هل كل طلاق يعني الزوجة ما قدرت وما صانت؟
أليس هناك حالات طلاق فيها شي من التسرع مثلا أو تدخل الأهل أو حتى سوء فهم بين الزوجين ويرجعوا يندموا ويتمنوا الرجعة
كمان لو على فرض هي أخطأت إذا حابه ترجع إيش المانع وتصلح خطأها وتعيش وسط أولادها
وكثييير في الحياة مواقف مثل هذه أرجوكي كوني منصفة
هل إنها تبلغه برغبتها في العودة هي تفرض نفسها؟؟
وهل الطلاق كالسيف قطع رقبة ؟؟
هو تشريع ورحمة .. الثلاث طلقات مع العدة فرصة للزوجين حتى لو كل واحد راح في طريق وحب يرجع ماالمانع؟؟
حتى الفقهاء قالوا من حكم العدة: لعلها غافلة فتنتبه أو جاهلة فتتعلم..
فلا نغلق باب واسع
اختي يجب علينا عندما نريد ان نعطي راينا في مسألة ما او مشكلة ةمعينة ان ننظر لها ككل لا يتجزا، فجميع المحاور مرتبطة ببعضها ارتباطا وثيقا، فلا نستطيع ان نجيب عن سؤال من اسئلة ابو فراس بمعزل عن الاخر، بمعنى، هل عادت له لانها احست بخطأها؟؟
طبعا الله اعلم، ولكن لا نستطيع ان نغفل ان ابو فراس اشار الى انها وجدت ان زوجها الثاني افضل من الول، لماذل تقللون من شان هذه الجملة، انها تبد الكثير من المعتقدات القائلة انها عادت فقط لمجرد الاحساس بالذنب.
هذا نصيب وقدر يصير بينهم طلاق
ياأختي الطلاق والزواج مقدر ومكتوب ما يخضع لعمليات حسابية وزائد وناقص
كم من أزواج قدر بينهم طلاق أحيانا ماكانوا يتمنوه لكن نصيب
وكون أولادها عند أبوهم هو أبوهم وأولى بهم وبالذات إذا ظروفها صعبة وما تقدر تاخذهم عند أهلها
مش كل الناس ظروفهم مخملية على قولهم
كم من أمهات فارقت أولادها لا يرقأ لها دمع صدقيني قدر ونصيب
صحيح ناخد بالأسباب لكن صار الموضوع نقول لو ..لو..هذا خطأ أكيد ما تخالفيني في هذه النقطة
اختي انا لا اخالفك لمجرد اتلمخالفة، ولكن صدقا، الطلاق عبارة عن عملية حسابية وزائد وناقص، كيف لا؟ والجميع يحث الزوجة على الصبر والتحمل ومقاساة الامرين ، وكل هذا من اجل الولاد، نحن في موضوع الطلاق لانتخذ هذا القرار بمعزل عمن سيتأثرون بهذا الططلاق، اذن يجب الاهتمام بدرء المفاسد المترتبة عن هذا الطلاق والتي هي اولى من جلب المصلحة وهو راحة الزوجة من المعاناة مع الزوج.. اذن هي عملية حسابية بكل ما للكلمة من معنى.
لا مو صحيح إن الثانية خادمة لا تعتبرها كدا هي زوجته وحبيبته كمان
و لو يكن للأولى ذكريات إيش المانع مش كانت زوجته؟؟ ليه نضيق واسع بالعكس
هنا يجي التعدد وشرع الله واسع
وصدقيني الرجل ممكن يحب كل نساءه وقلبه يوسعهم كلهم فلا تنظري من زاوية واحدة حبيبتي
حطي نفسك مكان الأولى كمان..
وعلى فكرة في ردي عليه قلت : يشوف نفسه لو يرغب الأولى بشكل ملح مافي مشكلة لأنه في هذه الحالة حيعرف كيف يتعامل مع التعدد بحكمة وما يظلم بنت الناس
وبعدين هي أخذت مطلق بصراحة يعني إحتمال يرجع لأم الأولاد وارد مثل ماقالت رواء الإيمان
ومافي أي مشكلة.. قلب الرجل شبهوه بالبيت ذو الطوابق يستطيع يحب جميع نساءه
وعلى فكرة الرجل القادر نفسيا وجسديا على التعدد يجد فيه متعة وإشباع نفسيته سبحان الله
كلام صحيح والا لما شرع الله سبحانه وتعالى التعدد.
ولكن يا اختي مرحليا( اقصد قبل ظهور الزوجة الاولى مرة ثانية ) كانت فعلا مربية للاولاد. لا نستطيع انكار ذلك، قد لا يكون اختارها على هذا الاساس، ولكن هذا ما حصل وهذا هو الواقع.
والاهم من كل هذا، هل من المنطق ان العواطف هي التي تسير الحياة؟؟
اليس هناك اعتبارات اخرى : كصون جميل الزوجة الثانية؟؟
هو لم يذكر لنا ان الثانية قصرت بشيء..
اليس هذا يؤخذ بالاعتبار؟؟
اغمض عينيه عن كل هذا ولم ير الا انه يكن المشاعر للاولى؟؟؟
اعتقد ان العديد من الامور يجب ان تكون معيارا في اتخاذ قرار كهذا.
ولو اطلقنا العنان لانفسنا في كل شيء، لجرحنا العديد من الاشخاص الذين لم يبدو لنا الا كل حب ومودة.
لا معليه في هذي مالك حق ..! هو اتزوج وهي اتزوجت على أمل كل واحد يعيش حياته
هذا ما يعيبها وما يمس كرامته في شي
ليه هي راحت بالحرام لاسمح الله؟؟
وبعدين أحيانا الثاني أحسن لكن ماقدرت تنسى الأول
ومو شرط العلاقة الزوجية بالذات.. أعتقد الشي نفسي أكثر
وأعرف حالة زي كدا الثاني لا بأس والأول ماراح من البال
موبيدها ليش اطلقت؟؟ موقف ، ساعة شيطان..الخ قدر ما حنتخاصم في القدر
وعلى فرض الثاني أحسن وكانت تبغى تعيش لكن ما ااتوفقوا ايش المانع ترجع؟؟
إذن القضية مش لو إن الثاني أحسن كان مافكرت ..الخ
القضية الآن هي أم الأولاد وطليقها غير كاااره الرجعة
وكمان أسباب الطلاق لم تكن قوية أاساسا
والثانية المفروض ماينكر فضلها بالعكس
ويمكن تعرف تكسبه أكثر من الأولى وليش بعيد على الله..
اختي انا لم المح من قريب او بعيد انها لجأت للحرام، اعوذ بالله من قذف المحصنات.
لا يا اختي، لم يفهم من كلام ابو فراس انها لم تستطع ان تنسى الزوج الاول لانها تحبه، بل مذكور حرفا ونصا انها وجدت انه الافضل، وانا لم اشر ابدا الى انني ظننت انها تتكلم عن افضليته بالعلاقة الخاصةو بينهما، لا بل اقصد بالمعنى المطلق للافضلية، يعني هنا عقلها الذي يحكم وليس قلبها وعاطفتها فقط..
لم اغضب البتة من مشاركتك، بل على العكس، يتوجب علينا اثراء مثل هذه المواضيع..
والخلاف في الراي لا يفسد للود قضية.
__________________
تستطيع أن تعرف ما وراء الجبال، ولكن لا تستطيع أن تعرف ما وراء الرجال..