اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
هذا المقال ليس من اجل ان تتعنت النساء ولا من اجل ان يثور الرجال
فما ذكرته هو من شرع الله فانت لا تطبق وجهة نظر لكاتب ولكنك تطبق ما امر به الله ورسوله واذا كان مافي كلامي مايخالف فارجو التوضيح
فمن لا يقبل النصيحه لن يتقبل منه اي نصيحه
ان مقالي اخص به الرجال لذلك لم يكن فيه ما ليس من حق الزوجه
وهذا لسببين ان الرجل قوام علي المرأه وهو يفرض سيطرته ايضا حتي رغم انفها
ان الاسلام اعطي للزوج الكثير من الحقوق فلا يسئ استخدامها فيكون صوره سيئه للاسلام
|
الكاتبة الموضوع عندها حق و الردود كمان معهم حق و انا معي حق!
ههه بجد. هي فقط تطرح موضوع حتى ننتفع به فما ذنبها؟ اخفت أسباب تصرفات الرجال بهذه الأمور حتى
لا يتوسع الموضوع و حتى تؤكد الرسالة الربانية.
و لكن من حق الردود أن يردوا عليها. هم ليسوا معارضين الشرع. بالعكس مرحبين به. و لكن شرحك و
تعليقك نرفزهم و نرفزني و سينرفز كل رجل يدخل ليقرأ! لماذا يا ترى؟ لأن لكل فعل سبب و مسبب. فأنت
في تعليقك لم تذكري السبب أو المسبب بل ذكرت ذالك الرجل الفقير الذي يتحمل الأعباء و الهموم دائما
بغض النظر عن المسبب للهجر، للمقارنة، للأخذ دون العطاء و لمنع زيارة الوالدة!
ناخذها نقطة نقطة:
نقطة واحد:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
@هجر الزوجه@
وهو نوعان:
هجر الخصام:فلا يحق لك ان تهجر زوجتك فوق ثلاث
|
والله اذا هو وعظها أول مرة ثم وعظها ثاني مرة ثم عاشر مرة طيب و بعدين؟ نهجرها. طيب نهجرها يوم
اثنين ثلاثة و بعدها ما ارتدت طيب و بعدين؟ يعني سبب الهجر ليس فكاهة الزوج!! بل بسبب المسبب و
هي المرأة! لم ترتد عن فعلتها فخليها تأكل جزاؤها.
نقطة اثنين:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
@منعها عن زياره أمها@
ان للام اهميه كبيره وحاجه ملحه في حياه ابنتها خاصه في اول زواجها ...... فكيف تمنعها عن هذه الخدمه الجليله
|
والله لو بدها امها تحشو رأسها بالمتطلبات و تعاون البنت على زوجها و كل ما وعظتها و تحملتها و صبرت
عليها رجعت لعاداتها، هذا منع الزيارة قلييييل و لا شئ! و بعيد كل البعد عن العقوبة الحقيقية. لازم ذبح 
"بالمعنى يعني"
و لو أن الأم كانت تريد ان تفرض سيطرة البنت على زوجها كي تفتخر بها أنها أقوى منه و تقوده الى الذي
تريده، لا تقولي لا توجد هذه الحالات! استطيع ان ابرهن لك بالدليل أن بعض النساء يفضلنا الطلاق و
العنوسة و لا يفضلنا أن يقادوا من قبل زوجهم و يطيعوه! لذلك ألله سبحانه امرهم بالطاعة لأنه أعلم بما
خلق و علم أنها ستحاول استفزازه! مش مهم. المهم، لو كانت المرأة كدا و أمها تعاونها، فما على الزوج و
الوالد إلا أن طفقوا بتأديبهما على السريع! و لا يُسأل كيف يأدبها كمان! لأنها تخطت حدود الله. 
نقطة ثلاثة:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
@الاخذ والعطاء@
ان الحياه الزوجيه اخذ وعطاء بل هي عطاء اكثر منها اخذ
فليس من حقك ان تأخذ ولا تعطي وان تطلب ولا تمنح
فان هذا ما يقتضيه العداله بين الزوجين
|
لو أن الزوجة تلعب شطرنج مع زوجها، فعليه أن يعظها أن تمتنع عن لعبها و يعظها و يحاول و أخيرا، حين ما
يطفح الكيل، عليه أن يأخذ ما استطاع و لا يعطيها شئ قبل ما تفك عن لعبها الشترنج معه. يعني لو انها
تحاسبه و تعيره و تتطلب الكثير و تتجرأ عليه و تمنعه من نفسها وووو فهذا في قموسي اسمه شطرنج!
نقطة أربعة:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
@المقارنه@
ليس من حقك ان تقارن زوجتك بأخريات وترجح كفه الاخريات عندك
لانها ببساطه اختيار الله لك فانت بذلك تعترض علي اختيار الله
|
لو أن المرأة تؤدي حقوقها و واجباتها كما يجب لما زاغت عين الرجل الى الآخرين! افتراضا كان رجل و امرأته
في السوق و كانت زوجة أحد تغامز زوجها و تلاحقه و تربط على يده و تهتم بأراءه و أفكاره و كله على
مسمع و مرآى الرجل و المرأة، و افتراضا هذه المرأة باردة و ما عندها هذه الحركات و هو يراها من غيرها،
كيف هو يستطيع أن يتحمل تلك الزوجة التى تهتم بزوجها اهتماما عظيما و زوجته حيط؟ أيكذب عليها و لا
يفصح عن ما يرى؟ يعني افتراضا أنه حاول جهده أن يعظها دون جدوى. فالمسبب هنا هو امرأته بكونها ما
جملت نفسها و تصرفاتها أمامه فتركت المجال المفتوح لزوجها في المقارنة لحبسها طلباته و رغباته.
أما انو يقارنها من دون سبب أبدا و هي تمام التمام فهذا يعد ظلما!
و لمعلوماتك، هو لا يعترض على اختيار الله سبحانه لكنه يعترض على اختيارها لتصرفاته!
فالله لا يريدك أن
تغضبي زوجك و لا يريدك أن لا تتزين له و لا تعامليه بالحسنى! هذا اختيارك انت! دعنا لا نتلخبط بين
السبب و بين ما اختاره الله لنا من شكل و خلق. أما المضمون فهو بيدك ايتها المرأة!
نقطة خمسة:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
@طاعه الله@
|
فش كلام أبدا عن هذا! هنا كنت صواب.
نقطة ستة:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayooyaaz
@البغض والكره@:
|
كمان فش كلام هنا! هنا كنت صواب ايضا و معك حق لأن بنهاية المطاف هي زوجته.
على كل، عفوا اعذريني أختي على اطالتي و أرجو أن تأخذي كلامي بطيبة مني و ليس تحدي أو استفزاز.
بس أنا حكيت الي في بالي و بال أغلبية الرجال.
التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 09-04-2010 الساعة 06:37 PM