اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cry..
لمـاذا بعيدًا عن التفـاصيل ؟ أوليست أيـامنـا هي تفاصيـل العمر ؟
أخي .. أنتَ تقول بأنـنا معشر النساء منحازات لهذه المرأة بما أنها مثلنـا، لكن المنـحاز حقيقةً هو أنت
كيف تصفها باللامسئولية لأنها فقط لم تتحمّل فكرة أن يحلّ رجلٌ آخر محلَّ زوجهـا الراحل من هذه الدنيا ؟
هل تصوّرت شعورها للحظة فقط ؟ هل تعرف ما هو شعور إقتلاع قلبك..ومحاولة إعادة آخر مكانه..بعد أن دُفن الأوّل ؟
ما الذي تعرفـونه عن مشاعرنـا وأحـاسيسنا لتحاولوا منطقتهـــا وإخضاعهـا للقانـون ؟
كذلك .. ألا يضمن لها الشرع حق السكنى كالأخريتين ؟ أليست امرأة مثلهن ؟ أم لأن لديها أولادًا أصبحت ناقصة، ويجب أن ترضى بأقل القليل ؟
|
شوفي أختي الكريمة هي ما أحد أرغمها على الزواج و إذا كانت هي تحب تكون وفية لزوجها السابق فلماذا تتزوج أصلا هذا هو بيت القصيد و زيادة تقول له حبيتك و مادري شو . و تجي بعد الزواج بيومين و تقول لا انا اكون وفية لزوجي السابق . هل هذا كلام معقول؟ والله حلو. يعني المفروض الخطأ خطئها. و الله تحبون تغطو الشمس بالغربال في عز الظهر. لو تحب الطلاق اوكي لكن تبقى هي الظالمة وهو المظلوم.
وزيادة هي لما مش متاكدة ليش تخسر الرجال في اموالو و الله لو المال مالكو كنتوا حسبتوها بالمليم لكن مادام المال مال رجل عادي يتبعثر. و كون الرجل مسؤول عن النفقة هذا لا يعني ان لا تخاف المرأه الله في مال زوجها.
اما عن توفير بيت فهي اشترطت من البداية السكن في بيتها و انتهى الامر.
أما قولي بعيدا عن تفاصيل المهر لان هناك ناس تعرف الشرع خير منا كلنا و انا لا استطيع ان أفتي و لكني قلت له في النهاية سوي وضعيتك في المهر يعني احرص على ياخذ كل واحد حقو حسب الشرع.