منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رحلة ليست كأي رحلة .. رحلة في كنف الله
قديم 09-12-2010, 11:43 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمات الروح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله منكم

وجعل حجكم مبرور وسعيكم مشكور وذنبكم مغفور يا عزيزتي

يا الله ذكرتيني باجواء الحج

اتعلمين ام سلطان لا زالت لحد اليوم احلم بايام الحج هههه

اما بالنسبة لي فكان لي في الحج معضلات كثييييييرة تشيب الرأس ههههه

ولكن كان الجميع يهونون علي ويقولون لي هذه علامات القبول احسبهم انهم يسكتوني

واعظم هذه المعضلات اني ضعت في الجمار لمدة 4 ساعات يوم النفرة يوم 12 وقد كنت في وضع صحي سيء وكنت مصابة بارتفاع الحرارة بدرجة عالية ولا كنت شربت الماء لاكثر من 3 ساعات ولذلك للسبب الذي ذكره زوجك انه لا يمكنك الرجوع خلفا

كنت امشي لمدة 4 ساعات لوحدي بكيت قليلا ثم استجمعت قوتي وحاولت ان اجد حلا وكنت اسأل وامشي
ازيدك من الشعر بيتا

كان جوالي لا يوجد فيه شحن هههههه حظي يفلق الصخر

والسبب ان الاخوات هداهن الله كن انانيات في شحن بطاريات هواتفهم في خيمة منى ولم يجعلونني اشحن هاتفي فانسحبت ولم احسب حساب لهذا الطارئ العويص...

وما ضايقني اني كل ماسألت شرطيا سحب نفسه عني وقال انا لست من هنا انا من بريدة او من القصيم لا تسأليني اذهبي اذهبي الى رآني سائق لبناني وبكى على حالتي وحاول ان يجد لي رجال مصريون ليدلوني على الطريق ورجعت الخيام البحرينية بعد 4 ساعات او اكثر تقريبا اذ يوم ان وصلت كانت الساعة 4 عصرا ولا يوجد احد بالخيام
رحمة من الله كان هناك الكادر الخدمي وارجعني الى السكن مشيا على الاقدام لمدة ساعة الا رابع تحت الامطار والبردي

وغيرها من التفاصيل التي يقشعر لها البدن

وكان اول سؤال سألنيه الشيخ بعد ان جاء للاطمئنان على حالتي بنفسه كيف رجعتي للخيام لوحدك..!!!

وقلت له اني مشيت في منى كامله والسنة القادمة اصحبوني لاكون لكم مرشدا لمنى فقط ههههه ادا احد ضاع خخخ

وكان فعلا لطفا الهيا تمثل لي في شيئا ما اعتذر عن الافصاح عن ماهيته لانه حتى الشيخ انبهر بذلك

واقشعر بدنه

ولربما يشعر البعض بأنني ابالغ او اتوهم ^.^

والحمدلله على ذلك ونسأل الله القبول والعود على الحج اعواما عديدة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعانكِ الله يا بسمات الروح .. بالفعل موقف مؤسف ومتعب جداً خاصةً في ظل تلك الأحوال الجوية.

قلت في تقريري إن المطر انهمر بعد وصولنا السكن بفترة قصيرة جداً .. وقد فكرت حينها في أولئك الذين كانوا لا يزالون في منى .. فالمسافة مرهقة خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين أخلوا المخيم في الليلة السابقة ثم عادوا في الصباح للرمي والعودة مرة أخرى للسكن مشياً على الأقدام .... بصراحة هلاك!

بالنسبة للضياع فأحسب أننا لم نكن لنضيع لأن زوجي حج العام الماضي وحفظ الطريق جيداً.

على كل حال .. كانت إحدى نصائح الشيخ الهامة لنا هي الدعاء دوماً بالتيسير قبل كل عمل من أعمال الحج .. وقد كنت حريصة على ذلك ولله الحمد .. وأذكر أنني في يوم رمي جمرة العقبة وعندما طلبت من زوجي العودة للرمي بنفسي وبعد أن انتهيت عدنا سريعاً للمخيم من طريق مختصر كما ذكرت في حين أن زوجي استغرق وقتاً طويلاً للعودة عندما رمي في الصباح .. وقد مازحت زوجي حينها قائلة: شكلك ما دعيت بالتيسير عشان جذي مشيت وايد .. بس انا عشان دعيت بالتيسير الله سخر لنا الشرطي اللي فتح لنا الحاجز فوصلنا بسرعة

الله يتقبل منا ومنكِ يا عزيزتي .. ولا نقول إلا الحمدلله على كل حال .. فليس كل شيء يأتي بسهولة ويسر .. وربما كان خيراً لكِ بالفعل أن تضيعي حتى يأتيكِ لطف الله الذي تحتفظين به في نفسكِ.

بارك الله فيكِ ورزقكِ من حيث لا تحتسبين.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.