اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان
اما تعقيبي الخاص فأتفق طبعا مع ما نقلته فالطفل لا يعي حرمة المسجد بعد ولكني اريد ان اعلق على المكافآت المادية فيا حبذا لو كانت تخدم المشكلة وتشجع الطفل ان يقوم بما نريده منه مثل كتب او قصص للاطفال تتكلم عن صلاة الجماعة في المسجد بأسلوب يناسب سنه وتفكيره وفيه صور جذابة وواضحة وان تطلبي منه ان يمثل ما يشاهد في الكتاب مع اخته مثلا حتى يتعود وتحفزيه ليوم الجمعة حتى يطبقه عملي وان تكررت نفس المشكلة والموقف فلا حرج عليه لانه صغير واتبعي ما ورد في كلام الشيخ
وفقك الله
|
شاكرة لكِ عزيزتي نور الإيمان على هذا النقل النافع .. والحمدلله أن سلطان لم يصل أبداً لمثل هذه السلوكيات والشيطنة .. وهو يدرك تماماً أن الهدوء والصوت المنخفض ضروريان داخل المسجد .. أما الحركة فهو يتحرك في مكانه .. كأن يتخيل أنه يمسك طائرة أو سيارة مثلاً أو يتخيل إصبعه قلماً ويكتب على الأرض ما تعلمه من حروف وأرقام ... وهكذا.
أما المصحف .. فنعم .. أخبرني عمه أنه أمسك مصحفاً في إحدى الجمع .. ولكن ليس عبثاً في صفحاته وإنما تقليداً لنا.. وحتى في البيت عندما أرغب في مراجعة السور التي يحفظها فإنه يرغب أحياناً في الإمساك بالمصحف .. رغم أنه لا يعرف القراءة منه بعد

.. والحقيقة أنني لا أمنعه من ذلك ولكنني أوضحت له أن المصحف يجب أن يُعامل معاملة خاصة .. وهكذا كان.
لذلك لم يزعجني أن أعرف أنه أمسك المصحف في المسجد .. ولكنني سأعيد محاضرة المصحف مرة أخرى إن شاء الله للتأكيد
أما اقتراح الكتب والقصص المصورة .. فسأطبقه بإذن الله عاجلاً.
بارك الله فيكِ عزيزتي نور الإيمان ورزقكِ ما تحبين.