اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي
الغلط كل الغلط على الرجال الي بنسمع انو زوجة عملت فضايح وولولت و راحت تسب يمين وشمال
وجابت المرض لجوزها عشان تجوز
والله الغلط من شخصية الرجال
مافي امراة في العالم ماتنحكم وغير قابلة للسيطرة ولكن العتب عالرجال
|
أعذرني أخوي
الغلط مو على الرجل
المرأة أصلا في ذلك الموقف تبي تنتقم ..تبي تاخذ بثارها
لأنها عارفة إن الناس راح يقولون زوجها تزوج عليها..اكيد مايحبها..أكيد مو مشبعه رغباته..أكيد مقصره بحقه
وكمان هي ماتبغى تسكت لأنها تخاف من كلام الناس إنها غبية زوجها تزوج وعادي عندها
عشان كذا تحصلها تسب وتشتم وتنسى المعروف وتصبح واحدة من ضمن النساء اللاتي يصبحن وقود للنار
وهي اصلا تسوي كذا لانها خلاص تظن ان حياتها انتهت لما تزوج زوجها عليها
===============
===============
===============
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai
معلش اخوي رجاءا لا احد فيكم يقارن الزوجات بزوجات النبي عليه افضل الصلاة والسلام ، من كان منكم بأخلاق محمد عليه السلام فليطالب بامهات المؤمنين ، انت تعلم ان الرسول الكريم الله سمح له بزوجاته والله حرم عليه ان يتخذ اي زوجات اخريات من بعدهن اذن نحن هنا مع خصوصية للرسول الكريم ومع ذلك اذكرك بحادثة العسل والتي اتفقت فيها السيدة عائشة والسيدة حفصة رضي الله عنهما وما فعلتاه بدافع الغيرة ..
أمااحوال الصحابة من زواج وطلاق وتعدد وهؤلاء بشر ليست لهم خصوصية النبي عليه السلام فقارن بهم ويا ريت تجد ان احدا منهم أتم زواج او طلاق بالسر ؟؟!!
اما الغيرة فهي طبع في البشر جميعا ولكن شدة الغيرة تختلف من انسان الى اخر ، تخيل اخي انك من الرجال الهنود التي تقول شريعتهم انه من حق الأخ ان يشارك اخيه بزوجته ... هو اخوه ليس رجل يكرهه ... لعلمك هناك من الرجال من يقبل وهناك من يرفض علما انه حلال بشريعتهم او دينهم ايا كانت التسمية ، اذن موضوع الغيرة يختلف من شخص الى اخر هناك من يقوى عليه وهناك من لا يحتمل حتى ولو كان له مسوغ ديني.
وانت ما شاء الله عليك قلت كلمة جوهرية من يفكر في زوجته الأولى ومشاعرها لا يقدم على ارتباط آخر !!، ولكن صار واقدم على الزواج بأخرى لسبب او آخر فأقل ما يمكن ان يكون صريحا معلنا غير ظالم لهذه او تلك ...
مع كل الاحترام
|
أختي maimai
نعم الله سبحانه أباح لرسوله التعدد
وأيضا الإباحة هنا لجميع الأمة
يعني مو خاصة برسول الله
والصحابة رضي الله عنهم عددوا ولم نقرأ أن صحابية أعتدت على زوجها بلسانها
طبعا السبب معروف .لأن إيمانهم قوي..هدفهم الآخرة وليست الدنيا
أما بخصوص قولك أن الصحابة لم يتزوجوا أو يطلقوا بالسر
فهذا مو معناه إني لما أتزوج ولا أخبر أحد..أنني ارتكبت خطأ
خلونا نكون واقعيين
الحين الزوجة الأولى لما يخبرها زوجها أن زواجه في اليوم الفلاني
هل يختلف شعورها لو أنها عرفت بعد زواجه ولم يخبرها
لو نفكر بعقل
نجد أن الذي يتزوج ولا يخبر زوجته بأمر زواجه الثاني
انه رجل يخاف على شعور زوجته
وش الهدف من معرفة الزوجة الأولى بخبر زواج زوجها بالثانية
دام ان الزوج مو مقصر وقايم بحقوقه على اكمل وجه..خلاص الحياة تسير بسلام
تناقشت مع زوجتي عن هذا الموضوع
وقالت لي ..بنت خالتي متزوجه من ثلاث سنوات وهي الزوجة الثانية والزوجة الاولى لا تعلم عن زوجها شي
مع ذلك الحياة ماشيه تمام من جميع النواحي
لكن لنفرض ان الزوجة الاولى عرفت ان زوجها متزوج...والله راح تنقلب فوق تحت وتنكر ان زوجها قائم بحقوقه