منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الكثير من المفاهيم العربية والاسلامية انقلب حالها و انضاف لها السيء...لماذا
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-11-2010, 11:51 PM
  #2
ملَك شادي
عضو متألق
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 6,393
ملَك شادي غير متصل  


2- لغتنا العربية لغة القران ولغة الفخر لنا بكل تاكيد ولغتنا الاصلية ... لا مانع من تعلم لغات اجنبية

ولكن الهبل ان تستخدم اللغة الاجنبية فيما لا داعي له

اشعر بقهر كبير حينما ارى الناس تدس الانجليزي في كلامها بدون سبب

مثال ::: كنت في عزومة وتعرفت على احى صديقات صاحبة العزومة

وكانت تريني مقطع في جوالها و عجبني فعرضت ان تبعثه لي بلوثوت
فقالت u wanna

يعني هل تريدي لمن لا يعرف معنى الجملة ....

طيب وما المانع لو قالت ((( عايزاه ابعتلك اياه )))

ولا مثلا nice او school او ..... الخ من المفردات مالها داعي يعني

والكارثة الامهات مفتخرات بتعليم اولادهن وبناتهن الانجليزي قبل العربي وصارت الروضة التي تعلم انجليزي مقياس جودتها

تاتي احداهن وتقول ::: انا سعيدة جدا ابني تكلم وعد من 1 ل3 بالانجليش و كتير تعلم انجليزي وصار مابتكلم الا انجليزي في البيت فعلا روضة رائعة

ولا تيجي وحدة تسرد شيء صار معها ::: ابني اليوم جنني طول الوقت يقللي im hungry و كل مااجبلو شيء مايعجبه

لاحظو hungry

لا حول ولا قوة إلا بالله

حتى بالكلام العادي تلاقي الناس تحشر الانجليزي بدووون داعي وكانه بيقول تفرجوو يافرحتي بعرف انجليزي
اكيد في ناس عاشو في دول اجنبية وتعودو

وفي ناس تعودو بسبب الجامعة

وانا احيانا الاقي نفسي ادخل انجليزي بدون قصد ولكن من فترة كم سنة احاول اقلع نهائيا نهائياااا

وانتبه لنفسي جيدا لانو مافي داعي ابدا

وفي ناس طبعا يتعمدو يعتقدو ان هذا رقي ...

تعلم الانجليزي والاجنبي رائع ولكن استخدامه بدون سبب ليس رائع

لكل مقام مقال

وها هي فتوى :::

س / " من تعلم لغة قوم أمن مكرهم " هل هو حديث ؟؟

الجواب :

أعانك الله .

هذا ليس بِحديث ، وليس له إسناد يُروى به فيما أعلم .

ومعنى الحديث صحيح ، وقد أمَر النبي صلى الله عليه وسلم زيد بن ثابت أن يتعلم لغة اليَهود ؛ لأنه عليه الصلاة والسلام لا يأمنهم !
قال زيد بن ثابت : أمَرني رسول الله صلى الله عليه وسلم فَتَعَلَّمْتُ له كتاب يهود ، وقال : إني والله ما آمن يهود على كتابي . فتعلمته ، فلم يَمُرّ بِي إلاَّ نصف شهر حتى حذقته ، فكنت أكتب له إذا كَتب ، وأقرأ له إذا كُتب إليه . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي .

وفيه دليل على جواز تعلّم لُغات الكُفَّار إذا كان هناك حاجة لِتعلُّمها .

أما ما يُشاهَد في زماننا هذا من افتتان فِئام مِن المسلمين بِتعلُّم لُغات الكُفَّار بل والتفاخُر بها ، وربما كان هذا على حِساب لغة القرآن ، اللغة العربية ، فهذا ضَعْف وانْهِزامية !
وعلى هذا يُحمَل كراهة السَّلَف لِـعلُّم لُغات الكُفّار والتَّحَدُّث بألسنتهم مِن غير حاجة
قال عمر رضي الله عنه : لا تَعَلَّمُوا رَطَانة الأعاجم ، ولا تَدْخُلُوا عليهم في كَنائسهم يَوم عِيدهم ، فإن السُّخْطة تَنْزِل عليهم . رواه عبد الرزاق .

3- موضة الاسامي الاجنبية ::: يعني وحدة مسلمة جوزها مسلم واصولها عربية مسلمة
شو داعي تسمي بنتها ناتالي !
حتقولو اسم حديث ماقلنا سمو اسامي العصر الجاهلي ولكن في اسامي عربية وجميلة و حديثة وحلوة
ولكن ناتالي نانسي سالي صوفي لاادري ما الحكمة صراحة
والكارثة ماعمرنا شفنا اجنبي سمى بنته مثلا اماني او سميرة او اي اسم عربي

كارثتنا يوم نقلد الاجانب ننقي الي مالوش لزمة ومعارض لديننا وخلص ...


4- الانجاب و تحديد النسل صارت فكر لدى اغلب صغار السن
اغلب الناس هاليومين يقولو

يكفي طفلان او ثلاثة بالكتير الحياة غالية والتربية صعبة ومافي داعي للقرف الزايد والتعب الواحد يعيش حياته

وكانه الانسان بعث للارض لياكل ويشرب ويستمتع
وكانه ليس لدينا رسالة سامية وهي التعمير في الارض و انشاء جيل مسلم ليعمر الارض ويرفع راية الاسلام

طبعا هم حجتهم الحياة غالية

فنسو قول الله تعالى ( وفي السماك رزقكم وماتوعدون )
وقوله تعالى ( نحن نرزقكم واياهم )


وقول الرسول عليه الصلاة والسلام :::


الحديث عن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏" لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا "رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه وابن حبان والحاكم‏,‏ وقال الترمذي‏:‏ حسن صحيح‏.‏

الحديث عن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏" لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا "رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه وابن حبان والحاكم‏,‏ وقال الترمذي‏:‏ حسن صحيح‏.‏

يعني مسالة الحياة غالية وعايزين نعيشهم عيشة حلوة محلولة بالتوكل والسعي في الرزق و الاخذ بالاسباب وكثرة الاستغفار و الصدقة والنية اهم شيء تطرح البركة


اما من يقول يعني الناس بيخلفو وبيرمو وبيطلع جيل خربان

عجبا ... ولم لا تكون انت ممن ينجب و ينشئ جيل محترم متدين ناجح

اعرف عائلات اعداد اولادهم 8 و 9 و اكتر وكلهم دكاترة ومهندسين واعرف العكس

القصة تعتمد على الاهل

والحديث يقول:

تكاثرو تناسلو فاني مباه بكم الامم يوم القيامة

ولمن كان له هدف انشاء الجيل المسلم سيكثر من نسله وهو قاصد النية لوجه الله

طبعالا احد ضد تنظيم النسل ومراعاة صحة الاطفال والمراة بكل تاكيد وان يكون على الاقل بين اخر ولادة والحمل التالي اقل شيء سنتان

اقل القليل يعني

لا اقول ان يكون الانجاب كل سنة طفل يعني كمان كارثة بيئية لانو ضار بصحة المراة والاطفال وكثرة الانجاب بدون تنظيم تؤثر على الرحم والمراة وصحتها وتهددها وتزيد مخاطر كثيرة لا تعد ولا تحصا

فالامر خاضع للتنظيم والظروف وحسب عمر المراة وقت الزواج وعمرها الانجابي انا اتمنى ان انجب 5 اطفال او 6 وان يكونو احسن ناس في الدنيا

لكن يؤسفني انو الناس صارت تقول ياشيخ اتنين بيكفو بلاش هم

بلاش قرف الايام هاي في اهتمامات غير انترنت وكل واحدة نفسها بسيارة و السوق و المولات و السفر و الحياة ماعادت بسيطة مثل الماضي

هالحكي صحيح ولكن احنا ماتجوزنا عشان نشتري سيارة ونلعب وناكل ونلهوو

شخصيا ارى انو الانسان ممكن يجمع بين كل امور الحياة شرط النية الصادقة والاخذ باسباب طح البركة في الوقت و تنظيم الوقت

وعلى فكرة انا لااحب التعب الناتج من الاطفال صراحة ولكن افكر بهذا التفكير
ولااقول الوحدة تجيب قبيلة 20 نفر

ولكن مانيجي نقول اتنين والي بنشوفها جابت 5 نستغرب ونطلق عليها صفات سخيفة مثل ارنبة او قطة



5- صراحة استفز من مظاهر الرقي الكذابة

يعني عشان الواحد يكون راقي لازم التالي::: يعرف انجليزي
بيتو عالموضة و لازم ياكل على طاولة السفرة
ويستخدم الفاظ معينة دليل الرقي
ويلبس ماركات
و يقضي نهاية الاسبوع في الفسح
و يطبخ طبخات غربية كتير
و صراحة اعرف وحدة مظاهر الرقي لديها غريبة جدا لدرجة تتفاخر بنوع الحفاضة الي لبسته اياه امها وهية رضيعة انه من اغلى الانواع واجودها

ولو سمعت باحداهن تمدح نوع رخيص تقول لانها مش قادرة تشتري الغالي بتعمل دعاية للرخيص كنوع من اسقاطاتها النفسية تعويض داخلي عن قهرها لانها ماتشتري الحفاضات الغالية لاولادها !!!

وهناك الكثيرات تقول يايي اقرف انظف دجاج اوووه يعوووو
ادوخ لو شفت اللحم النيئ قدامي ونفسيتي تتعب

هكذا انوثة وانا جاهلة ولا خبروني ياجماعة

بالنسبة لي صراحة انا مظاهر الرقي الكاذبة احبها ولكن لست لاني اعتبرها مظهر رقي وانما لاني احبها فاحب الاكل على الطاولة واحب الماركات واحب ان اشتري افضل ما في السوق و حسب امكاناتي المادية واحب ان احضر لاولادي اغلا حفاضات
ليس لاتفاخر ولكن لاني احب الافضل و مااشعر انه يخدم و يفرق عن الرخيص في الجودة

ولكني انظف دجاج ولحمة ولا انهار منهما
الرقي اعتبره في لطافة الالفاظ و حسن ادبها مع اختلاف اللهجات فلا احكم على من يتكلم بدوي بحكم بيئته انه غير راقي ولازم يتكلم لهجة اخرى
انما يجب الالفاظ تكون حسنة و الاسلوب والرقي رقي النفس والدين و الالتزام والاخلاق و النظافة ... ياكل طاولة ياكل طبلية ياكل ارض هذا شان خاص ياكل بيده ياكل حتى بشعره امره الخاص


6- يقتلني صراحة من يحكي لنا تفاصيل حياته الرومانسية المثالية الرائعة
انا ارى شخصيا ان انسان يسرد تفاصيل حياته الايجابية فقط و يبالغ في الوصف وانه غارق في السعادة دوووما ارى واشعر انه لو انه راض وشبعان بالمعنى الحقيقي وحياته تسير على مايرام لما خرج لنشر تفاصيلها على الاقل خوفا من العين


مثلا تاتي احداهن تقول كان يوم ميلادي امس ورحنا مطعم وزوجي عمللي مفاجاة واحضرلي كيكة في المطعم وصا عليها
لهنا مبلوع وممكن نصدق
ثم تقول وفتحو لي اغنية خاصة
معقول برضو
ولكن الكل صار في المطعم يسفق و يغني ومبسوط لها ولزوجها وهما ميعرفوها و يهنوها على سنتها الجديدة
كمان معقول

ممكن اسدق لو ان هالاخت في دولة منفتحة او دولة اجنبية او حتى دولة عربية ولكن المنفتحة جدا و الفرييي بالمعنى العامي

لكن ان تكون هذه الاخت في اكتر دولة عربية محافظة واغلب النساء فيهن منقبات ومافي اختلاط
والاخت صورت الكل يغني وسعيد و منهار سعادة ويهنيها


وحينما تكون ثقافة هذه الدولة ليست بهذا الشكل لا انتقد انما لكل بلد عاداته وفي دول منغلقة محافظة ولله الحمد
ثم فجاة صارو يغنو

. وعلى فرض هالكلام صار
ولكن لم التفاخر و التاليف وطبعا لا احكم من موقف واحد انما لاتتكلم عن زواجها الا بتلك الصيغ المفاجاة والسعادة المقطعة بعضها

تصرف غير لائق وسواء في الزواج او غيره الانسان الي يبالغ في الوصف عنده نقص

صديقة لاختي كانت تقول انا مميزة في بيت اهلي جداااااااا كل اخوتي بغرفة وانا بغرفة خاصة
سبحان الله
وفي يوم زارتها اختي ووجدت شيء ثاني تماما

الانسان المشبع نفسيا لا يسرد تفاصيل حياته ابدا

7- كلما انسلخنا من عاداتنا اصبحنا اروع ... وارقا واجمل
هكذا صارت القاعدة



باختصار كل ماسبق وغيره الكثير والكثير
سببه واحد

اعداء الدين ومحاربيه اندسو فينا بالتدريج وقلبو المفاهيم
فهم حددو النسل وحملنا هالفكرة هم يريدو ذلك لتقل اعداد المسلمين ويقل نسلهم
ونحن لم نلقي بالا سوا انو عايزين نترفه و نرتاح ونريح عقولنا ونفسياتنا

هم من دسو اللغة الاجنبية فينا ..

كل ماسبق سببه اعداء الدين والكارثة حينما لم ننتبه و مشينا في التيار

والاكثر كارثية يعني بما انو ماخدين وماخدين من الغرب

ليش ماناخد كم امر محمود هو اصلا من ديننا
تنظيم الوقت والمواعيد و الفصل بين الصداقات والعواطف في العمل والحياة الشخصية

والكثير الكثير

تركنا كل شيء

ولزقنا في الاسامي والملابس والاغاني والرقص و الحرية المزيفة......


اسفة للاطالة مجرد افكار تجول في فكري وارجو السماح لو اثقلت عليكم

والله يهدينا جميعا ويهديني ايضا لاتحسبو اني ادعي المثالية او اني لا اتصرف بشكل خاطئ او انسا نفسي احيانا

كلنا نخطئ ولكن لا يجب ان نكون مغيبون راكضين ورائ الركب نسير في القطيع بدون هدف ( ولادة-مدرسة-جامعة- وظيفة - زواج - ابناء - تزويج الابناء ... موت ) يجب ان نكون بافكار خاصة و اهداف محددة و نسعا لما فيه خير للامة


سامحوني
__________________
{ اللهم صل و سلم على سيدنا محمد }
رفيق العمر سافر حيث شئت وجرب في حياتك ماأردت
سترجع ذات يوم حيث كنت فعمرك في يدي والعمر أنت