منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هذا ماحصل معي ليلة امس كان بيني وبين الموت شعرة واحدة فقط
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2010, 12:43 PM
  #30
ام لؤي34
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,616
ام لؤي34 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة) مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ألف ألف سلامة عليكم والحمد لله على حفظه بالفعل موقف مرعب

أشعر بمشاعرك فقد حدث لي مثلك قبل فترة بسيطة

عندما طلبت من الخادمة أن تشغل الفرن لأدخل الصواني التي كنت أجهزها أخبرتني أن الزيت انكب عليها داخل الفرن وانها نظفته ولكن لاتعرف كيف تنظف الموجود تحت

ففتحت لها الفرن من تحت لتنظفه ونظفته واشغلت الفرن

واتضح أن الزيت موجود أيضاً في الطبقة التي عند فتحات النار والتي لانستطيع الوصول لها إلا بفك مسامير الفرن ولم ندري

وبينما الفرن يسخن وهي تغسل الأطباق وأنا أفرد العجين وظهرنا للفرن فجأة أسمع صراخ الخادمة وتؤشر للفرن نار نار

وأنظر وإذا الفرن مشتعل من الداخل وألسنة النار بدأت تخرج من خارج الفرن

والحمد لله رب العالمين الذي أنزل عليّ الثبات أغلقت أنبوبة الغاز مباشرة وسحبت الأنبوية لخارج المطبخ

وقلت لها اذهبي ونادي لي خادمة أم زوجي لأنها كبيرة وعندها خبرة وتعرف تتصرف

وبدأت أضرب على النار بالمناشف الكبيرة

وأتت خادمة أم زوجي وأرادت أن تسكب ماء على الفرن مباشرة

فقلت لها لا: حريق الزيت يغطى كما تعلمنا والماء سيزيد اشتعاله

فلم يعجبها كلامي ولكن تصرفت بطريقة وسط أصبحت تبلل المناشف ونضرب بها على النار

وفعلاً الحمد لله بدأت النار تخف قليلاً

وعندما خفت ألسنة النار غافلتني ورشت الماء على الفرن والحمد لله انطفأت النار

وقالت شفتي الماء يطفي


وطبعاً البيت دخان وكتمة والمطبخ أسود حتى أيدينا ووجهنا طالها السواد

والحمد لله على كل حال

وبعدها مثلكم قررنا أنه لابد من وجود طفاية حريق .....وليومك هذا لم نشتريها



تصدقي ياأم لؤي صدقة على النعمة والسلامة والحمد لله على سلامتكم



بعد ماهدأت الأوضاع صورت صورة للذكرى


اخ ذكرتيني بمنظر الي صرلي بس كان اكتر بكتير بكتير ماكنا شايفين بعض اخ الحمد لله على كل شيء استفقدات الله رحمة الف مليون حمد الله عسلامكتم حبيبتي الله لايعيدها لا علي ولاعليك ولايورجيها لاحد يارب العالمين موقف مخيييييف جدا الحمد لله للان انا خايفة استعمل الغاز مع اني نظفته كويس بس خايفة جدا جدا من استخدامه يارب احفظنا يالله مشكورة حبيبتي والله يسلمكم دايما من اي شر انتي وانا والمسلمين جميعا حياك الله
__________________