منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - متزوجة سرا من معدد ولا يعدل بيننا (مستجدات بالرد 53)
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2010, 03:25 PM
  #34
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FREA مشاهدة المشاركة
نعم لا يعلم احد بزواجي سوا انا وزوجي والشهود والماذون فهو لا يريد احد ان يعرف من اجل زوجته وانا لا اريد من اجل ابني على الاقل في الوقت الحاضر ثم تغير كل شيء فهل زواجي به حرام واذا كان حرام كيف يكتب الماذون الكتاب وماذا افعل انا حاليا الذي دفعني الى الزواج في السر اني احببت زوجي وكنت بحاجة الى انسان يكون بجانبي يحبني حتى لو كان في السر حتى لا اكون عرضه لمطامع كل من هب ودب وخاصة اني مطلقة ارجو النصيحة ماذا افعل فانا لااستطيع النوم او الاكل ولا استطيع ان اتخيل ان زوجي لم يعد يحبني ماذا افعل ياترى هل من امل ان تعود المشاعر في يوم من الايام فانا على اتم الاستعداد ان انتظر ام ما يذهب لا يعود ابدا وعلي الانسحاب والمحافظة على مابقي من كرامتي

بالبداية أعبر لك عن ألمي لمحنتك وعسى ربي يفرجها عليكي ويصلح لك زوجك ويعوضك خير عن أيام صبرك ... وأعتذر أختي اني فتحت موضوع صحة زواج السر لكني ما تكلمت الا من باب حرصي على مصلحة بنت حلال عفيفة مثلك .. هذا اللي حسيته من موضوعك وكنت متأكدة انه يهمك تكوني بوضع سليم .

اللي وجدته عن حكم الزواج بدون ولي هو الاتي , وهذا كان جواب على سؤال أخت أرملة عمرها 46 سنة
.




مذهب جمهور الأمة هو اشتراط الولي في عقد النكاح، حيث قد ثبتت الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا نكاح إلا بولي"، وفي بعض الروايات: "لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل"، وفي بعض الروايات: "لا نكاح إلا بولي مرشد"، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تزوج المرأة المرأة ولا تزوج المرأة نفسها، فإن الزانية هي التي تزوج نفسها"، وإن كان هذا الحديث فيه مقال، ولكن عمل عليه الصحابة، وثبت أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عاقب من تجرأ وتزوج بغير ولي.

وأما قول النبي صلى الله عليه وسلم: "الثيب أحق بنفسها من وليها" فيفسره قوله صلى الله عليه وسلم: "لا تزوج الثيب حتى تسأمر" أي يطلب منها الأمر بأن تقول: زوجوه، ويفرق بينها وبين البكر بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "رضا البكر سكوتها".

وعلى هذا: فإن المسلمين يعملون بالسنة، ويتركون الأقوال الشاذة، ويعذرون أهلها بأنهم اجتهدوا ولم تبلغهم الأدلة الصحيحة، وليس كل مجتهد بمصيب.
ثالثًا: المرأة إذا عضلها وليها فإن عليها أن ترفع للمحكمة، سواء كانت بكرًا أو ثيبًا، والمحكمة تستدعي وليها، سواء كان والدًا أو أخًا أو ابن أخ، وتسأله عن سبب عضلها، ومتى لم يذكر سببًا ظاهرًا مبررًا فللمحكمة أن تجبره على أن يزوجها، وإذا امتنع مع وجود الأكفاء الذين يتقدمون لخطبتها، فللمحكمة أن تعزله عن الولاية وتولي غيره، وللمحكمة أيضًا أن تتولى عقد النكاح إذا اضطر ذلك الخاطب إلى أن يزوج، وامتنع الأولياء بدون مبرر، كما يزوجون من لا ولي لها، لقول النبي r: "فإن تشاحوا فالسلطان ولي من لا ولي له".


اذا عندك جهة شرعية تقدري تسأليها عن كيفية تصليح وضع عقد زواجك وكيف تتصرفي حتى يكون العقد صحيح ... وبعدها تبلغي زوجك وتشوفي ردة فعله ...اذا كان حريص عليكي ولا زال عنده رغبة باستمرار زواجكم راح يتصرف ويعدل العقد ووقتها اتفقي معاه على انه لازم يكون لك وقت معين يكون معاكي فيه براحته وبدون توتر ...

خوفي انه قلة زيارته لك وتوتره خلال لقاءاتكم ناتج عن انه قاعد يكذب على زوجته الاولى وقاعد بحاول يقنعها انه ماله علاقة فيكي أو انه قطع علاقته .....

اللي ممكن يصير حالتين ..

الحالة الاولى
اما انه يكون خوفي بمحله وزوجته الاولى تقتنع بانع قطع علاقته فيكي ووقتها راح يرجع لك بعد ما تطمن له ويصير يزيد فترات زيارته لك شوي شوي ...وهنا لازم تتوقعي انها ممكن بعد فترة تكشفه مرة ثانية وممكن يكون الوضع أعقد وأشد توتر ..

الحالة الثانية
انه يقنع زوجته بالوضع الجديد وتسلم بالامر الواقع ويصير لك اوقات ثابته يزورك فيها بدون توتر ..وهذا هو الوضع السليم

مو قادرة أنصحك ولا قادرة أحكم على مشاعر زوجك ...سعب تحكمي على شعوره الحقيقي وهو تحت الضغط الحين ... انتي أقدر على الاحساس فيه ... لكن اظن انه تجاوبه معاكي بترتيب وقت لك ولو قليل فيه اثبات من ناحيته لحسن نيته ...هو الرجل وهو اللي لازم يتحمل شوي في سبيل حبكم وزواجكم .. ممكن يطلب وقت حتى يرتب أموره مع زوجته الأولى ويستوعبها لكن لازم يكون لك مكان بحياته وحق بوقته اذا زواجكم بيستمر .

اخي الموحد لله ..أتمنى تعطي الاخت أرقام شيخ أو احد من لجنة الفتوى ...نسيت الموضوع اللي تكرمت علينا فيه بالارقام

ربنا ييسر أمرك ويصلح زوجك ويهدي بالك ويطمن قلبك يا رب ...