وردة ذكرتيني بالذي مضى كان لي صولات وجولات في المدر سة وكر وفر لكني كنت أخذ حقي ثالث ومثلث
كنت أعيش في مدينة غير الرياض أرسلت بشكوى للرئاسة التعليم بالرياض بعد أن جمعت تواقيع من طالبات فصلي
متجاوزة بذلك الإدارة التابعة لمنطقتي كنت وقتها في ثاني ثانوي
جاءت لجنة تحقيق من الرياض وحققوا معي ومع المديرة والمعلمات وكانت النتيجة نقل أربع من معلماتي نقل تأديبي لمدارس أخرى
وما أقولك عن النياحة اللي صارت في المدرسة من المدرسات والطالبات بعد ما جاء قرار النقل
أكيد بتقولون أطياف شريرة ،،أبدا لكني ما كنت أتنازل عن حقي مهما صار من يوم ما كنت في الإبتدائي
أتذكر مرة وحدة من المعلمات ضربتني وأنا في ثاني أبتدائي والسبب اني واقفة على باب الفصل
وأصوات الطالبات واصلة لأخر الدنيا فالمعلمة ضربت الطالبات اللي ماهم جالسين في أماكنهم
ولما عدت إلى البيت والدي رأى أثار الضرب على راحة يدي الصغيرة فاستشاط غضبا واليوم الثاني اتصل على المديرة وغسل شراعها
شوية إلا المعلمات كلهم عندي يطبطبوا علي ويمسحوا على راسي وخلاص يا أطياف صار خير وسامحي معلمتك
واليوم بعد أن فارقت مقاعد الدراسة ودخلت معترك الحياة أشعر بالندم الشديد للمطالبتي بحقوقي لا أعلم لِم وأتمنى لو أني عفوت
أما التعبير وماأدراك ما التعبير عقدتي في الحياة ولا أظن أننا سأتجاوزها بسهولة فكم حرمتني مادة التعبير من الحصول على المركز الأول
مع أني لم أكن أرى نفسي سيئة جدا في التعبير أما الآن أعتقد أن نقص درجات التعبير كانت منتهى العدل وإن شعرت يوما أنها منتهى الظلم
فصحيح أني كنت متفوقة لكني لم أكن مجتهدة فلم أكن أفتح مادة الإختبار إلا قبل الإختبار بساعات قليلة وبعضها لم اكن أفتحه مطلقا
خاصة الرياضيات والنحو والمواد التي تعتمد إعتماد كلي على الفهم كنت أعتمد على فهمي أثناء الحصص
لذلك ربما كان من العدل ألا أحصل على المركز الأول فلكل مجتهد نصيب وأنا لم أكن مجتهدة لكني مع ذلك لم أستطع تجاوز إنكساري
أتأمل أن أتجاوز انكساري في مادة التعبير كما تجاوزتيها ياوردة وأبدع كما أبدعت فهي أمنية كانت ولازالت تلح علي ولعلي أحاول
ومانيل المعالي بالتمني **ولكن تأخذ الدنيا غلابا
شكرا ياوردتنا موضوعك أثار ذكرياتي ):
__________________
[استغفرالله وأتوب اليه.]