منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف أجعل خطيبي يكون أكثر حرصا على الصلاة؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 16-04-2010, 12:34 AM
  #5
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4,570
عزوبي بس رجل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة


الحمد لله أن هناك من رد علي شعرت أن الأعضاء فتنوا في دينهم


وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه ) .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فلان كيف تريد ربي يوفقك و ينجحك و أنت لا تصلي
حملة المستغفرين حتى يرزقنا الله المطر و الذرية


اليس هذا ترسيخ و جعل العبادة لغرض دنيوي ؟
السنا بذلك حولنا العبادة من عمل خالص لوجه الله لعمل نريد به الرزق و السعادة و الزوجة الصالحة ؟
السنا نقول استحضار النية في كل عمل
هل بهذه النية نكون حققنا الإخلاص
هل بمثل هذا الفكر تتحقق حلاوة الإيمان حتى إذا مارزقت المال و البنون
لماذا تعبد الله ؟
ليرزقك الأموال ( تعس عبد الدرهم )
لماذا تعبد الله ؟
ليرزقك الزوجة ( تعس عبد الشهوة )
اليس بفكرنا هذا نحو العبادة يكون عملنا صادر من رغبات ذاتية نريد من ورائها أغراض دنيوية أو هوا النفس
اليس هناك شرطان للعبادة
1-ألا يعبد إلا الله :- و هو الإخلاص الذي أمر الله به و هو أن يقصد بالعبادة وجه الله
2-أن يعبد بما شرع الله

قال الفضيل في قوله تعالى ( ليبلوكم أيكم أحسن عملا)
قال أخلصه و أصوبه
قالوا يا أبا علي و ما أخلصه و أصوبه
قال إذا كان خالص و لم يكن صوابا لم يقبل
و إذا كان صواب و لم يكن خالصا لم يقبل

دائما نقول اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا
و أنا أقول لكم أنها أصبحت كل همنا حتى أننا حولنا العبادة
من عمل خالص لوجه الله لعمل نريد به الدنيا

أنا لا أنكر أن العبادة سبب في السعادة و سعة الرزق و تفريج الكرب
و لكن ليس طلب السعادة وسعة الرزق و تفريج الكرب هو سبب العبادة

((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
إستغفر لإنك عصيت الكريم
و الكريم سيرضيك في الدنيا و الآخرة

أخي خلطت بين الأثر وبين النية ،،،،!!!!!


وهذا نهج دعوي وأسلوب متبع سبق أن طبقه النبي عليه الصلاة والسلام ،،،،

عندما دعا بعض المشركين للوقوف معه والإيمان بالله عز وجل وأنه بإيمانهم بذلك يملكون العرب ويفتح لهم

وغيرها بكثير من المواقف بالسنة النبوية وأيضا في القرآن الكريم

طالع وستفهم كيف فهم النبي عليه الصلاة والسلام حال المدعوين الذين أمامه !!!


وأذكرك أنه وُجد بالإسلام وبعهد النبوة ما يسمى المؤلفة قلوبهم !!!

رغم أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يمشي بين أظهرهم كآية معجزة بمعجزاته وبأعظم معجزة وهي الوحي المنزل !!!!

لذلك النبي عليه أفضل الصلاة والسلام فهم إحدى احتياجاتهم البشرية ولامسها وجعلها مفتاح للدعوة !!

فأنت خلطت بين النية والأثر، وبالغت عندما تراءى في ذهنك أن سيصرف عن النية الخالصة والرغبة بنيل رضا الله والخوف من عقابه

فكما نخاف من العقوبات والإبتلاءات وتسليط الأعداء والمصائب بسبب الذنوب؛ ولما تنتبه لذلك
كذلك نرجو بالطاعة والعبادة الرزق الدائم والعافية والنصر والتمكين


ولذلك لو نظرت لنفسك وقلت أليس عندما يخاف المسلم بعصيان الله -تبارك وتعالي - من العقاب الأخروي إن لم يتوب وبنفس الوقت يخاف من عدم التوفيق وقلة
البركة في حياته وكل ما يتعلق بها، فهل نقول انه إذا تاب خوفاً من عقوبات الله الدنيوية

نقف بوجهه ونقول لا أعد توبتك وتأكد من النية صحيحة !!!!!

أو فتاة صغيرة اثرت بكلمة على أبيها المقصر؛ وذلك بطلبها الحنان والعطف؛ وهو انتبه لأثر هذه المعصية على ابنته وحياتها !!!!!

فهل إذا تاب لله عز وجل نقول لا ؛ توبتك ونيتك لغير الله !!!!!!!!!

هذا الكلام لا يعقل !!!!

ولو تأملت فأن من يخاف سلب النعم أو يرغب بدوامها من الله ويقوم بواجب العبادة؛ فهو بذلك يدخل من باب الإقرار بالربوبية إلى باب الألوهية أو العكس وكلاهما قد حصل وجمع بين خيرين ؛ فتأمل !!!!


وكل ما ذكرته بالأعلى ،،،، هو مطابق تماماً وإن كان من زاوية اخرى، فتأمل !!!!



فالأمر متلازمان لكن انت فصلت بينهما وخلقت مشكلة من لا شيء !!!!!




وعذراً لصاحبة الموضوع ،،،،، فأرجو ان نساعدها في إعطاءها طرق مناسبة لتشجيع خطيبها للصلاة !!!



عزوبي بس رجل
__________________
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

التعديل الأخير تم بواسطة عزوبي بس رجل ; 16-04-2010 الساعة 12:40 AM