من رأيي لا يخرجوا عن حاجتين
اما عقاب واما ابتلاء
اما العقاب فممكن يكون للبنت نفسها او لاهلها
في بنات متكبرات تعتقد ان نصيبها في جيبها وان الكل سيركض ورائها وان لا يوجد من يستاهلها او من هو بمقامها فيعاقبها الله بتأخر نصيبها ويزوج من هن اقل منها مالا وحسبآ لتعود لله وتعرف ان الله حق
او لاهلها لان في اباء وامهات لا يتركون بنت الا ويعيبون على شكلها او خلقها ويستغربون كيف تزوجت وكيف اتى نصيبها وهي على تلك الحال ويغتابون بنات الناس كأنهم معصومون من الخطأ هم وبناتهم وكان نصيب بناتهم قد ضمنوه بالجيب فيعاقبهن الله فب بناتهم ولو بعد حين حتى بعد ان نسوا هم ما كانوا يفعلوه ويقولوه في حق بنات الغير ونسوه كأنهم لم يذكروه ولم يستغفروا الله من ذنبهم ذاك وكانه شئ لا يذكر ولم يعودوا لله ليمحو ذنوبهم تلك فتكون النتيجة عقاب الله في بناتهم ان يتاخر نصيبهم ويظلوا امام عيونهم تمر السنين وهم يتجرعون مرارة الاسى { والادهى والامر } من كل ذلك انهم مستغربين ولا يعرفون لما الله فعل فيهم ذلك فهم لم يرتكبوا ذنب بيوم من الايام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما لو كان الاب والاب على خلق ودين ويعرفون الله حق معرفته ويراعون الله في السنتهم ويخافون الله في بنات الناس قبل باتهم وقد ربوا بناتهم على الخلق والدين وبرغم كل ذلك لم يطرق احد بابهم او تقدم من لا يليق بعفة بناتهم
فهو ابتلاء من الله عليهم بالصبر والرضى بقضاء الله ويجب عليهم الثقة بالله انهم من سيعوض صبرهم خيرآ سواء بأن يأتي نصيبهم احسن ما يكون او يعوضهم بأكثر من ذلك في الدنيا والاخرة ...