منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الجلوكوفاج والتكيس
قديم 27-01-2010, 01:35 PM
ام يحيz
عضو نشيط جدا
ام يحيz غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله بس بخوف مشاهدة المشاركة
( تحسي بأعراض ) ؟؟!!!!!!!!!!!!!
ليش هالتخمين هذا ؟؟؟ فيكي تعملي سونار وتشوفي اذا كان في تكيس ولا راح بدل الإعتماد على الإحساس بالأعراض اللي ممكن تتشابك فيه الأمور عليك
وبعدين حبيبتي انتي كم طولك وكم وزنك الحالي .... الطبيبة الإستشارية اللي معنا في المنتدى الله يجزاها كل الخير قالت لي انه يجب ان انزل 10% من وزني الحالي حتى يتحسن التبويض لدي

شوفي انا مثلك في البداية واجهت صعوبة في اني انزل وزني ... وانفتحت شهيتي عالآخر .. صرت اكل مثل المفجوعة ... بس هذا لسبب واحد بس .. انتي ما كنت مقتنعة تماماً بعقلي الباطن اني لو خسيت راح تتحسن حالتي ... بس لما قريت تقارير طبية وسألت كتير ناس وعرفت العلاقة الطردية بين التكيس وتنزيل الوزن قلت خلاااااااااااص ما بدها تأخير اكتر ولازم اكون جادة شوية ... والحمد لله الان نزلت 5 كيلو من وزني خلال شهر تقريبا وناوية انزل اكتر ... انصحك تقري اكتر عن التكيس ... انا لقيت تقرير رائع جدا في موقع (وكيبيديا ) بس بالإنكليزي .. لو عاوزاه ابحثي عن (polysistic ovary) في الموقع وراح تلاقيه .. وبسببه تغيرت نظرتي تماماً لحالتي ..
وفي شي يساعدك كمان ... لا تفكري انك لو ما افطرتي راح تنزلي وزن ... بالعكس الدراسات اثبتت انك راح تاكل اكتر خلال اليوم ... اهم فقرة الفطور .. فيكي تتخلي عن العشا بس الفطور لا .. تعرفي انا شو بفطر ؟
كوب من خليط ( حليب وبيضة وموزة وتفاحة ) وبالخلاط الكهربائي .. بعرف ان شكله ييييع بس بتعطيني طاقة كبيرة فترة الصباح .
اختي طيب انا وزني مو زايد وزني 57 وطولي 155
بس الدكتوره ولا مره كتبت لي الجلوكوفاج ولا اي علاج خاص بالسكر
هل السونار العادي هو اللي يبين التكيس لسه موجود ولا لا؟ ام السونار المهبلي ؟ ارجو الافاده وفي اي يوم يتم عمله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟