منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - •.♥.•° القلم المبدع "مهره" .. في نحو فضاءات أرحـــب 8 .. °•.♥.•°
عرض مشاركة واحدة
قديم 19-10-2010, 04:49 PM
  #2
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
مهرة جئت لك بكم سؤال هههه


اسمك mahra ولا muhra
شفت مرة في تلفزيون اماراتي وحدة بينادوها mahra نفس اسمك وفتكرتك بس احترت في حركة الميم

وشو المعنى

اسمك واجد حلو

حلت أيامكِ يا رب.

مَهرة = mahra

والصحيح أن يكون حرف الميم مضموماً لأن المعنى هو صغير الفرس (المُهر) .. ولكن جرت العادة على نطق الاسم بفتح الميم (لا أدري لماذا ولكنني أرى أن الاسم هكذا أخف) .. وأضيفت التاء المربوطة في النهاية لأن الاسم للإناث.

هادا اسمك الحقيقي عفوا عالتطفل لو مش اسمك ماتقوليه طبعا بس انا حبيت اعرف هادا هوة او لا

لا .. اسمي ميرة


تاني سؤال
تعرفي
التربية تطلع الروح انا للاسف صرت عصبية جدا جدا جدا
وكثير لساني يفلت غصب عني خاصة فهد اصبح لا يطاق ماشاءالله بحركته وتخربيه ماشاءالله لاقوة إلا بالله تبارك الله

احيانا مااتحمله الله يهديني

احس بالفشل التربوي

كيف اتعامل معاه لما يعمل حركات للاستفزاز

احيانا يعمل حركة مثلا يخرب ترتيب الدباديب في غرفتي
انا بنرفز
هالايام بروح تجاهه وينظر الي ويبتسم
بطنش
بوقعهم وبصير يضحك ويطلع فية وانا بطنش تماما بقول عشان ماالبي امله في استفزازي

ولكن هادا صح او لا
كيف اتعامل مع حركاته المستفزة المتعمدة او مشاغباته الغير مقصود بيها الاستفزازا انما مجرد تخريب

هل الطناش صح

وارجوك
هاتي طريقة لمسك الاعصاب صرت حاسة بنفجر من العصبية هاليومين للاسف

بسيطة يا ملك .. ارجعي رتبي الدباديب مرة ثانية

يا حبيبتي ابنك كم عمره؟ .. اتصور لم يصل لثلاث سنوات صح؟ الله يرضى عليج بعده نونو فديته وليس عنده ذاك الحس النظامي.

بعدين احكمي عليه صح حتى تتمكني من التعامل معه صح .. الولد يريد لفت انتباهكِ .. وربما يشعر بالملل .. ولكن نيته بالتأكيد ليست استفزازكِ .. بس احنا لأننا عصبيات فنرى السلوك على أنه استفزاز.


شوفي..

أذكر أنني سمعت مرة برنامجاً تربوياً إذاعياً .. اتصلت مستمعة تشكو ابنتها ذات الثلاث سنوات وأنها الله يهديها تعبث في أغراض البيت الموضوعة على الطاولات وتفتح الأدراج وترمي ما بها على الأرض .. وتريد طريقة حتى تتعلم البنت أن (تتأدب) وتترك كل شيء في مكانه.

فرد عليها الدكتور بمنتهى الهدوء والبساطة: شيلي الأغراض من الأدراج ومن على الطاولات

وأعقب: يا أختي هذه بنت عمرها 3 سنوات مب 13.


طيب أنا إنسانة لا أحتمل الفوضى وتتعب نفسيتي إن كان هناك شيءٌ في غير مكانه .. وترينني طوال اليوم أتنقل في الغرفة أعيد لعبة أو أرفع كتاباً .. وزوجي يقول لي: خلي كل شي لين وقت النوم ثم رتبي المكان مرة واحدة .. ولكنني لا أستطيع وأشعر بشيء في نفسي يأكلني من التوتر بسبب الفوضى.

هذا مع العلم أنني علمت سلطان أن يرجع ألعابه إلى مكانها بعد الانتهاء منها .. ومهرة الآن تعلمت ذات الشيء .. وهما بالفعل يفعلان ذلك في أوقات معينة .. مثلاً قبل النزول لتناول الغداء أو قبل النوم .. ولكن لا يفترض بي أن أتوقع منهما المبادرة طوال الوقت .. فهما في النهاية أطفال يا عزيزتي والإحساس بقيمة مثل هذه الأمور لا يكون عميقاً كما هو عندنا نحن الكبار .. لذلك فدوري أن ألاحقهما بالتوجيهات .. ويكفيني أنهما يستجيبان ويسمعان الكلام


على كل حال .. العصبية بالفعل لا تأتي بنتيجة طيبة .. والتجاهل هو الأفضل .. أو على الأقل يمكنكِ توجيه فهد لسلوك آخر ـ دون أن تبدي أي ردة فعل تجاه سلوكه الذي أغضبكِ ـ كأن تضعي له لعبة ما ليلعب بها .. أو أن تطلبي منه أن يفعل لك شيئاً ما كأن يجلب لكِ حفاظة أو مرضاعة فوز.

وإن كنتِ فاضية ومتفرغة أعطيه نفسكِ قليلاً



ملك حبيبتي حاولي أن تتحكمي في أعصابكِ .. لأن العصبية قد تدفعكِ لتضخيم أي سلوك لا يعجبكِ من الولد .. أما كيف تمسكي أعصابكِ فعودي لردي على العزيزة ندى واقرأي الفقرة الخاصة بالخطة والأهداف. فلعلها تفيدكِ.


والسموحة يالغالية

ولو في كمان اسئلة برجعلك ماتروحي بعيد

مسموحة الغالية .. وبالعكس أسعدتني عودتكِ.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 19-10-2010 الساعة 04:52 PM