( ودليل ضعف شخصيته عندما حلف ابوه لم يقف موقف رجولي ويقول هذه زوجتي وسأأمن لها سكن ومن ثم سأتزوج لانه هو من أصر علي ان اقى على ذمته )
وحتى لو كان ضعيف شخصيه !
فلماذا لا نقول بأنه لا يريد ان يعصي و الده !
ولكنه استغل الفرصه التي اعطيتها له وهو المنزل !
وألا لو بقيت فيه ما يدريك هل يتزوج أم لا !!!!!!!
فما بالك بعد زواجه كيف يكون الحال بنسبه لي . هل اتحمل ضغوط اضافيه واتحمل شيء لا يطاق .
أتوقع لو كنت مكان لان ترضى على نفسك ضغوط اضافيه
اختي الفاضله لا ضغوط ولا شيء ..
يجتمع رجل رشيد من عائلتك مع زوجك و أبيه ورجل رشيد من أهله .
ويضعون النقط على الحروف ..
مسكن لك و نفقه و يعدل بينكم في المبيت ونحوه .
وكل يسكر بابه على نفسه ..
ولا ضغط ولا سكر !!
لم اطلبه الا من الضغوط التى كانت تحيط بي . كانت نظرتي بعيده وللمستقبل سأكون خارج الضغوط والمشاكل التي كنت بها
اسف لم تكن نظره ألا أنها نظره لا تتجاوز عينيك !
اقدر غيرتك ولكن عتبي عليك هو بتصرفك و تصرف أهلك !
فكرت لو كنت في بيته وجاء بزوجته وإذا الله أراد له الذريه فما يكون حالي وانا التى ليس لدي أطفال ( أتمنى للحظه تكون في موقفي وتشعر ما أشعر به ) أهله وزوجته وأطفاله .. من يحتمل ذآلك الشعور بـالقهر والحزن .؟؟
حتى لو كان صبري قووي.. من يحتمل ؟؟ . فضلت أكون بعيده .
أختي الفاضله ..
ما تشعرين شعر به غيرك وهذا شعور داخلي و غيره ولا نختلف على ذلك !
ولكن صبر معك 19 سنه و حلل و كانت النتيجه أنه سليم .
وأراد الله أن يتزوج عليك و حصل ذلك .
أفلا ترضين بالقضاء و القدر ..
و لماذا لم يكن تفكيرك سليما منطقيا ..
اتفق مع زوجي ان يتزوج ولكن كل حقوقي اخذها منه !
ولو كان العكس انك سليمه و هو غير ذلك ..
وأردت الفراق من اجل الاطفال هل ننكر عليك ذلك !!
لم أشتكي ولكن طلبت مشورتكم ورأيكم ولم أعتبركم الا أخوان وأخوات لي .
وأتمني أن لا اكون مخطئه بذالك
لست مخطأه بذلك .أن شاء الله .
ولكن نصيحه لا تأخذي بالقشور من القول !
ومحصي القول تمحيص قبل اخذه !
هل لو كان الشرع محلل التعدد للزوجه .. ووضعتم في مكاننا . هل سترحب وتكون سعيد بذالك الخبر .
أولا :
مثل هذا السؤال ضرب من الخيال و الخيال محال ولا يجاب المحال ألا بالمحال !
ولن اضع نفسي موضع امرأه .
ولا اسمح بذلك !
ولكني مع المرأه لا نها أخت و أم وبنت وزوجه ..
بل ومعك انت لانني ما قلت ما قلت ألا لكي تحافظ المرأه على حقوقها
ولا تسمح للرجل بأخذها ..
نعم يريد أن يعدد الرجل فل يعدد ويتقي الله و يعدل من مسكن ومأكل وملبس ومشرب و كل شيء ..
وليس أن يظلم الأولى أو الثانيه أو غيرها !!
مجرد ان الرجل يشك بزوجته يدمره فما بالك بنا
ماهذا لا تعليق مدخل هذا بنا !
ممكن ان يكون نوع من الجنون ان يكون هذا السؤال ولكن لتشعروا ما نشعر به ..
ولتعتبر من قراري هروب .
..
قرأت في فتوى اذا كان الرجل يعرف نفسه انه لا يستطيع العدل ( من مسكن ونفقه ) فهو محرم عليه التعدد لان فيه ظلم
فما بالك بزوجي وهو يطلب مني ان ابقى على ذمته ويفعل بي ذلك .
زوجك ومن هم بشاكلته هو من اساؤء للتعدد !!
و لكن شرع الله و اضح و نص القرآن صريح ..
ومن ظلم سيجمع في يوم لا ينفع مال ولا بنون !!
وسيقتص منه !!
فلا تخافي حقك محفوظ في الاخره قبل الدنيا !!
..
جزاء الله خير كل من رد هنا وكتب مـشورته وأدلا بـرأيـه .
ودعـآء لي ..
أسال الله أن يفرج همك و يلهمك طريق الصواب و الرشد ..
عند هذا الحد اتوقف عن المشوره في هذا الموضوع ..
والله المستعان ...
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم