اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس العطور
اود ان اتطرق لنقطه اعتبرها جداا مهمه ومؤثره
اكثر ابداع نفتدقه في حياتنا هو الابداع مناهجنا الدراسيه
هذا بحد ذاته يحتاج إلى إفراده بموضوع
فهو كما ذكرتي من النقط الأساسية للبدء في الإبداع التعليمي
اصبحنا حتى لانفكر بالمناهج التي تناسبنا كعرب ومسلمين بل نكتفي باخذ مناهج الدوله الفلانيه ونقوم بالاطلااع عليها
ثم نطبعها ليدرسها اجيالنا وتستمر تلك المناهج بنفس الطبعه لسنواااااات
هذه النقطة لاأستطيع أن أؤيدك أو أعارضك
فأنا عموما منقطعة عن المناهج الدراسية
وعمر ابني مازال في التمهيدي ومع ذلك قبل تسجيله اطلعت على مناهجه وأكثر ماأعجبني
ان له كتاب يدرس فيه عن الإبداع الفكري ومن أهم ركائزه
أنا مسلم إذن أنا مبدع
في تلك الأساسيات لم ..نفكر
الابداع لن ياتي هكذا فجاءه
يحتاج الى تفكير
ونحن حتى في مناهجنا لم نفكر بل اصبحنا نقلد<<<<بالتقليد يدفن الابداع
المشكلة ليست في مبدأ التقليد بحد ذاته
ولكن المشكلة هل يتناسب هذا التقليد مع الإبداع الإسلامي الذي نحلم به
وعندما فكرنا نتغير لم نفكر بالاساسيات مره اخرى غيرنا المنهج لكن الطاقم التعليمي اللذي يدرس منذ 5 سنوات هو هو
<<<تؤلمني هذه الافكار وهذه التغيرات التي بدون فائده كثيراااا
لي عوده ان شاءالله
:ملاحضه كتبت مشاركتي هذه دون ان اقراء بقيه الردود 
|
أختي الفاضلة أنفاس العطور
أشكرك كثيرا على إضافتك النيرة وعلى ذكرك لنقطة مهمة
وأعتذر لأني لم أرى ردك هذا قبل ردي الأخير
نور متصفحي بوجودك
دمتي في حفظ الرحمن
تحياتي
__________________
ياسوريا سامحينا *** والله حقك علينا