منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مزحـه حولت حياتي جحيم (مستجدات بالرد 175 )
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2011, 01:24 AM
  #145
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,430
أطياف المجد غير متصل  
الأخت الإبنة الصغرى : لا بأس عزيزتي حصل خير

سأرد على هيئة نقاط :


الشروط : شهزاد قالت مانصه

انا وحدة اهلي ماقصروا معاي بالحب والطيبة والعاطفة والحنان والود والرحمة
عوضوني اخواني وابوي الحمد الله عن فقدان الام والظروف اللي عشتها وقاسيتها من وانا صغيرة ,,,,
قلت له هالكلام حرفيا وابويا قاله له لما جاء يخطبني ووافق على هالشيء


كل هذا الكلام عام جدا وكل أب يوصي الزوج ( العريس )على بنته قبل الزواج و لم أرى أي شرووووط فأين هي الشروط؟؟



مايتعلق بالفتوى وتخطئت العلماء وعدم مناسبة الفتوى ...الخ

وضحت لك سبب إتياني بالفتوى وهو قبول الرأي الأخر الذي يمثله زوجها فهي تقول بأنها ترغب في معرفة من المخطئ

ومع كل محاولات الأعضاء لإقناعها بالخطأ لم تقتنع بل حكمت عليهم أنهم مثل زوجها وأنا مجتمعاتهم متشددة كمجتمع زوجها

مع أن من بين الأعضاء الذين ردوا عليها اثنين من الرجال من المنطقة الغربية نسبا ونشأة يعني من منطقتها

فالمسألة مسألة تربية وليست مجتمع وعادات هناك عائلات محافظة وأخرى منفتحة

أما بالنسبة لحديث النهي عن طلب الطلاق فقد أوردته متعمد ة لتفكر بجدية في حل الخلاف فزواجها لم يمض عليه سنة وبضعة أشهر وهي مازالت صغيرة في سنها وليس لديها الخبرة الكافية

ومعروف أن أول سنوات الزواج هي أكثر السنوات من حيث المشاكل ولأني أرى أن الحل ليس أمرا صعبا ولا يجلب الضرر

شخصيا لم أقل بأن الأحضان والقبل حرام بل على العكس أفترضت معها أنها مباحة وجائزة في أول رد من ردودي

لكن المبالغة في أي أمر غير مقبول بمعنى أخر مكروه وهذا مانصت عليه الفتوى ومع ذلك أفردت الفتوى برد وفي الرد الأخر وضعت له العلاج

ولم أشر إلى الفتوى بأي شكل من الأشكال في ردي

لأن رأئي واحد بغض النظر عن الفتوى فما أردت إيصاله من الفتوى وهو أن هذا الرأي موجود وله إعتباره

عودي إلى مشاركاتي السابقة في الموضوع وسترين أني لم أنتقد حبها لوالديها وأخوتها فهذا أمر طبيعي ومفروغ منه

لكني رأيت أن هناك مبالغات في التعبير عن هذا الحب وهذه المبالغات هي سبب المشكلة بغض النظر هل هي حلال أم حرام

سأوضح أكثر الأخت شهزاد في نفس مدينة أهلها وتزور هم بشكل دوري فما الداعي للأحضان وماهذا الضرر الذي سيقع عليها من ترك الأحضان والقبل؟؟

كما أني لم أطالبها بترك القبل مطلقا ولكن طلبت منها أن تخففها يعني أنا لست معترضة على المبدأ ولكن على الطريقة والمبالغات خاصة أنها تجلب الضرر لحياتها الزوجية

3) لا أعلم فمرة تقولين الفتوى غير مناسبة للمقام و مع مناسبتها للمقام إلا أني وضحت لك سبب جلبها من الرد الأول وقلت للأخت شهزاد رأيي حتى لوكان الأمر مباح من الرد الأول أيضا

ومرة تقولين بأن العلماءمخطئين في هذه الفتوى ومرة تقولين ليس لكل أحد الحق في تخطئت العلماء ولا أعلم من هو الذي يحدد من يحق له تخطئت العلماء ومن لا يحق له ؟؟


بالنسبة للطبيبة النفسية

أولا هي قريبتي ولي أيضا قريب طبيب نفسي وهي طبيبة في مستشفى حكومي من 15 سنة ومحاضرة في كلية البنات

وهي متمكنة من عملها وناجحة بشهادة المستشفى الذي تعمل به

ثانيا أنت طلبت مني أن أقرأ في الطب النفسي ومع أني أقرأ كثيرا في هذا المجال ولكن تجنبت الحكم من خلال قراءاتي

وآثرت إستشارت قريبتي فأرسلت لها الموضوع على الأيميل ثم اتصلت بها لآخذ منها الرأي

فستكون أقدر على الحكم من مجرد شخص قرأ في كتب علم النفس لكني تفاجأت أنك تنتقدينها وتناقضين نفسك تطلبين مني قرأة كتب في علم النفس وترفضين الرأي المختص

وتتهمينها بأنها غير متمكنة لمجرد أنها لم توافق رأيك وتقيمينها بأنها لا تستحق أن تعمل بمجالها

للحظة شعرت أن محدثتي عبقرية ولديها قدرة خارقة على تقييم الآخرين و العلماء والأطباء لكنها نسيت أن تقيم نفسها


ثالثا أنا طلبت رأيها فيما قرأت فقط وتحديدا طلبت منها التعليق على الحادثة التي تعرضت من خلال ما كتبته الأخت شهزاد بنفسها

ولم أطلبها أن تصرف دواء حتى تأخذ تاريخها المرضي وهي أعتمد في في الحكم على المعلومات المتوفرة

فالأخت شهزاد ذكرت أنها خضعت لتأهيل ولم تذكر أنها تناولت أدوية يعني علاج سلوكي يعني حالتها لم تكن تستدعي الأدوية

كما أنها ذكرت أنها رجعت طبيعية جدا

(((ثلاث أيام بس جلست بعدها سنتين تاهيل نفسي رجعت بعدها طبيعية وعشت حياتي عااااادي جداً ))))

كما أنها قالت بأنها تعرضت للإختطاف ولم تذكر أنها تعرضت للتعذيب أو الاغتصاب لا قدر الله بل ذكرت أنه مجرد ابتزاز لوالدها

أما كلامها عن الشعور بالخوف من ترك أهلها فتقول الدكتورة أنها من الحيل النفسية لتبرر لنفسها كاحد ميكانزمات الدفاع النفسي خاصة أنها ذكرته بعد أن رأت هجوم الأعضاء

كما أنها تعيش حياة متحررة وزوجها يريد وضع حدود لهذا الإنفتاح وهذا لا يعجبها لأنها لم تتعود على مثل هذا بسبب اسلوب الأهل في تربيتها

وربما أنك لم تلاحظي أنها كانت تكلم ولد خالتها وهي في سن تكليف فترة الثانوية والجامعة


(((بعدها صار يدق علي ويكلمني وكنت أكلمه من باب التسليه , وجات فترة إنشغلت بالجامعة )))


وأكثر من ذلك أسلوب لبسها التي ذكرت في أحد ردودها أنها تلبس ملابس إعتادت على لبسها أمام أهلها وكونها إعتادت عليها فإن ذلك لا يجعلها لائقة

فلو كانت ملابس محتشمة لما إعترض عليها زوجها هذا بعض الأمور التي استشفيتها من بين سطورها وما خفي كان أعظم

كذلك إمتعاضها من وجود زوجها وقيامها بتبديل ملابسها من خلف زوجها ....الخ

(((المشكلة مو بالكلمات وبس لالالالا حتى باللبس صدقي يختار لي اللبس الي أطلع فيه )))

((ياتيتا أنا نشأت يتيمة بين أبويا وأخواني وأنا الصغيرة بينهم فطبيعي يكون إهتمامهم فيه زاايد وطبيعي أتعلق فيهم )))

وهاهي ذكرت بنفسها سبب تعلقها بأهلها

أما قولك أنها متناقضة فربما أخطأت أنا في التعبير لأن الكلام للدكتوره لكنه بأسلوبي هي تقصد هروبها من مواجهة أخطائها وتمسكها بالخطأ

أخيرا زوج الأخت شهزاد غائب ولم أعتد على محاكمة الغائبين فربما لو أتى وكتب لنا لرأينا العجب العجاب ولو أتى لتوجهت له بالنصيحة فيما يخصه

لكن الأخت شهزاد هي الموجودة فوجهت نصيحتي لها ولعلك لاحظتي أني لم أرد على آخر تعقيب لها على ردي مع أني أملك الرد

ولكن هدفي ليس إفحامها أو الجدال وإنما النصيحة فلمارأيتها لا تقبل النصيحة وإنما تبحث عن التأييد التزمت الصمت فما الفائدة من الإستمرار خاصة أني مشغولة وبالكاد أجد الوقت للدخول

موفقة

آخر نقطة ما دخل الشرووط وما دخل ماتعرضت له ؟؟

في لبسها وفي كثرة الطلعة والخرجة أنتم ركزتم على القبل والأحضان وأوجدتم لها مبررات ونسيتم الإنفتاح الذي تعيشه بشكل عام فماهي مبرراته ؟؟

والذي كان ظاهرا في حديثها عن نفسها بشكل واضح

موفقة
__________________


[استغفرالله وأتوب اليه.]


التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 11-01-2011 الساعة 02:37 AM السبب: دمج المشاركات