيح نيته
الحلف بالله وحدها كافيه حتى ولو كان يحلف كاذب فالله هو الذي يحاسبه ونحن لا نستطيع الجزم بكذبه يعني مثل المشرك الذي قال لا أله إلا الله نحن ليس لنا إلا الظاهر والله يتولى البواطن
وصاحب الموضوع بنفسه قال أنه ما يقد ر تكذيبه100/100وخايف يظلمه ولا أعلم في الحقيقة سر أستماتتكم وإصراركم على
إدانة صديقة بدون دليل
وبخصوص الجزء الاخير وحديثك عن السرقه وما الى ذلك فلن اخوض فيه لان لكل منا قناعتها
اطياف ، من حقك عرض وجهة نظرك ومن حقى الاعتراض ومن حقنا جميعا النقاش
حقك ومن أبسط حقوقك أيضا
دمتى بود عزيزتى وارجو الا اكون قد اغضبتك
|
أبدا على الرحب والسعه
موفقه
__________________
[استغفرالله وأتوب اليه.]
التعديل الأخير تم بواسطة أطياف المجد ; 23-12-2009 الساعة 04:15 AM