[QUOTEصدقوني سيسعدني من يقنعني أني مخطئة في ظنوني،إنا مر على طلاقي خمس سنوات غير نادمة و لو للحظة ، و أيضا لم أتزوج؛لأني أرفض الزواج من مطلق؛حتى لا أشعر أني قد تزوجت السابق و لكن هذه المرة بوجه جديد.
][/QUOTE]
وانا كذلك مطلق ونفس الشعور سبحان الله ارفض قطعيا الزواج من مطلقة وارغب بالبكر .
عادة المطلق يلجأ للزواج من ثيب اذا كان على الاحوال التالية :
1- شاكوش : يعني قبيح ودميم او اعرج او ذو خلقة منفرة لفظة شاكوش تعني لدينا من هو على هذه الصفة . عادة مايرفض من الابكار خصوصا ان كان وضعه المالي لا يساعد .
2- فقير او بخيل : فمن فقر او بخل يفضل المطلقة لانخفاض تكاليفها عن البكر .
3- العنين : اي الضعيف جنسيا .
4- العقيم : وهو يفضل الارتباط بمطلقة لديها اطفال يكفونها عاطفة الامومة التي ستفقدها معه .
5- المعددون وذوي الظروف الخاصة : غالبا من يقبل على الزواج من ثانية يفضل مطلقة .
6- الحب : فنجد شخصا قد عشق احدى الثيبات ولكن لظروف لم يتمكن من الزواج منها عندما كانت بكرا فاتته الفرصة عند طلاقها ليكمل نصف دينه .
7- المرأة الموظفة او الثرية : فتنكح الثيب من اجل مالها واستغنائها وكفايتها مصاريف نفسها .
الرجل الواثق بنفسه سيتزوج بكرا . وفي ذلك ادلة شرعية عن النبي صلى الله عليه وسلم .
اما من يقول ان الرسول ص قد تزوج ثيبا فانا ارد عليه واقول له الرسول ص تزوج تسعا فهل يباح لك ان تتزوج تسعا ام ان الشرع قد حدد لك اربع فقط ؟؟
للرسول ص حالات ابيحت له ولم تبح لغيره .
في الرد القادم ساذكر الاحاديث الشرعية وفتوى من كبار العلماء بافضلية البكر شرعا على الثيب .
التعديل الأخير تم بواسطة حب مفقود ; 02-09-2010 الساعة 07:39 AM