منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - انتبهي أيتها الزوجة فإن هذا فجور.. في الخصومة..
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2010, 08:52 PM
  #7
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
عدت من جديد لكي أوضح مقصدي بشكل أكثر تفصيلأ فمداخلتي الأخيرة كانت مختصرة وخشيت ألا يفهم مرادي

حياك الله وكم وكم تسعدني عودتك يارعاك الله وبالعكس أنا جدا مغتبطة بهذه العودة وزيادة الإيضاح حيث يدل على تفاعلك مع الموضوع سواء سلبا-كالاعتراض على الموضوع مثلا- أو إيجابا -بزيادة أفكار أو توضيح غموض فحياك الله وبياك...


أرأيت لو أنك تحدثتي عن الكذب ثم أتت مداخلةلتبين أن الصدق أنجى من الكذب وأنه خلق المؤمن فهل ستعتبرين المداخلة خارجة عن النص ؟؟



لا أبدا فلما سألتك أجبتي : وبضدها تتبين الأشياء وصدقت فلم أعقب بالعكس أعجبتني المداخلة وذكر الأفضل ..



وهذا ماحدث حذرتي من آية من آيات المنافقين وهي الفجور في الخصومةفأتيت بما يقابلها من صفات المؤمنين الذي ينبغي عليهم الإتصاف بها كلا على قدر استطاعته


نعم وجزاك الله خيرا وإثارة النقاش أصلا يفتح أمامنا أبواب أمام صاحب الموضوع والقاريء له ولكن القراءة المجردة الشكر والمرور العابر ليس بهذا القدر من الفائدة
..

كل ماذكرتيه ماذكرته أنا كان تعقيب على الآيات
وتوضيح أكثر لمرادك عزيزتي فجزاك الله خير الجزاء




أمر معلوم ومفروغ منه واتفق معك فيه بيد أن العفو ليس هو أرقى الدرجات وإنما الأرقى منه الإحسان وهومقابلة السيئة بالحسنة ولو أنك تممتي الآيه التي أوردتيهامن سورة آل عمران لتضح لك ذلك" قال تعالى "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين"

صحيح ولم اقل أن العفو ارقى الدرجات بل قلت هو من الترقي في سلم الكمال ..
وصحيح كان فعلا علي أن أكمل الآية وهذا التنبه منك راااااائع بالعكس ولكني لم أضفه حتى لايتشعب الموضوع وكان الأولى إضافته صحيح كلامك وهذا يشبه (أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى)لقد رأيت أن الأفضل ترك التكملة ثم رأيت وجهة نظرك سديدة
ياليتني أجد دائما من يحاور ويوجه ويضيف بما فيه الفائدة لنا جميعا


وفي حال من إذا شخص فجر في الخصومة على آخر
فلا نقول له رد له بالمثل
لأن الفاجر أصلا تجاوز الحد إلى أنه اتصف بصفات المنافقين وكذب وافترى وبهت صاحبه

أنا قلت ذلك فعلا لأننا تكلمنا عن العقوبة بالمثل فخشيت ان يتطرق الفهم الخاطيء لأحد ولكنني فهمت تماما ماقصدتي ولم أسيء الفهم بل أضفتها للفائدة

لعلك ظننتي أني أدعو إلى مقابلة الفاجر في خصومته بالمثل وهذامالم أقل به بل على العكس نفيت ذلك في مداخلتي بصريح العبارة وقلت مانصه...
أتمنى أنا أن أكون وضحت الفكرة لك فمداخلتك ولا سيما الجزء الأخير منها تدل على أنك أسأتي فهم مداخلتي التي أتت لتوضح ما يجب أن يكون عليه المسلم عند الخصومة وليس عند الفجر في الخصومة
نعم لقد فهمت مقصدك من البداية ..

وأعتذر ياعزيزتي أن كنت ترين المداخلة خارجة عن النص ولكني حاولت أن أضيف للموضوع فائدة ذات صلة!!

هذه لا تعيديها فأنت أختي بل المفروض إن رأيتني أخطأت أن تصوبيني ومداخلتك بالضد مفيدة ولفتة جميلة منك بينت اهمية الحذر من الصفة السيئة وحث ضمني على الأفضل


باااارك الله فيك ونفع بك وياليتنا نتسلح بالحوار الإيجابي الهادف دوما

فحياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك
وجعل في صحائف الحسنات ما خطت يداك بوركت أخيتي..