منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أشك في زوجي والوسواس مسيطر على حياتي
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-06-2010, 01:28 AM
  #6
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,354
نور الإيمان غير متصل  
tongue3

ياعمري أحبك الله الذي أحببتني فيه . انتي صابرة أسأل الله أن يعوض صبرك وحزنك وهمك وكل ما ضاق به صدرك ويبدلهم فرحاً وسروراً وسعادة وراحة بال واستقرار يارب . فعلا لاحظت وجودك في الموضوع فترة طويلة كلما ادخل واخرج اجدك وادعي الله ان يريح قلبك وان ينير صدرك وان يفرج همك ويرزقك كل ما تتمنيه دنيا وآخرة .

اقتباس:
مسكت غلطة على احد صعب كدا اني اثق فيه
يا عمري هذا الطبع صعب صعب جداً اعانك الله . تخيلي ان كل ابن آدم خطاء . ضعي نفسك لو أخطأتي بيوم الا تحبين ان يسامحك اقرب الناس لكي ؟ الا تحبي ان ينسوا لكي هذا الخطأ ؟ بالطبع نعم . اقدر ان هذا من شدة حبك له ولكن يا عمري هذا الطبع وهذا التفكير لن يريحك وسيضرك انتِ اكثر شئ .

قال تعالى : وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 22النور

قال الله تعالى: {خُذِ العفوَ وأمرْ بالعُرفِ وأَعْرِضْ عن الجاهلين(199) وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ من الشيطانِ نَزْغٌ فاستعذ بالله إنَّهُ سميعٌ عليم(200)} سورة الأعراف

وقال أيضاً: {ولا تستوي الحسَنَةُ ولا السَّيِّئَةُ ادفعْ بالَّتي هي أحسنُ فإذا الَّذي بينَك وبينَه عداوةٌ كأنَّه وليٌّ حميم(34) وما يُلَقَّاها إلاَّ الَّذين صبروا وما يُلَقَّاها إلاَّ ذو حظٍّ عظيم(35) وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ من الشَّيطان نَزْغٌ فاستعذ بالله إنَّه هو السميعُ العليم(36)} سورة فصلت

لاحظي في صورة الاعراف وفصلت وجود الاية التي تتحدث عن نزوغ الشيطان للإنسان بعد العفو والصفح والغفران . وكأن الله يريد ان ينبهنا لشئ وهو ان عدم المسامحة وعدم الغفران وعدم دفع الحسنة السيئة والصفح سببه نزغ من الشيطان لأن الله عفو يحب العفو .

مقدرة لوضعك وما عانيته في حياتك . حاولي ان تعتبريها صفحة وانطوت وفكري دائماً وقولي لنفسك لو ربي كاتبلي الحزن والهم في حياتي فقد عشتهم وانتهوا خلاص ولا تدعي مجال لأي فكرة سيئة او محزنة تجد طريقها لتفكيرك او تحزنك او تعكر مزاجك بعد الان . ولا تنسي كل ما عشتيه سابقاً مكتوب ولا مفر منه فلا تحملي نفسك مسؤلية شئ . انما الان القادم بيدك ومسؤليتك فتعلمي من الماضي لتعيشي القادم بسعادة .

اقتباس:
وكان يتمنى كلمة وحدة مني ترضيه الان اخذ كل شى وزيادة وصار يحس انه ملك زمانه
هذا بحد ذاته مفتاح من مفاتيح الوصول لقلب زوجك واهتمامه وحبه لكي فاستخدميه .
ويمكنك استعادة الثقه بقطع التحقق بتاتا اي عدم البحث للتأكد من صحة الشك.

ولا تنسي ان السنة الاولى تكثر فيها المشاكل بسبب اختلاف شخصية كل من الطرفين لانهم لم يفهوا بعض بشكل كافي .
و شوفي لو زوجك كان في البداية يحبك والان تغير فهذا لسبب ان شخصيتك انتي تغيرت ولم تعد كما اخدك من الاول
اما لو كان مهمل لكِ وغير مهتم منذ البداية فأقول نعم هذا طبعه ولن يتغير ولكن باعترافك زوجك تغير لما تغيرت شخصيتك ولكن مع تغير طبعك يتغير للأفضل وفي خلال ساعات او ايام وهذه نعمة والحمدلله


الرجل لا يحب النكد وغالباً لو كان زواجه منك ليس الزواج الاول بالنسبة له فهنا هدفه الحياة السعيدة البعيدة عن الهموم والمشاكل والخلافات والزعل والا فما يفرق حياته الاولى عن الثانية فلا تدعيه يهرب منك لغير رجعة غاليتي ربي يسعدك


مشكلتك انك محسسة زوجك انك ولا شي بدونه وانتِ تشعريه بدون قصد ان كل نساء العالم افضل واجمل منك بغيرتك عليه وبشكك فيه وبتمسكك المبالغ فيه واعترافك له بمشاعرك بشكل غير مناسب وخاصة لمن هو بشخصية زوجك
فزوجك يحب المرأة الصعبة المنال الغامضة المستقلة بحياتها القادرة على العيش بدونه التي لها اهتمامات وهوايات ووقتها كله مشغول وبالكاد تجد الوقت للحديث معه فكوني كذلك { حتى بالتمثيل } لاني اعرف ان المرأة لو احبت صعب انها تمثل عدم المبالاة بزوجها ولكن هذا لصالحك ولا تنسي ان زوجك يحب هذا الشئ فافعليه لتجدي النتيجة التي تريدينها حبيبتي .


انتي فقدتي الحنان طول حياتك فأتي الوقت لتاخذيه ولكن ليس بهذه الطريقة التي تنفر زوجك من الاهتمام الخانق بل دعيه هو من يعطيه لكي . ابتعدي عن كل ما يسبب له الهم والنكد والحزن والثرثرة عن ما تشعرين به وما يجول بخاطرك وما يحزنك فكل رجل يكره هذا الاسلوب للأسف ويريدها مثل الحورية في الاحلام فقط للسعادة والراحة والهدوء ولا تطلب ولا تتذمر ولا تبكي ولا تحزن للأسف هذا الواقع وخاصة في وضع زوجك اهمليه ولا تركضي ورائه وهو سيهتم لأمرك . لا اقول لا تتكلمي ولا تفضفضي حبيبتي ولكن اجعلي كل الفضفضة على سجادة صلاتك لرب العالمين لانك عندما تفضفضين لزوجك ماذا تجنين بالله عليكي عزيزتي الا غضبه واهماله وتركك وعدم مبالاته بما تشعرين به .


لا تطلبي منه الرحمة او الاهتمام { لا تطلبينهم صراحة } خديهم بذكائك وقوة شخصيتك . زوجك لا يحب المرأة الضعيفة الشكاية او التي تبكي وتحزن


احرص على الجلسات الاسترخائيه . افرغي شحنات غضبك عن طريق جلسات الاسترخاء وهذه تتم في البيت لكن يحتاجها تدريب منك عن طريق أخذ النفس واخراجه وسأبحث لكي عن هذه التمرينات واكتبها لكي بالتفصيل فهي تهدئ الاعصاب وتفرغ كل شحنات الالم والغضب والقهر الداخلي .


لو كنتي تريدين الاستمرار في الحياة مع زوجك لابد من بذل الجهد غاليتي لتحقيق السعادة ولا تقولي ليا الحق ان أعبر وان اتكلم وان اشكي . ايوة يا عمري لكي كل الحق ولكن هذا سيجعل زوجك يكره المكوث معك او النقاش معك فماذا استفدتي يا عمري

فمشكلتك حبيبتي لما تريدين التطنيش او عدم الشك او الغيرة فمتنفسك الوحيد هو افراغ كل شحنات الغضب والقهر والضيق على اعصابك ونفسيتك وكل حواسك واعضائك وهذا اكبر خطأ يجب ان تفرغي شحنات الغضب المدمر في جلسات الاسترخاء التي ذكرتها لكي فالكفّ عن الغضب هو الوصية التي كان يكررها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) على مَنْ يطلب منه النصيحة ، لأنّ الغضب مفتاح الكثير من الشرور .

والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم فالشيطان ووسواسه هما المحرك لكل ما يدخل الانسان للهم والحزن وغضب الله لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً قد غضب غضباً شديداً فقال: "إِنِّي أَعلَمُ كَلِمَةً لوْ قَالَهَا لَذَهَبَ عَنْهُ مَايَجِد - يعني الغضب - لَوقَالَ: أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ و الاسراع للوضوء لأن الوضوء يطفئ نار الغضب وصلاة ركعتين او شرب الماء ولا تنسي الاعشاب المهدئة استمري عليها كاليانسون والمليسا والبابونج والنعناع والزنجبيل فهي تغني عن الادوية المهدئة والاكثار من اللوز الني وعين الجمل الغير محمصين فهما علاج الاكتئاب ولا تنسي ان الحالة النفسية تؤثر على الحمل ان كنتي ترغبين بالحمل وانجاب الأولاد غاليتي . فهذا اكبر مبرر لهدوء اعصابك وعدم غيرتك .


بالنسبة لعدم غيرة زوجك عليكي فلأنه ضمن حبك . فحبك له وتقبيلك لرجله وكل اعترافاتك له وتريدين منه الغيرة ؟

الغيرة تكون خوف الطرف الاول من فقدان حب الطرف الاخر لكن لو ضمن احد الاطراف حب شريكه ووصله هذا الحب وشعر انه حب لا ينتهي ولن يتغير ولن يزول او تخفت ناره فلا مكان لكي يعذب نفسه بالغيرة عليه وسيهدأ ويترك الغيرة هنا لشريكه .


لعلاج الغيرة الثقة في النفس ورفع المعنويات،فعليكي ان تثقي بما لديكي من جماليات جسدية كانت أم روحية حتى ترفعي من معنوياتك وحتى لو اتى انتقاد منه لكي عن طريق المزح ردي ايضاً عن طريق المزح بقولك لا يهمني رأيك انا واثقة بجمالي .... وهكذا ولا تخزني كل الكلام طاقة سلبية داخلك . ولا تتكلمي امامه انكي تشعرين ان جمالك بهت او ان جسمك تغير او او بل اشعريه دوماً انك مميزة ولا يوجد إمراة بجمالك او جاذبيتك حتى يصله شعور ثقتك بنفسك . فالرجل يصدق كل ما يقال له سواء رأى ان زوجته تقول لست جميلة او انها تقول انا بارعة الجمال فما تقوله يصدقه فوراً ويقتنع به .


وسأدعوا لكي بظهر الغيب ان يفرج الله همك وان يسخر لكي زوجك وان يسعد قلبك ونفسك وان يرزقك كل ما تتمنيه واي مساعدة حاضرة بإذن الله حبيبتي .

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 08-06-2010 الساعة 01:37 AM